صحيفة الخليج:
2024-10-05@01:54:25 GMT

ويلكنسون: مليار شخص يفتقرون للوصول إلى الطاقة

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

ويلكنسون: مليار شخص يفتقرون للوصول إلى الطاقة

استعرضت الدكتورة أنجيلا ويلكنسون، الأمين العام والرئيس التنفيذي لمجلس الطاقة، خلال مشاركتها في أعمال اليوم الأول من «منتدى دبي للمستقبل»، مجموعة من سيناريوهات مستقبل الطاقة حول العالم في ظل التغيرات الكمية والنوعية التي تتسارع في مجالات تعزيز مزيج الطاقة، ورفع كفاءة إنتاج الطاقة النظيفة والمتجددة.

وقالت: يوجد حالياً نحو مليار شخص في العالم يفتقرون إلى الوصول للطاقة، ونحو 3 مليارات إنسان لا يتمكنون من الحصول على طاقة بأسعار مناسبة ومعقولة، كما أن وتيرة إزالة الكربون لاتزال حتى الآن أبطأ بكثير مما نحتاجه، إلا أن هذا يجب ألا يمنعنا من العمل على تصميم مستقبل الطاقة الذي نتطلع إليه.

وقالت إن الحديث عن آفاق الطاقة يجب أن يكون من منظور الأمل الواقعي للوصول إلى مستقبل أفضل للبشرية. وعلينا أن نتذكر أن كل نظام حيوي يقوم بشكل أو بآخر على التحول الأساسي للطاقة في المستقبل.

ولفتت إلى أنه وبالرغم من التحديات التي شهدها قطاع الطاقة خلال السنوات القليلة الماضية، ومخاطر التحول غير المنظم للطاقة على كثير من القطاعات، والأزمات الحادة التي تؤثر في مجتمعات الطاقة وأمنها كما حصل خلال جائحة تداعيات أزمة كوفيد - 19، وتنامي تهديدات تغير المناخ، يتوجب علينا حين نفكر في مستقبل الطاقة أن نعمل من أجل الأفضل، وأن نبقي عيوننا وعقولنا مفتوحة دائماً لإحداث تغيير إيجابي يوازن بين ما نأمل به وما نتوقعه.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دبي للمستقبل الإمارات

إقرأ أيضاً:

إيران تكشف عدد الصواريخ التي أطلقتها على إسرائيل

أعلن التلفزيون الرسمي في إيران، صباح الأربعاء، أن طهران أطلقت 200 صاروخ، في هجومها على إسرائيل، الثلاثاء.

وكانت تقديرات سابقة أشارت إلى أن إيران أطلقت نحو 180 صاروخا بالستيا على إسرائيل.

وقالت إيران في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء إن هجومها الصاروخي على إسرائيل "انتهى ما لم تحدث استفزازات أخرى"، في حين تعهدت إسرائيل والولايات المتحدة بالرد على الهجوم مع تصاعد المخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا.

وكتب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي على منصة "إكس": "عمليتنا انتهت ما لم يقرر النظام الإسرائيلي استدعاء المزيد من الرد. وفي هذا التصور سيكون ردنا أشد وأقوى".

وقالت واشنطن إنها ستعمل مع حليفتها إسرائيل للتأكد من أن إيران ستواجه "عواقب وخيمة" بسبب الهجوم.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا بشأن الشرق الأوسط، الأربعاء، كما دعا الاتحاد الأوروبي إلى وقف فوري لإطلاق النار.

في غضون ذلك، جددت إسرائيل في وقت مبكر من صباح الأربعاء قصفها للضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله اللبناني، بثلاث ضربات على الأقل لما قالت إنها أهداف تابعة للجماعة.

وأصدرت إسرائيل أوامر إخلاء جديدة للمنطقة، التي أصبحت خالية إلى حد بعيد بعد ضربات عنيفة على مدى أيام، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من أجزاء من الضاحية.

مقالات مشابهة

  • أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة يوقّع إطار عمل لتمكين المرأة (صور)
  • 2.25 مليار دولار تمويلات ميسرة من شركاء التنمية للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة
  • وزيرة التخطيط: 2.25 مليار دولار استثمارات لزيادة قدرات الطاقة المتجددة
  • "مصدر" الإماراتية تعزز ريادتها في مجال الطاقة المستدامة
  • نجاح كبير ومشاركة غير مسبوقة في «ويتيكس 2024»
  • الحليمي لـRue20: إحصاء المغاربة كلف 150 مليار ضمنها اللوحات الإلكترونية التي كلفت 14 مليار
  • قطر للطاقة تعزز أسطول ناقلات الغاز المسال.. صفقات بـ20 مليار دولار
  • المحيربي: الإمارات نموذج عالمي في المشاريع المستدامة
  • المزروعي: التغيرات العالمية تتطلب المزيد من الاستثمارات لتلبية الطلب على الطاقة
  • إيران تكشف عدد الصواريخ التي أطلقتها على إسرائيل