قال الدكتور ماك شرقاوي، باحث في العلاقات الدولية، إن البيت الأبيض لديه الكثير من الضغط على الجانب الإسرائيلي، وإن الشراكة المصرية القطرية مع بايدن نجحت في الوصول إلى هدنة، لافتاً أن نتنياهو في مأزق كبير في الوقت الحالي بسبب الأسرى.

وأضاف ماك شرقاوي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «مساء دي إم سي» على قناة «دي إم سي» تقديم الإعلامي أسامة كمال، أنه بعد 47 يوماً من العمليات العسكرية الإسرائيلية على غزة إلا أنها لم تحقق أي نصر عسكري على الأرض، موضحاً أن الجيش الإسرائيلي هُزم عسكريا، واقتصادياً، وسياسياً، وأنه يطارد من أهالي الأسرى، وحاولوا اقتحام منزله مرتين.

وأوضح أن نتنياهو يرفض الانسحاب من قطاع غزة ومن العملية العسكرية، لأن هذا سيؤدي لإسقاط حكومته بالكامل، ومن ثم سيدخل في دوامة كبيرة، وهو الآن في مأزق واضح، ويوجد فشل واضح في الجيش الإسرائيلي، مشيراً إلى أنه يوجد تحقيق مع قائد إسرائيلي في إحدى السرايا انسحب أمام المقاومة.

وأشار الباحث في العلاقات الدولية، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية واجهت ضغوطاً كبيرة من قبل الشعب الأمريكي بسبب الدعم غير المحدود لإسرائيل خلال الفترة الماضية، وظهر ذلك من خلال التظاهرات داخل القاعات في الكونجرس الأمريكي، ومن قبل الشعب الأمريكي، وصبغ الأيادي باللون الأحمر، مع الهتافات التي تمت الإساءة فيها لوزير الخارجية الأمريكي وما إلى ذلك.

اقرأ أيضاًعاجل| تسليم 11 محتجزا إسرائيليا في غزة إلى الصليب الأحمر

«خناقات الستات حولت الأخوة لأعداء».. كواليس مقتل ضحية الدفاع عن والده بعين شمس (فيديو وصور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسماء الأسرى أسماء الأسرى المفرج عنهم أسماء الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين المفرج عنهم أهالي الأسرى الاسرى الإسرائيليين الدولة الفلسطينية غزة نتنياهو نتنياهو في مأزق

إقرأ أيضاً:

إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  

 

القدس المحتلة- أصيب فلسطيني واعتقل آخران، الاثنين16سبتمبر2024، لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة للاجئين جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان وصل الأناضول: "إصابة بالرصاص الحي في الفخذ خلال مواجهات مخيم الدهيشة في (محافظة) بيت لحم".

وأشارت الجمعية إلى أنه تم نقل المصاب للعلاج في المستشفى.

من جهتهم، قال شهود عيان للأناضول إن الجيش اقتحم مخيم الدهيشة وأن مواجهات اندلعت مع شبان فلسطينيين رشقوا قوات الجيش بالحجارة فيما رد عليهم الأخير بإطلاق النار.

وذكروا أن قوات الجيش تقوم بنشر قنّاصة على أسطح المباني في المخيم، أنها دفعت بتعزيزات عسكرية للمخيم.

وأشاروا إلى أن القوات الإسرائيلية اعتقلت مواطنين اثنين على الأقل.

​​​​​​​وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة ما أسفر عن مقتل 705 وإصابة نحو 5 آلاف و700، إضافة للمعتقلين، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

فيما خلفت حربه المدمرة على غزة والتي تحظي بدعم أمريكي أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • السلطات الأمنية توقف 164 جزائريا بالفنيدق حاولوا اقتحام سبتة المحتلة
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • نتنياهو للمبعوث الأمريكي: لن يكون هناك إعادة السكان للشمال دون تغيير في الوضع الأمني
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • "غطرسة" الجيش الإسرائيلي وضعته في مأزق
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل 3 من أسراه بإحدى الغارات على غزة
  • عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن أبنائنا من خلال التوجه للحرب في الشمال وخلق “101 رون آراد”
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • هيئة البث الإسرائيلية: متظاهرون يقطعون طريق خروج نتنياهو من منزله
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: يجب إزاحة نتنياهو من الحكم