سعر الشيكل الإسرائيلي اليوم..أسعار العملات الدولية من العوامل المحورية التي تؤثر على الاقتصادات الوطنية، ومن بين هذه العملات تبرز الشيكل الإسرائيلي حيث وبعد مرور أكثر من شهر ونصف على الحرب في غزة تكبد الأقتصاد الأسرائيلي الكثير من الخسائر،في هذا التقرير سنرصد لكم سعر الشيكل اليوم ومدى تاثر سعر الشيكل بحالة الأقتصاد الأسرائيلي 

تدهور سعر الشيكل يعكس حالة الأقتصاد السيئة لإسرائيل.

. أسعار صرف الشيكل اليوم


 

فئات الشيكل الإسرائيلي


يوجد فئات متنوعة للعملة الإسرائيلية، حيث تتضمن الفئات الرئيسية للشيكل الإسرائيلي الورقية فئات 20، 50، 100، و200 شيكل، بينما تتنوع الفئات النقدية من 1 شيكل إلى 10 شواقل.

 

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الجنية المصري اليوم 

 

حسب آخر تحديث لأسعار العملات اليوم الاثنين الموافق 27 نوفمبر 2023، فإن أسعار الشيكل الإسرائيلي في البنوك المصرية كالتالي:

بنك مصر:
شراء: 8.33 جنيه مصري
بيع: 8.40 جنيه مصري
البنك الأهلي المصري:
شراء: 8.33 جنيه مصري
بيع: 8.40 جنيه مصري
بنك القاهرة:
شراء: 8.33 جنيه مصري
بيع: 8.40 جنيه مصري
بنك الإسكندرية:
شراء: 8.33 جنيه مصري
بيع: 8.40 جنيه مصري
بنك قطر الوطني الأهلي:
شراء: 8.33 جنيه مصري
بيع: 8.40 جنيه مصري
وبذلك يكون سعر 100 شيكل إسرائيلي جديد اليوم في البنوك المصرية نحو 833 جنيه مصري.

تدهور سعر الشيكل يعكس حالة الأقتصاد السيئة لإسرائيل.. أسعار صرف الشيكل اليوم العملة الإسرائيلية تواصل مسيرة الهبوط..سعر الشيكل الإسرائيلي ينهار اليوم الخميس 16-11-2023 ينزف مثل جنود الاحتلال.. سعر الشيكل الإسرائيلي ينهار اليوم الأربعاء 15-11-2023 الشيكل يتراجع أمام الدولار..هل هي بداية الانهيار؟ (تعرف على سعر الشيكل اليوم) انخفاض مستمر..تعرف على سعر الشيكل الأسرائيلي أمام الجنية المصري في البنوك تدهور أقتصاد إسرائيل وتاثيره على سعر الشيكل الإسرائيلي 

 

بعد مرور أكثر من  شهر ونصف على الحرب في غزة، تظهر إسرائيل تداولات سلبية كبيرة، حيث انخفض الشيكل الإسرائيلي إلى أدنى مستوى له منذ 8 أعوام مقابل الدولار الأمريكي، بتراجع يفوق 3٪ في آخر التعاملات الآسيوية ليصل إلى 3.9581. ردًا على هذا التدهور، قام بنك إسرائيل المركزي ببيع 45 مليار دولار في الأسواق بهدف استقرار سعر صرف الشيكل وتقليل التقلبات التي نجمت عن الأوضاع الحالية، من خلال زيادة الطلب على الشيكل وتعزيز العرض من الدولار.

أقرا ايضا:

عجز ميزانية إسرائيل يتفاقم في أكتوبر..الشيكل يصل لمستويات ما قبل الحرب
الشيكل الإسرائيلي يواصل التراجع أمام الدولار

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشيكل سعر الشيكل سعر الشيكل الأسرائيلي أسعار الشيكل الإسرائيلي سعر الشيكل الأسرائيلي اليوم سعر الشیکل الإسرائیلی الشیکل الیوم صرف الشیکل

إقرأ أيضاً:

عاجل - "الدولار بـ 48.42 جنيه".. أسعار العملات بالنك المركزي المصري

يتسائل المواطنون كل يوم عن أسعار الدولار والعملات الأجنبية، لا سيما المسافرون ورواد الأعمال والمهتمون بالشأن الاقتصادي. 

استقرار سعر الدولار 

استقر سعر الدولار اليوم السب الموافق 28 -9-2024، أمام الجنيه المصرى، حسب تحديثات البنك البنك المركزي، فآخر البيانات تضع سعر الدولار في خانة 48.28 للشراء، 48.24 للبيع.

عوامل استقرار الدولار

استقرار الدولار يعتمد على مجموعة من العوامل الاقتصادية والسياسية التي تؤثر على قيمته محليًا ودوليًا. من أبرز أسباب استقرار الدولار:

السياسات النقدية للبنوك المركزية: عندما يتبع البنك المركزي سياسات نقدية متوازنة ومستقرة، مثل التحكم في التضخم وأسعار الفائدة، فإن ذلك يعزز من استقرار قيمة الدولار.

احتياطي النقد الأجنبي: ارتفاع الاحتياطيات الأجنبية لدى البنك المركزي يعزز الثقة في قدرة الحكومة على دعم العملة المحلية في الأزمات، مما يساهم في استقرار سعر الدولار.

الاقتصاد القوي: عندما يكون الاقتصاد الأمريكي قويًا ومستقرًا مع معدلات نمو ثابتة وانخفاض في معدلات البطالة، يتعزز الدولار كعملة قوية.

التجارة الدولية: يعد الدولار العملة الرئيسية في التجارة الدولية، خاصة في تداول النفط والسلع الأخرى، مما يعزز استقراره على المدى الطويل بسبب الطلب المستمر عليه.

الاستثمار الأجنبي: استثمارات الأجانب في الأصول الأمريكية، مثل السندات الحكومية والأسهم، تزيد الطلب على الدولار، مما يساعد في استقراره.

التوترات الاقتصادية العالمية: في أوقات الأزمات أو عدم الاستقرار في الأسواق العالمية، يعتبر الدولار ملاذًا آمنًا للمستثمرين، مما يعزز استقراره.

الثقة في الحكومة والمؤسسات المالية: استقرار الدولار يعتمد أيضًا على ثقة الأسواق المحلية والدولية في قدرة الحكومة الأمريكية على إدارة الاقتصاد بشكل فعال.

أسعار العملات الأجنبية في البنك المركزي المصري:أسعار العملات الأجنبية في البنك المركزي المصري:العملةسعر الشراء (جنيه)سعر البيع (جنيه)
الدولار الأمريكي48.2848.42
اليورو53.8654.02
الجنيه الإسترليني64.6064.79
الفرنك السويسري56.9557.12
100 ين ياباني33.4433.54

 

مقالات مشابهة

  • أسعار صرف الدولار والسعودي في اليمن مساء اليوم الاثنين
  • أسعار العملات الأجنبية في اليمن اليوم الاثنين30 سبتمبر 2024
  • سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الاثنين 30 سبتمبر
  • سعر الدولار اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024.. وصل لكام في البنك الأهلي وبنك مصر؟
  • استقرار نسبي في سوق العملات: الدولار يتراوح بين 48.28 و48.62 جنيه مصري
  • سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • استقرار نسبي لأسعار الصرف مساء اليوم في كل من صنعاء وعدن
  • سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم السبت 28 سبتمبر
  • عاجل - "الدولار بـ 48.42 جنيه".. أسعار العملات بالنك المركزي المصري
  • الأخضر بكامِ النهاردة؟.. مفاجأة في سعر الدولار اليوم السبت 28 سبتمبر 2024