نوفمبر 27, 2023آخر تحديث: نوفمبر 27, 2023

المستقلة/- تعادل نادي الزوراء العراقي مع مضيفه العربي الكويتي 1-1 يوم الاثنين على ستاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024.

وتقدم الزوراء في الشوط الأول عبر هدف كريستوفر جون (31)، لكن العربي أدرك التعادل في الرمق الأخير من خلال هدف سلطان العنزي (89).

وأكمل الزوراء المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد علي كاظم في الدقيقة 37 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز الرفاع البحريني على ضيفه النجمة اللبناني 6-1 على ستاد مدينة خليفة الرياضية في المنامة.

ورفع الرفاع رصيده في صدارة ترتيب المجموعة إلى 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط للزوراء، و5 للعربي، ونقطة للنجمة، حيث ضمن الرفاع الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى قبل نهائي منطقة الغرب.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 12 كانون الأول/ديسمبر، حيث يلتقي الزوراء مع الرفاع، والنجمة مع العربي.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز العربي على الزوراء 2-1 في البصرة والرفاع على النجمة 2-0 في المنامة، في حين شهدت الجولة الثانية تعادل العربي مع النجمة 0-0 في الكويت والرفاع مع الزوراء 1-1 في المنامة، وشهدت الجولة الثالثة فوز الرفاع على العربي 3-0 في الكويت والزوراء على النجمة 4-1 في البصرة، وشهدت الجولة الرابعة فوز الرفاع على العربي 2-1 في المنامة والزوراء على النجمة 2-1 في الطائف.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

حتا ودبا يتأهلان للدور الأول لـ«كأس رئيس الدولة»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)‬‬‬‬

أخبار ذات صلة 1659 معاملة خلال فترة التسجيل الأولى للموسم الكروي مباراتان في ختام «التصفيات التمهيدية» للكأس

أكمل ممثلا «دوري الدرجة الأولى»، حتا ودبا عقد أندية دور الستة عشر للبطولة الأغلى «كأس رئيس الدولة»، لموسم 2024- 2025، بفوز «الإعصار» على ضيفه الظفرة بركلات الترجيح 6-5، بعد التعادل بدون أهداف في الوقت الأصلي، وتفوق «النواخذة» على مضيفه الحمرية 2-1، اليوم في الدور نصف النهائي للتصفيات التمهيدية لأندية الأولى.
ويلتقي حتا ضيفه العين، فيما يستقبل دبا بني ياس على ملعبه بالفجيرة، ضمن مباريات دور الستة عشر للبطولة الأغلى، والتي تشهد مواجهات النصر والشارقة، عجمان وخورفكان، الوصل «حامل اللقب» والوحدة، دبا الحصن وشباب الأهلي، الجزيرة والعروبة، البطائح وكلباء.
وحدد اتحاد الكرة في وقت سابق، أيام 17 و18 و19 أكتوبر موعداً لمباريات دور الستة عشر، وتُقام المنافسات بنظام خروج المغلوب بداية من دور الـ16 حتى المباراة النهائية، فيما تقام قرعة كل دور على حدة، وتُلعب مباريات دور الـ16 على ملعب أحد طرفي المباراة، فيما تجرى بقية مباريات أدوار البطولة على ملاعب محايدة، على أن تقام المباراة النهائية على استاد محمد بن زايد في أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • حتا ودبا يتأهلان للدور الأول لـ«كأس رئيس الدولة»
  • في ختام الجولة الخامسة بدوري يلو.. نشوة النجمة تهدد صدارة نيوم.. وأبها يواجه الفيصلي
  • السيب يلاقي القادسية الكويتي في البطولة العربية للسلة
  • السعودية.. 3.1 مليار دولار استثمارات أجنبية في الربع الثاني
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الإحصاء”: نمو صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالمملكة بنسبة 23.4%
  • السالمية يتعادل مع خيطان.. ترتيب جدول الدوري الكويتي
  • البطولة: اتحاد طنجة يتعادل مع الفتح الرياضي رغم إكماله المباراة بتسعة لاعبين
  • من بوابة الأهلي.. الوصل يبحث عن الفوز الثاني في "النخبة"
  • نتائج مثيرة في الجولة الرابعة بـ"دوري الشباب"
  • مقطع يكشف طريقة إعلان الوقت بدل ضائع في الدوري الكويتي يثير غضبًا واسعًا .. فيديو