حث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، جميع الدول على استخدام نفوذها لإنهاء العدوان المأساوي على قطاع غزة.

كما أعرب عن أمله في أن تتمكن وكالات الإغاثة خلال فترة تمديد الهدنة، اليوم من زيادة المساعدات الإنسانية بشكل أكبر لسكان قطاع غزة الذين يعانون بشدة.

أخبار متعلقة إشتية يدعو إلى التعامل مع قطاع غزة بوصفه "منطقة منكوبة"خبراء أمميون يطالبون بالتحقيق في "جرائم حرب" بغزةيومان إضافيان.

. قطر تعلن تمديد الهدنة الإنسانية في غزةالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وشدد على دعم اتخاذ خطوات لا رجعة فيها نحو "المستقبل المستدام الوحيد للمنطقة".

ولفت إلى أن الأمم المتحدة أرسلت خلال الأيام الأربعة الماضية مساعدات إلى بعض المناطق الشمالية من القطاع الساحلي الذي ظلت أجزاء كبيرة منه معزولة لأسابيع.

وأضاف أن هذه المساعدات تلبي بالكاد الاحتياجات الهائلة لنحو 1.7 مليون نازح.

جرائم حرب الاحتلال الإسرائيلي

كان خبراء حقوق الإنسان التابعون للأمم المتحدة دعوا اليوم الاثنين، إلى إجراء تحقيقات مستقلة في "ادعاءات حول ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية" خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وأكد بيان مشترك صادر عن مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء موريس تيدبول بينز، والمقررة الخاصة المعنية بالتعذيب وأليس جيل إدواردز، الحاجة إلى إجراء "تحقيقات سريعة وشفافة ومستقلة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس واشنطن غزة المناطق الشمالية الأمم المتحدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة زيادة المساعدات لغزة

إقرأ أيضاً:

«424» مليون دولار دعم إضافي من أمريكا لصالح الاستجابة الإنسانية بالسودان

 

يأتي هذا التمويل يأتي ضمن الملياري دولار اللذين سبق أن ساهمت بهما الولايات المتحدة منذ بدء هذا النزاع، مشيرة أن هذا المبلغ غير كاف على الإطلاق على الرغم من ضرورته

التغيير: كمبالا

أعلنت سفيرة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، عن مساهمة بلادها بـ 424 مليون دولار إضافي لصالح الاستجابة الإنسانية الطارئة في السودان والدول المجاورة.

وأوضحت توماس خلال إيجاز في الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الوضع الإنساني في السودان، أن هذا التمويل يأتي ضمن الملياري دولار اللذين سبق أن ساهمت بهما الولايات المتحدة منذ بدء هذا النزاع، مشيرة أن هذا المبلغ غير كاف على الإطلاق على الرغم من ضرورته.

وطالبت السفيرة ليندا توماس غرينفيلد المجتمع الدولي ببذل قصارى جهوده لإسكات البنادق وزيادة كمية المساعدات الإنسانية بنسبة هائلة، وأن يعمل على زيادة المساعدات بشكل سريع متى يتاح ذلك ويحدث خرقا.

وطالبت الطرفين المتحاربين بقبول الهدنات الإنسانية في الفاشر والخرطوم وغيرهما من المناطق الضعيفة للسماح بدخول المساعدات وفرار المدنيين. مشيرة إلى أنه يجب على قوات الدعم السريع وقف هجومها الفتاك على الفاشر.

كما طالبت المجتمع الدولي بالتفكير في الخيارات المتاحة لحماية المدنيين والسعي إلى تحقيق المحاسبة حيثما لزم الأمر، بما في ذلك بحق مرتكبي أعمال العنف الجنسية والقائمة على النوع الاجتماعي.

وأكدت غرينفيلد أن هناك أكثر من 25 مليون سوداني يواجهون جوعا حادا، ويعاني الكثيرون منهم من المجاعة، وبدأ البعض بتناول أوراق الشجر والتراب في محاولة لتهدئة شعورهم بالجوع، ولكنهم لا يستطيعون تجنب الموت من الجوع.

وأشارت إلى فرار 11 مليون شخص من منازلهم في خضم أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وقالت “ينتابني شعور من الخزي والإحراج لما آلت إليه الأمور ونحن نتفرج، وأنا أعرف أن هذا الشعور ينتابكم جميعا”.

وجددت مطالبتها للطرفين المتحاربين بقبول الهدنات الإنسانية في الفاشر والخرطوم وغيرهما من المناطق الضعيفة للسماح بدخول المساعدات وفرار المدنيين.

 

 

 

 

الوسومالولايات المتحدة الامريكية حرب السودان

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني وأمين عام الأمم المتحدة يبحثان جرائم الاحتلال في غزة ولبنان
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة
  • الاحتلال يناقش 3 خيارات لـالتعامل مع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة
  • عاحل- غضب عربي داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة.. انسحاب جماعي للوفود العربية اعتراضًا على كلمة نتنياهو
  • إسرائيل تضع 3 خطط لتوزيع المساعدات الإنسانية على غزة
  • بزشكيان: إسرائيل وحماتها أكبر الإرهابيين في العالم
  • وزارة الصحة تفوز بجائزة الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية
  • «الصحة» تفوز بجائزة الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية
  • وزارة الصحة تفوز بجائزة الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها
  • «424» مليون دولار دعم إضافي من أمريكا لصالح الاستجابة الإنسانية بالسودان