أكد سعادة محمد فاضل الهاملي، رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، أن اللجنة تأمل في تأهل 10 لاعبين ولاعبات على الأقل إلى دورة الألعاب البارالمبية المقبلة “باريس 2024”، خاصة بعد النتائج الإيجابية والانجازات التي تحققت في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية الأخيرة بالصين.

وضمن 7 لاعبين ولاعبات حتى الآن مشاركتهم في “باريس 2024” بتحقيق أرقام التأهل المطلوبة، في ألعاب القوى والرماية والدراجات، وهم عبدالله سلطان العرياني، وسيف النعيمي، وعائشة الشامسي، وعائشة المهيري، وعبيد الدهماني في الرماية، ومحمد القايد في ألعاب القوى، إضافة لمقعد محجوز للدراجات.

وأوضح الهاملي، ان الإنجازات التي تحققت في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة بهانجتشو تحفز على مواصلة المسيرة والمضي قدماً نحو دورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024″.

وقال إن تحقيق 11 ميدالية ملونة في هانجتشو إنجاز كبير خاصة أن الإمارات نجحت في أن تكون الدولة العربية الأولى في الترتيب بالدورة الآسيوية، وما تحقق كان نتيجة جهد وعمل وتدريبات طويلة ، وفي نفس الوقت فإن الإعداد لباريس يتطلب مضاعفة الجهد والبرامج والمعسكرات لأننا نأمل في تأهل مزيد من اللاعبين.

وأشار إلى تأهل 7 لاعبين ولاعبات حتى الآن آملا أن يرتفع العدد إلى 10 على الأقل حيث لا تزال الفرصة قائمة الفترة المقبلة من خلال مجموعة من البطولات الدولية المؤهلة، خاصة في ألعاب القوى ورفع الأثقال.

واكد أن اللجنة البارالمبية، وبفضل دعم القيادة الرشيدة، لا تدخر جهدا في اختيار الأبطال وتوفير البرامج الرياضية ومعسكرات الإعداد والبطولات التي تساعد على تحقيق الاهداف المنشودة ” “ ولا ينقصنا سوى إقرار موضوع التفرغ الرياضي الذي يمكن أن يسهم كثيرا في استمرار علاقة اللاعبين بممارسة النشاط لأطول فترة ممكنة”

وأعرب عن اعتقاده بأن هذه المسألة في طريقها لوضع أسس نهائية للحل .

وشدد الهاملي على أن أندية أصحاب الهمم في الدولة مطالبة بضخ دماء جديدة في عروقها من أجل تقديم أجيال جديدة من اللاعبين القادرين على تحقيق إنجازات للدولة في المحافل الخارجية.

وأعرب عن تطلعه لمشاهدة لاعبين جدد ينضمون إلى رياضة أصحاب الهمم الفترة المقبلة معتبرا أن هذه مهمة الأندية المنتشرة في الدولة، سعياً للحفاظ على الإنجازات التي تحققت على مدار السنوات الطويلة الماضية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية

فاز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالمركز الأول باكتساح في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية التي أقيمت الأسبوع الماضي في لاجوس، نيجيريا. 

وتنافس طلاب الجامعة الأمريكية مع 70 جامعة من 35 دولة أفريقية في دورة 2024 وحققوا نتائج مذهلة حيث حصدوا 81 ميدالية، منهم 46 ميدالية ذهبية و27 فضية و 8 برونزية متقدمين على الجامعتين المنظمتين للبطولة وهما جامعة ولاية لاجوس وجامعة لاجوس اللتين احتلتا المركزين الثاني والثالث على التوالي، وكذلك على جامعة غانا و جامعة الدراسات التنموية المحتلين المركزين الرابع والخامس. 

إنجازات فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة

حقق فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة- المكون من 28 رياضي- ميداليات في الجودو والتايكوندو والتنس وتنس الطاولة والسباحة والشطرنج والكاراتيه. 

وسيطر لاعبو السباحة على مجريات الأمور في مسابقات السباحة حيث حصدوا 39 ميدالية ذهبية و28 فضية و7 برونزية. 

بالإضافة إلى ذلك، كانت هذه الدورة أول مشاركة دولية لطلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في الكاراتيه وحصول الطالب المشارك على الميدالية الذهبية

مقالات مشابهة

  • فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • “الفاف” تكشف برنامج “الخضر” لأقل من 17 و20 سنة في دورتي “لوناف”
  • “زين السعودية” شريك رئيسي في دورة الألعاب السعودية 2024 للعام الثاني على التوالي
  • “الأولمبية الوطنية” تشارك في الاجتماعات التحضيرية “للآسيوية الشتوية” بالصين
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير “اليوم الإماراتي للتعليم”
  • ندوة في “كتاب الرياض” تؤكد أن استدامة القطاع الثقافي تحافظ على التراث وتعزز الهوية الوطنية
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية