أبوظبي (الاتحاد)
افتتح سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الدورة الثانية من «أسبوع أبوظبي المالي» التي تُعقَد برعاية سموّه، بتنظيم من سوق أبوظبي العالمي، وبالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر الجاري.
والتقى سموّه عدداً من صنّاع السياسات والمسؤولين في القطاع المالي العالمي المشاركين في «أسبوع أبوظبي المالي»، لتبادل الأفكار والرؤى، ومناقشة الفرص والتحديات التي تفرضها التحوُّلات في القطاعات الاقتصادية والتكنولوجية، وتدابير تبنِّي نهج الاستدامة، وتأثيراتها في المشهد الاقتصادي العالمي.

والتقى سموّه أيضاً عدداً من ممثّلي الشركات الناشئة، واطّلع على ابتكاراتها التي تعزِّز الاستدامة في القطاع المالي وازدهاره، باعتبارها جزءاً من منظومة القطاع المالي في أبوظبي.
وأشار سموّ ولي عهد أبوظبي إلى أنَّ استضافة الإمارة لـ«أسبوع أبوظبي المالي» تعكس مكانتها مركزاً استثمارياً رائداً، وتعزِّز دورها المحوري في المشهد المالي، مؤكِّداً أنَّ إمارة أبوظبي مستمرة في تنفيذ خططها الطموحة بما يواكب التطوُّر الاقتصادي المستدام القائم على المعرفة، وتعزيز بيئتها الاستثمارية الجاذبة، والتركيز على التطوير في القطاعات الرئيسية الاستراتيجية.

رافق سموّه كلٌّ من معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، ومعالي محمد علي الشرفا، رئيس دائرة البلديات والنقل – أبوظبي، ومعالي أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، ومعالي منصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي، ومعالي أحمد تميم الكتاب، رئيس دائرة التمكين الحكومي، ومعالي سيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

أخبار ذات صلة الإمارات: الدبلوماسية السبيل الوحيد لتحقيق السلام في شبه الجزيرة الكورية نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي لـ«الاتحاد»: علاقات الإمارات وتشاد متميزة وترتكز على أسس قوية

وقال معالي أحمد جاسم الزعابي: «شهد أسبوع أبوظبي المالي تطوُّراً كبيراً من حيث الحجم والتأثير، حيث أصبح يحظى باهتمام عالمي واسع النطاق، ويرسِّخ مكانة أبوظبي، عاصمة رؤوس الأموال، في قيادة الحوارات العالمية لإعادة صياغة المشهد المالي والاقتصادي، بما يواكب المتغيرات الشاملة على الصعيدين الإقليمي والعالمي».

وأوضح معاليه أنَّ دورة هذا العام من أسبوع أبوظبي المالي تُسلِّط الضوء على أحدث المستجدات في القطاع المالي العالمي، والقدرات الهائلة للمواهب ونهج الابتكار في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، حيث تتضمَّن فعاليات الحدث عدداً من الجلسات التي تجمع صُنّاع السياسات والمسؤولين في القطاع المالي لمناقشة الرؤى والأفكار التي تسهم في تشكيل المشهد المالي العالمي، وترسم خريطة الطريق للتعامل مع تحديات العصر الحالي الذي يتسم بتحوُّلات شاملة.

وتناقش الدورة الثانية من «أسبوع أبوظبي المالي» موضوع «الاستثمار في عصر التحوُّلات»، حيث تستقطب ما يزيد على 3500 شركة عالمية وإقليمية، وأكثر من 10 آلاف مشارك من قادة القطاع المالي من أكثر من 100 دولة، وتناقش الجوانب الرئيسية لاقتصاد أبوظبي ومفهوم «اقتصاد الصقر» الذي يعزِّز ريادة اقتصاد دولة الإمارات عالمياً، والدور الريادي البارز الذي تؤدِّيه إمارة أبوظبي في النظام المالي العالمي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي دائرة التنمية الاقتصادية سوق أبوظبي العالمي خالد بن محمد بن زايد أسبوع أبوظبي المالي الإمارات أسبوع أبوظبی المالی فی القطاع المالی المالی العالمی

إقرأ أيضاً:

عادل خالد يحرز ذهبية «البطولة الدولية للشراع»

أبوظبي (الاتحاد)
حقق بطلنا العالمي في رياضة الشراع الحديث عادل خالد نجاحاً جديداً، بفوزه بالمركز الأول في منافسات (إلكا 6)، ضمن منافسات بطولة داليا الدولية الأولى للشراع التي أقيمت في شمال المغرب على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة نخبة من أبطال وبطلات رياضة الشراع الحديث من القارتين الأفريقية والأوروبية تنافسوا على ألقاب فئات أوبتمست وألكا 4 وألكا 6.
وتأتي مشاركة بطلنا العالمي عادل خالد في هذه البطولة في إطار حرص واهتمام اتحاد الشراع والتجديف الحديث، برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، على توفير فرص الاحتكاك والإعداد السليم للاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية، تحضيراً للمشاركات المرتقبة في خريطة الموسم، والتي تتضمن عدداً من المحطات العالمية والقارية والدولية والإقليمية.
وكان بطلنا العالمي عادل خالد قد بدأ مشاركاته مبكراً من خلال التحدي العالمي في بطولة العالم للقوارب الشراعية فئة إلكا 6 التي جرت في غرب أستراليا، ونجح في تحقيق إنجاز رياضي كبير، بحصوله على الميدالية البرونزية في نجاح لافت وكبير، أكد قدراته الكبيرة، مضيفاً نجمة جديدة في سجله الرياضي المتميز، والذي سطر فيه أجمل الانتصارات.
وأشاد محمد عبدالله محمد العبيدلي، الأمين العام لاتحاد الشراع والتجديف الحديث، بالنتيجة التي حققها البطل العالمي عادل خالد، ما يؤكد جاهزيته الدائمة والمستمرة لخوض المنافسات الرياضية، ويعزز كذلك من رصيده الزاخر بالإنجازات العالمية والقارية والدولية والإقليمية، كواحد من أبرز لاعبي الشراع الحديث في قوارب إلكا 6 و7 في المنطقة والشرق الأوسط، والذين يعول عليهم منتخبنا الوطني كثيراً في الفترة المقبلة، مع نخبة الأبطال والبطلات الصاعدين والصاعدات في المنتخب الوطني.
وثمن محمد عبدالله محمد العبيدلي دعم الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الشراع والتجديف الحديث، والهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية، ونادي الحمرية الثقافي الرياضي، والأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات الوطنية.

أخبار ذات صلة «الجناح الإماراتي».. لوحات بصرية حية تزين «طانطان الثقافي 2024» «الأرشيف  والمكتبة الوطنية».. معرض تاريخي مصور بـ«طانطان»

مقالات مشابهة

  • إتحاد الجوجيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا ومونديال العالم باليونان وآسيوية الصالات في تايلاند
  • اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات
  •  “الدار ” راعياً رئيسياً لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • عادل خالد يحرز ذهبية بطولة داليا الدولية للشراع
  • الدرعي يبحث مع رئيس الجمعية الإسلامية الصينية تعزيز علاقات التعاون
  • عادل خالد يحرز ذهبية «البطولة الدولية للشراع»
  • “الدار ” راعيا رئيسيا لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • خالد بن محمد بن زايد: المواهب الإماراتية الثروة الحقيقية لمسيرة التنمية الوطنية
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”