المناطق_واس

تشارك المملكة العربية السعودية في اجتماع الدورة الـ46 لهيئة الدستور الغذائي “كوديكس”، المنعقد في المقر الرئيس لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في مدينة روما،

ويرأسَ وفد المملكة معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي.
ويهدف الاجتماع الذي انطلقت أعماله اليوم، وتشارك فيه الدول الأعضاء في”كوديكس” بممثلين من عدد من المنظمات الدولية، إلى مناقشة أعمال وأنشطة وتقارير اللجان الفنية بهيئة الدستور الغذائي والموضوعات ذات العلاقة بمصادر الأغذية الحديثة ونظم الإنتاج الجديدة، إضافة إلى اعتماد عددٍ من المواصفات الغذائية.

أخبار قد تهمك أستاذ في الإعلام السياسي: المملكة قدمت “المبادرة العربية” لضمان مستقبل الشعب الفلسطيني وحمايته من التعديات والاعتراف بحقوقه وأرضه 27 نوفمبر 2023 - 3:33 مساءً بزيادة 3.5 %..(1.27) مليون منشأة صغيرة ومتوسطة في المملكة 27 نوفمبر 2023 - 8:30 صباحًا

وأكد معالي الدكتور هشام في كلمته التي ألقاها خلال الاجتماع على جهود المملكة في وضع منظومة متكاملة من التشريعات الغذائية والتغذوية والإجراءات الرقابية الفاعلة التي تهدف لضمان سلامة وجودة المنتجات الغذائية وتسهم في تعزيز الصحة العامة، وذلك تحقيقًا لرؤية السعودية 2030 في بناء مجتمع حيوي ينعم أفراده بنمط حياة صحية.

الجدير بالذكر أن اجتماع هيئة الدستور الغذائي لهذا العام يصادف ذكرى 60 عامًا على تأسيسها في عام 1963م، إذ تعد من الجهات الدولية المرجعية في مجال المواصفات الغذائية، وتضم 189 عضوًا.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملكة الدستور الغذائی

إقرأ أيضاً:

“الكبير” يشارك في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية

الوطن|متابعات

شارك محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية على هامش الاجتماع السنوي لبنك التسويات الدولي في مدينة بازل السويسرية،  وحضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة في مجال المال والاقتصاد، من بينهم جون ويليامز، المدير التنفيذي لبنك نيويورك الفدرالي؛ اوقستين كارستنز، مدير عام بنك التسويات الدولي؛ كازوا يويدا، محافظ بنك اليابان؛ وكريستين لاقارد، محافظ البنك المركزي الأوروبي.

وناقش المجتمعون تجارب المصارف المركزية العالمية، بما في ذلك الفرنسي والكندي والأوروبي والياباني والبنك الفدرالي الأمريكي، في إدارة التضخم، كما تناولوا التحديات التي تواجه المصارف المركزية الأفريقية، وأكدوا على ضرورة التنسيق والتعاون بين هذه المصارف لتعزيز دورها في الاستقرار المالي للدول.

وأكد الاجتماع على أهمية استقلالية المصارف المركزية ودورها الحيوي في تحقيق الاستقرار المالي، مشددين على أن التعاون بين البنوك المركزية يعد عنصراً أساسياً في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية.

 

الوسومالبنك الفدرالي البنوك المركزية الأفريقية ليبيا مدينة بازل مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الاشتراكي: نسبة النجاح في الباكالوريا “مرتفعة للغاية وغير مفهومة”
  • كي تبقى حاد الذهن فترة أطول.. تناول نظاما غذائيا صحيا الآن
  • هيئة الدستور تطالب “خوري” بتصحيح مسار البعثة
  • هل ينفع الثوم لعلاج “مرض العصر”؟
  • فرنسا.. ممثلو الادعاء يطلبون من أعلى محكمة إلغاء مذكرة اعتقال دولية صادرة بحق الرئيس السوري
  • “الكبير” يشارك في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية
  • حروب 2023 تضع الأمن الغذائي العالمي على المحك.. ما علاقة المناخ؟
  • “بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • بكمية “235.000” طن.. “الأمن الغذائي”: إتمام ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لعام 2024
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة