صحيفة الخليج:
2024-07-04@10:36:16 GMT

6 مشاريع بحثية جامعية في رأس الخيمة

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

6 مشاريع بحثية جامعية في رأس الخيمة

رأس الخيمة: «الخليج»

في الفترة التي تسبق مؤتمر COP28، شاركت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في ستة مشاريع بحثية أساسية تبحث عن حلول مبتكرة للأضرار البيئية كجزء من مساهمة الجامعة في معالجة تغير المناخ.

تركز المشاريع البحثية على مجالات متنوعة، من الهيدروجين المتجدد إلى أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية المتصلة بالشبكة، ومن حرق الغاز في حقول النفط إلى تنفيذ الشبكة الذكية، ومن إدارة المياه «الصرف الصحي» إلى إدارة جودة الهواء في الوقت الفعلي.

وتشارك الجامعة بنشاط في فعاليات COP 28 من خلال المسابقات والعروض التقديمية، مثل برنامج إكسبو لايف للابتكار الجامعي في إكسبو سيتي دبي، حيث شارك طلاب الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في مناقشة مائدة مستديرة حول العمل المناخي ودور الجامعات والطلاب في مواجهة التحديات المناخية.

وقال الدكتور ديفيد شميدت، رئيس الجامعة: باعتبارها مؤسسة قائمة على الأبحاث إلى حد كبير، تطمح الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة إلى إطلاق الابتكارات التي تجد حلولاً للتحديات المعاصرة، مستوحاة من الإجراءات المتميزة التي اتخذتها دولة الإمارات تجاه دعم الاستدامة البيئية وتغير المناخ، اختار باحثونا موضوعات تتوافق مع قيم وهدف مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين. وأنا فخور بجودة عمل باحثينا، وأنا متأكد أن النتائج التي توصّلوا إليها ستساهم بشكل كبير في حل بعض المشاكل المشتركة التي تواجه البشرية اليوم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات رأس الخيمة كوب 28 الإمارات فی رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

3 مشاريع طلابية تفوز بأفضل تصميم معماري بتقنية عبري

"عمان": احتفلت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بعبري بختام مسابقة أفضل تصميم معماري لمرفق طلابي، حيث شارك حوالي 100 طالب وطالبة من مختلف أفرع الجامعة بـ31 مشروعا، وبعد جولة التقييم الأولي تم اختيار أفضل 10 مشاريع قدمها 29 طالبا وطالبة للتأهل إلى المرحلة النهائية، حيث عرض الطلبة المتأهلين مشاريعهم على اللجنة المتكونة من متخصصين في مجال الهندسة المعمارية وتم تقييم المشاريع بناء على معايير عدة منها الإبداع والابتكار وجمالية التصميم الداخلي والخارجي وملائمة التصميم لاحتياجات الطلبة وتناغمه مع الموقع واستغلال المساحات ودقة التفاصيل.

بعد تقييم المشاريع تم اختيار أفضل ثلاثة مشاريع للفوز، حيث حصل على المركز الأول الطالب عمر بن سالم الخايفي من فرع الجامعة بمسقط، وجاء في المركز الثاني مشروع زهير بن سعيد الصوافي والأيهم بن محاد باعوين وأيان بنت أحمد الجردانية من فرع الجامعة بمسقط، بينما حصل على المركز الثالث مشروع سعود بن بدر البوسعيدي ومحمد بن سالم الحضرمي ومحسن بن مصبح الذيابي من فرع الجامعة بالمصنعة.

وتهدف هذه المسابقة الى صقل المواهب والمهارات الطلابية وتنميتها وإتاحة الفرصة لهم لتطوير خبراتهم ومعارفهم، وإشراكهم في عملية التنمية من خلال بناء مرافق طلابية في الحرم الجامعي تعكس ابداعات الطلبة وتطلعاتهم وتلبي احتياجاتهم في الحياة الأكاديمية.

مقالات مشابهة

  • ملفات نجحت ياسمين فؤاد في إنجازها.. سبب رئيسي في تولي وزارة البيئة
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل للالتحاق بنموذج محاكاة قمة المناخ
  • بعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
  • 3 مشاريع طلابية تفوز بأفضل تصميم معماري بتقنية عبري
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل بنموذج محاكاة قمة المناخ
  • من هي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ؟
  • وزيرة البيئة بعد أداء اليمين الدستورية: خفض الانبعاثات ومواجهة تغير المناخ أولوية
  • رئيس جامعة بنها الأهلية يوجه بتنفيذ مشروعات بحثية في مجالات ترشيد استهلاك الطاقة
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع منظمة الفاو التعاون في مجالات تغير المناخ والطاقة
  • وزيرة البيئة: مصر لاعب قوى ورئيسي بالاتفاقيات البيئية الإقليمية والدولية