أكد أسامة حمدان، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية، أن مصر وقطر بذلتا جهوداً كبيرة من أجل التوصل إلى اتفاق الهدنة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وضمان تنفيذ الاتفاق، ومتابعة الجهود لتمديد الهدنة.

وأوضح «حمدان» أن الاتفاق يتضمن أنه في حالة إطلاق سراح المزيد من المحتجزين الإسرائيليين، يتم تمديد الصفقة لأيام أخرى، مشيراً إلى أن العالم تابع، خلال الفترة الماضية، كيف تجري عمليات تبادل الأسرى والمحتجزين، وأضاف أنه كانت هناك بعض الخروقات من جانب جيش الاحتلال، إلا أن الأشقاء في مصر وقطر كان لهم دور مهم في معالجتها، وأن تتم الأمور على النحو المتفق عليه.

 

«حماس» تبدي اسنعدادها لتمديد الهدنة

وأضاف القيادي الفلسطيني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع على قناة «دي إن سي»، أنه بعد اكتمال مجموعة الأسماء المتفق عليها، اقترح البعض تمديد الهدنة، مشيراً إلى أن مصر وقطر نجحتا في تثبيت الهدنة وتمديدها، على أن يتم الإفراج عن مزيد من الأسرى الفلسطينيين، من النساء والأطفال، مع استمرار وقف تحليق الطيران الإسرائيلي بشكل كامل في أجواء جنوب قطاع غزة، وبنفس الشروط السابقة باتفاق الهدنة. 

وتابع «حمدان» أن الجهود المصرية القطرية تثبت مسألتين، الأولى هي أن الموقف العربي ظل منحازاً منذ اللحظة الأولى لصالح الشعب الفلسطيني ومقاومته وحقوقه، وأن الموقف العربي قادر على تحقيق آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني، ويمكنه فرض أمور على العدو، إذا تم العمل كفريق واحد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيش الاحتلال غزة فلسطين جهود مصرية مصر وقطر

إقرأ أيضاً:

القسام تعلن تنفيذ غارة كبيرة ضد مقرّ لقيادة عمليات الاحتلال والايقاع بعدد من الجنود بين قتيل وجريح

#سواليف

أعلنت كتائب الشهيد عزّ الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أن عددا كبيرا من مقاتليها أغاروا على مقر قيادة عمليات الاحتلال قرب حي تل السلطان.

وقالت الكتائب إن عددا كبيرا من مجاهدي القسام تمكّنوا من الإغارة على مقر قيادة عمليات العدو المتحصنة جنوب شرق حي تل السلطان بمدينة رفح بالقذائف ضد التحصينات والقذائف المضادة للأفراد وعمليات القنص والأسلحة الرشاشة المتوسطة.

وأكدت كتائب القسام أن العملية أوقعت عددًا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.

مقالات ذات صلة بايدن بزلة جديدة: فخور بكوني أول امرأة سوداء في البيت الأبيض 2024/07/05

وكانت كتائب القسام أعلنت في وقت سابق، الجمعة، أن “مجاهديها أجهزوا أمس الخميس على 10 جنود صهاينة في عملية مركبة بحي الشجاعية في مدينة غزة”.

وأضافت القسام في بيان أن عناصرها استهدفوا بقذيفة “تي بي جي” المضادة للتحصينات مبنى تحصنت داخله قوة الإسرائيلية، ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة الصفر.

وأكد البيان أن القوة القسامية فجرت عبوة ناسفة بالمبنى خلال انسحابها، وبعدها تدخّل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين.

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة لإنهاء الصراع فى السودان
  • نوير يوضح موقفه من اللعب في السعودية وقطر
  • البرلمان العربي يواصل تحركاته لإيقاف حرب الإبادة في غزة
  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين وضع مصر على خريطة المهرجانات العالمية
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)
  • القسام تعلن تنفيذ غارة كبيرة ضد مقرّ لقيادة عمليات الاحتلال والايقاع بعدد من الجنود بين قتيل وجريح
  • حماس: إدارة قطاع غزة شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب