ورد سؤال إلى الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية من قبل أحد المواطنين نصه: «هل بإمكان شخص من العائلة استلام جواز السفر عني عبر سبل؟».

استلام جواز السفر عن صاحبه

وأجابت الجوازات السعودية، عبر حسابها بمنصة إكس، بأنه يتم الاستلام من قبل صاحب جواز السفر أو المفوض من قبله، ويتطلب إحضار الجواز القديم.

أهلًا بك، يتم الاستلام من قبل صاحب الجواز أو المفوض من قبله، ويتطلب إحضار الجواز القديم. نسعد بخدمتك

— الجوازات | خدمة العملاء (@CareAljawazat) November 27, 2023 استلام جواز السفر بعد التجديد

وكانت المديرية العامة للجوازات أوضحت كيفية استلام جواز السفر بعد التجديد، حيث تتيح الجوازات إمكانية استلام جواز السفر من خلال فروع الجوازات أو توصيله عبر البريد السعودي إلى العنوان الوطني المسجل في أبشر.

وأعلنت المديرية العامة للجوازات، عن إتاحة خدمة تسلّم وتفعيل جوازات سفر المواطنين عبر زيارة أحد فروعها بعد تجديده إلكترونيًا، موضحة أنه يشترط إحضار الجواز القديم لفحصه، مع إمكانية الفحص والتفعيل من خلال المنافذ الدولية عند السفر.

وأشارت إلى أنه بإمكان الراغبين في تجديد جوازات سفرهم تسجيل الدخول لمنصة وزارة الداخلية الإلكترونية (أبشر) وتحديد خيار تسلّم الجواز عبر الناقل البريدي، أو الاختيار من قائمة فروع الجوازات المتوافرة في المنصة ومراجعتها حضوريًا ودون موعد مسبق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جواز السفر المديرية العامة للجوازات المديرية العامة للجوازات المديرية العامة للجوازات الجوازات السعودية جواز السفر استلام جواز السفر

إقرأ أيضاً:

تشغيل مقار جديدة للجوازات في عدة محافظات

قامت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بالبدء فى التشغيل الفعلى لأقسام جوازات العجوزة ثان –السنبلاوين –دسوق - الشيخ زايد لتلبية وإستيعاب إحتياجات المواطنين المترددين عليهم.  

 

وهكذا تستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل لتقديم الخدمات الجماهيرية بسهولة ويسر وبصورة حضارية تتماشى مع التطور التكنولوجى.
 

 فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى الإرتقاء بمستوى الآداء الأمنى وتطوير الخدمات المقدمة للجماهير، وإستمراراً لإتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر.

 وفي ذات السياق قامت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية  بوزارة الداخلية،  بالتشغيل الفعلى لقسم الجوازات المستحدث ضمن مكونات المُجمع الشرطى بمدينتى  لتقديم الخدمات للمواطنين المقيمين بدوائر أقسام شرطة (التجمع الخامس – التجمع الأول – القطامية – الشروق).

الداخلية .. فتح قسم جوازات مدينتى لخدمة أهالي القاهرة الجديدة 

 ويختص مبدئيًا بإستخراج وتجديد جوازات السفر للمواطنين المقيمين بدوائر أقسام الشرطة 

ويأتى ذلك فى ضوء حرص وزارة الداخلية على التيسير على المواطنين من خلال تقديم الخدمات الجماهيرية لهم فى سهولة ويسر؛ فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى لكافة القطاعات الأمنية وإعتماد الإجراءات التى من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • «3 معلمين لضمان حق الطالب».. التعليم توضح آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • مصر تغلق مدارس سودانية بأراضيها.. وهذا هو السبب
  • تشغيل مقار جديدة للجوازات في عدة محافظات
  • خطوات استخراج جواز سفر لأول مرة.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • هل يمكن للأطفال بعمر 6 سنوات السفر بالهوية الوطنية لدول الخليج؟.. الجوازات تجيب
  • قوات الحزام الأمني تداهم منزلاً في مدينة لودر وتقتل صاحبه
  • كل ما تريد معرفته عن تجديد جواز السفر السعودي
  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • طريقة استخراج جواز السفر.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • قانون الإيجار القديم 2024: آخر التطورات وتفاصيل الجدول الزمني