ضمت أسماء الدفعة الرابعة العديد من الأسيرات المحررات والأطفال المحررين، الذين سيتم الإفراج عنهم اليوم الاثنين، وذلك ضمن بنود اتفاق الهدنة وفقا لما أعلنته هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وعددهم 33، من بينهم الأسيرة نفوذ حماد.

لقبت نفوذ حماد بأصغر الأسيرات الفلسطينيات تبلغ من العمر 16 عاما، وهى من سكان حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة بفلسطين، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء وفا الفلسطينية.

الأسيرة نفوذ حماد  

في عام 2021 اعتقلت الطفلة الفلسطينية من مدرستها في حي الشيخ جراح وكانت حينها في الصف التاسع، إذ وجه إليها تهمة محاولة قتل مستوطنة والتسبب بإصابتها بصورة طفيفة ووصفها والدها جاد حماد في تصريحات للإعلام الفلسطيني بأنها فتاة مجتهدة واجتماعية تحب الأطفال.

قلق عائلة الطفلة نفوذ حماد 

حالة من القلق تسيطر على عائلة الطفلة الفلسطينية نفوذ حماد، إذ صرح والدها بأن الاحتلال أعاد ابنته إلى السجن، بعد أن كان قد أفرج عنها في إطار صفقة التبادل يوم السبت الماضي وفقا لما ذكرته وكالة أنباء وفا الفلسطينية.

اعتدت قوات الاحتلال على طفلته بالضرب، إذ تم نقلها إلى مستشفى هداسا بالقدس بعد إصابتها أول أمس، وبعد خروجها من المستشفى أعادها الاحتلال إلى السجن مرة أخرى، وحُكم عليها بالسجن 12 سنة، إلا أنه وبعد نجاح صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين أفلتت من هذا المصير القاسي، بعد أن قضت سنتين في سجون الاحتلال.

وكانت هيئة الأسرى والمحررين، أعلنت عن أسماء الدفعة الثالثة من الأسيرات المحررات والأطفال المحررين الذين يتم الإفراج عنهم يوم الأحد، وذلك ضمن بنود اتفاق الهدنة، وعددهم 39 أسيرا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نفوذ حماد هيئة الأسرى والمحررين قوات الاحتلال نفوذ حماد

إقرأ أيضاً:

فصائل فلسطينية: قصف قوات الاحتلال بقذائف هاون بحي الشجاعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت فصائل فلسطينية، عن قصفها لقوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية بقذائف الهاون وتحقيق إصابات مباشرة في صفوفها، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

وأضافت الفصائل الفلسطينية،  أنه جرى تفجير عبوتين أرضيتين في عدد من آليات الاحتلال قرب موقع عيسى بتل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

وفي سياق متصل، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، إن هناك تقديرات في إسرائيل بأن الانتقال للمرحلة "ج" بغزة قد يمنع حربا في الشمال ويمهد الطريق أمام صفقة تبادل للمحتجزين. 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية
  • عاجل| الصحة الفلسطينية: 23 شهيدا ضحايا مجزرتين للاحتلال بقطاع غزة خلال يوم
  •  ارتفاع عدد معتقلي الضفة إلى 9450 منذ 7 أكتوبر
  • الصحة الفلسطينية تحذر من توقف مستشفيات ومحطات الأوكسجين بسبب نقص الوقود
  • الجهاد الإسلامي الفلسطينية تدين تصريحات بن غفير بقتل الأسرى في سجون الاحتلال
  • غالانت يعرض في واشنطن خطة لإدارة غزة بمشاركة عربية.. هذه تفاصيلها
  • الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تدفع المنطقة نحو الانفجار الكامل
  • فصائل فلسطينية: قصف قوات الاحتلال بقذائف هاون بحي الشجاعية
  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع إقامة دولة فلسطينية ستفشل