نظمت جمعية الأورمان، قافلة طبية مجانية بمستشفى بني سويف الجامعي، استهدفت توقيع الكشف الطبي على 90 مريضا ضمن المرضى الأولى بالرعاية وغير القادرين بقريتي العواونة ومنشأة الأمراء بمركز إهناسيا غرب محافظة بني سويف.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وانطلاقا من حرص واهتمام الدولة المصرية  بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

تعاون بين مؤسسات العمل التنموي والجمعيات الأهلية

وأكدت الدكتورة إنجي حسن، وكيل وزراة التضامن الاجتماعى في بني سويف، أن العمل التنموي والاجتماعي يشهد نهضة كبيرة وتعاون بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا، موجهة بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

الأورمان: القافلة تتضمن جراحات وتوفير العلاج والانتقالات بالمجان

من جانبه قال محمود فؤاد، نائب مدير عام جمعية الأورمان، إنه تم إجراء كل الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة، بالإضافة إلى صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

وأشار إلى أن الجمعية تنظم القوافل العلاجية لدعم المرضى غير القادرين بقرى ونجوع ومراكز محافظة بني سويف، حيث قامت الجمعية بتوقيع الكشف الطبي وإجراء العمليات الجراحية لـ12 ألفا و240 مريض عيون، و4120 مريض قلب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جمعية الأورمان قافلة طبية بني سويف محافظة بني سويف القوافل العلاجية بنی سویف

إقرأ أيضاً:

قافلة علاجية جديدة تعالج (121) مريضا بمحافظة أسوان

نجحت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة أسوان تحت رعاية اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان   بالتعاون مع جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة طبية جديدة بالتعاون مع المستشفى الجامعى بأسوان استهدفت تقديم الدعم الطبي لعدد  (121) مريضا ومريضة بقرى المحطة والرغامه البلد والنجاجره بمركز كوم أمبو، وقريتي المنصوريه والطويسه بمركز دراو، وقرى ابوالريش والسيل الريفي والامبركاب بمركز اسوان.

 

وأكد “محمد يوسف” وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بأسوان، على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجًا من أبناء المحافظة وخدمة وتنمية المجتمع والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية.  

 

من جهته قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن القافلة تضمنت الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامه – أطفال – باطنة – مسالك)، وعمل اشاعات وتحاليل لعدد 54حالة.

 

مشيرًا إلى أنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

 

مضيفًا، أن الجمعية بمحافظة أسوان نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

مقالات مشابهة

  • «بداية جديدة».. 1190 مواطنا استفادوا من قافلة طبية بـ«الشيخ حسن» في مطاي
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1700 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • الكشف على 1700 في قافلة بنواميس الواسطى
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية بقرية دار السلام
  • ضمن «حياة كريمة».. فحص 1703 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1263 مواطنًا في قافلة طبية بشبراخيت البحيرة
  • ضمن قافلة «بداية».. الكشف بالمجان على 182 مواطنًا بقرية الريد شمال سيناء
  • قافلة علاجية جديدة تعالج (121) مريضا بمحافظة أسوان
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية