كشف الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات،عن تفاصيل تبادل المحتجزين بين دولة الاحتلال وحركة حماس في اليوم الرابع للهدنة.

 

ضياء رشوان: آلية تسليم الأسرى بقواعدها الرئيسية دون تغيير ضياء رشوان: سريان الهدنة بغزة يعود للجهود المصرية المكثفة بالتعاون مع قطر

 

وأضاف  ضياء رشوان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على فضائية "CBC"، مساء اليوم الإثنين  أن تبادل المحتجزين يتم حاليا، وكان هناك بعض العقبات بعد ظهر اليوم، لكن انتهى الأمر إلى أن هناك بالفعل 11 محتجزا إسرائيليا من النساء والأطفال ومعهم 4 من التايلانديين، وسُلِّمُوا للصليب الأحمر وهم في طريقهم لتسليمهم للسلطات المصرية.

 إخراج 33 أسيراً فلسطينياً منهم 3 من السيدات

وأشار ضياء رشوان إلى أنه على الجانب الآخر تم إخراج 33 أسيراً فلسطينياً منهم 3 من السيدات، و30 قاصراً من الأشبال والشابات وسُلِّمُوا أيضا للصليب الأحمر، وجاري انتقالهم للضفة الغربية.

وأوضح أن اليوم الرابع من الهدنة انتهى، والتمديد يستمر لمدة يومين، كل يوم يفرج عن 10 من المحتجزين الإسرائيليين من الفئة نفسها مقابل من الأسرى الفلسطينيين من الفئة نفسها، ومن ثم يومان سيفرج عن 20 من نساء وأطفال إسرائيليين و60 من النساء والأطفال الفلسطينيين.

 

 الهدنة ستعطي فرصة للشعب الفلسطيني لألتقاط أنفاسه

أكد الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن مصر بذلت جهودا كبيرة من أجل أن تكون تلك الهدنة موجودة على الأرض، مؤكدا أن تلك الهدنة ستعطي فرصة للشعب الفلسطيني لألتقاط أنفاسه، خاصة بعد كم الدمار الهائل الموجود في قطاع غزة.


وقال الرقب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة”، عبر فضائية “المحور”، مساء اليوم الإثنين، أن تمديد الهدنة لمدة يومين لن يكون الأخير، ويعتقد أنه من الممكن أن يتم مدها لأيام أخرى خلال الفترة المقبلة، خاصة في ضوء رغبة كلا الطرفين في تبادل الأسرى.

80% من المساعدات التي دخلت لقطاع غزة جاءت من مصر


وتابع أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن 80% من المساعدات التي دخلت لقطاع غزة جاءت من مصر، وهو ما يعكس على الدور المصري الكبير في حل الأزمة الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضياء رشوان الهدنة غزة تبادل المحتجزين بوابة الوفد ضیاء رشوان

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان يقترب من "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ"الهيئة الوطنية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تداول عدد من وسائل الإعلام المختلفة أنباء عن اختيار الدكتور ضياء رشوان رئيسًا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والدكتور طارق سعده للهيئة الوطنية للإعلام، واستمرار المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة.
وعقب تداول الأنباء سادت حالة من الارتياح في الأوساط الصحفية والإعلامية خلال الساعات القليلة الماضية، حيث رحب جموع الصحفيين بتلك الاختيارات، وسط إجماع علي نزاهتها وكفاءتها في العمل الصحفي والإعلامي.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل: الوفد الحكومي يعلن فشل مفاوضات مسقط في تبادل الأسرى خلال هذه الجولة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لن نسمح لـ نتنياهو بإفشال صفقة تبادل المحتجزين
  • الأمن يكشف تفاصيل فيديو الغش الجماعي بالمنصورة
  • أنباء حول تولّي الكاتب الصحفي عزت إبراهيم رئاسة "العامة للاستعلامات" خلفًا لـ ضياء رشوان
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • عاجل| أول تعليق من كرم جبر بشأن رحيله عن الأعلى للإعلام وترشيح "ضياء رشوان" للمنصب
  • إعلام إسرائيلي: بن جفير يطالب بالاطلاع على تفاصيل صفقة تبادل المحتجزين المطروحة
  • ضياء رشوان يقترب من "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ"الهيئة الوطنية"
  • بن غفير يطالب بالاطلاع على تفاصيل صفقة تبادل المحتجزين المطروحة
  • تفاصيل اجتماع "الكابنيت" بشأن صفقة تبادل الأسرى - تفاؤل إسرائيلي