قال الدكتور عبد الله المغازي، أستاذ القانون الدولي، إن الانتخابات الرئاسية هي فرصة للتفاؤل للشعب المصري، حيث إنه في مراحل التحول الديمقراطي لا يجب النظر إلى المعايير والقواعد لتطبيقها بالحرف، يجب أن يكون هناك مساحة، إذ أن مساحة التحول الديمقراطي يصاحبها نضج سياسي. 

أستاذ قانون يتحدث عن الانتخابات الرئاسية 

وأضاف "المغازي"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج "مساء دي إم سي" المذاع من خلال قناة "دي إم سي"، أن "مش معقولة بعد ثورتين نقع في نفس الخطأ، وده الخطأ اللي وقع فيه جماعة الإخوان وشفت الردود بتاعتهم ازاي كل اللجان تكون حزب النور وحزب الحرية والعدالة، يقولك دي الديمقراطية اللي انتم عاوزينها، هما كانوا فاهمين الديمقراطية غلط، مصر حتى الآن مازالت في مرحلة انتقالية ومراحل تحول ديمقراطي".

 

وتابع، أن مصر تشهد تعددية في الوقت الحالي، وثلاث رؤساء أحزاب مرشحين للرئاسة، مع مؤتمرات كبرى في المحافظات المختلفة، وهي بدايات جيدة سياسيًا، وتدعو للتفاؤل والبناء على هذا الأمر بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسامة كمال التحول الديمقراطي الإخوان

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يتحدى الإرادة الأمريكية

قال أستاذ العلاقات الدولية أسامة شعث، إن محاولات وقف أي عدوان في الوقت الحالي بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله بمثابة أمر مستحيل، ورد حزب الله الحتمي سيحدث بأي شكل من الأشكال.

دولة الاحتلال بدأت التصعيد

وأضاف «شعث»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال بدأت التصعيد، إذ أشعلت فتيل الحرب أكثر من مرة من خلال ممارسة أفعالها الاستفزازية لإيران ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها، مشيرا إلى أنها استهدفت العديد من قادة حزب الله وصولا إلى القائد العام لها حسن نصر الله.

إسرائيل تتجاوز الخطوط الحمراء

وتابع أن عمليات الاحتلال الإسرائيلي تجاوزت الخط الأحمر، موضحا أنه عندما يكون هناك حروبا مشتعلة تبدأ الصراعات في حدة منخفضة عادة، فمثلا يكون هناك رشقات صاروخية، ولكن لا تصل إلى عملية استهداف مراكز القيادات أو القيادات أنفسهم أو العسكريين بشكل مباشر، ثم تبدأ بعمليات الاغتيالات المستهدفة.

ولفت إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أراد تجاوز كل الخطوط الحمراء، إذ تحدى الإرادة الأمريكية التي لا تريد حربا مفتوحة وشاملة.

مقالات مشابهة

  • تعديل قانون الانتخابات في تونس يعمق الشكوك في نزاهتها
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • الإدارية العليا تلغي براءة فنيي هندسة بقرية البصراط
  • إلغاء براءة فنيي هندسة سمحا ببناء حظائر للمواشي بأرض زراعية في الدقهلية
  • سمحا ببناء حظائر مواشي بأرض زراعية.. إلغاء براءة فنيين هندسة
  • الوزير: سحب الاراضى الصناعية من المستثمرين فى حالة تعدى المُهل الممنوحة لتشغيل الاراضى الصناعية
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يتحدى الإرادة الأمريكية
  • رفضه سعيد مرشحا وباركه رئيسا.. مجلس نواب تونس يقر تنقيح القانون الانتخابي
  • كامل الوزير: الإسراع في تنفيذ المنطقة اللوجستية بقنا ضمن مخطط إنشاء شبكة الموانئ الجافة
  • أستاذ هندسة: 73% من الطاقة ستنتج من مصادر غير الغاز والبترول|فيديو