المناطق_متابعات

قال مسؤول كبير بالأمم المتحدة لمجلس الأمن الدولي الاثنين إن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخها الأخير مثّل خطراً جسيماً على الطيران المدني الدولي وحركة الملاحة البحرية.

وقال خالد الخياري، الأمين العام المساعد لشؤون الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ: “أصدرت جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية إخطاراً مسبقاً إلى خفر السواحل الياباني بشأن إطلاق صاروخ، لكنها لم تصدر إخطارات بخصوص سلامة المجال الجوي أو الملاحة البحرية إلى المنظمة البحرية الدولية أو منظمة الطيران المدني الدولي أو الاتحاد الدولي للاتصالات”.

أخبار قد تهمك رئيس وزراء السنغال يلتقي نائب وزير الخارجية 27 نوفمبر 2023 - 11:05 مساءً مساعد وزير الصناعة والثروة المعدنية للتخطيط والتطوير يستقبل وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري 27 نوفمبر 2023 - 10:36 مساءً

يأتي هذا بينما أبلغت كوريا الشمالية مجلس الأمن الدولي الاثنين بأن إطلاقها لقمر صناعي لأغراض التجسس يندرج في إطار الدفاع المشروع عن النفس، رافضةً موجة تنديدات قادتها الولايات المتحدة.

واعتبرت قوى غربية واليابان وكوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية انتهكت قرارات مجلس الأمن الدولي عبر إطلاق القمر الصناعي الأسبوع الماضي والذي قالت بيونغ يانغ إنه قدّم بالفعل صوراً لمواقع عسكرية مهمة أميركية وكورية جنوبية.
وفي مشاركة نادرة في مجلس الأمن، قال مندوب كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة كيم سونغ إن البلدان الأخرى لا تواجه أي قيود على الأقمار الصناعية.

وأضاف: “لا توجد دولة في العالم في بيئة أمنية أخطر من جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.. يهددنا طرف معاد هو الولايات المتحدة بالسلاح النووي”.

وتابع: “إن تطوير واختبار وتصنيع وامتلاك أنظمة أسلحة تعادل تلك التي تملكها الولايات المتحدة أو تطورها هو حق مشروع لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية”.

كوريا تسخر من واشنطن

وسخر من الاتهامات الأميركية بأن تكنولوجيا الأقمار الصناعية ساعدت كوريا الشمالية في تحسين إمكاناتها الصاروخية متسائلاً إن كانت الولايات المتحدة تضع الأقمار الصناعية في المدار بواسطة “المنجنيق”.

ورفضت مندوبة الولايات المتحدة ليندا توماس غرينفيلد تأكيدات كوريا الشمالية أنها تحرّكت من منطلق الدفاع عن النفس وأشارت إلى أن المناورات الأميركية الكورية الجنوبية “روتينية” و”دفاعية في طبيعتها”.

وقالت “نخفف الخطر عمداً ونتبنى الشفافية عبر الإعلان مسبقاً عن المناورات بما في ذلك التواريخ والأنشطة، بخلاف جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية”، مشددةً على أن المناورات لم تنتهك أي قرارات لمجلس الأمن.

في سياق متصل، ذكرت وكالة التجسس الكورية الجنوبية بأن روسيا الساعية للحصول على دعم لحربها في أوكرانيا، ساعدت كوريا الشمالية في ما يتعلق بالقمر الصناعي بعد قمة كيم والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأعلنت الولايات المتحدة الشهر الماضي أن كوريا الشمالية سلّمت روسيا أكثر من ألف حاوية معدات عسكرية وذخيرة.

وعرضت روسيا والصين، الحليفة الأبرز لكوريا الشمالية، قراراً عارضته الولايات المتحدة ينص على تخفيف العقوبات على بيونغ يونغ كجزء من الجهود الرامية للتشجيع على الحوار.

واتّهم المندوب الصيني غينغ شوانغ الولايات المتحدة بـ”تأجيج التوتر والمواجهة” عبر تحالفها عسكرياً مع سيول.

وقال “إذا كانت جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية تشعر بأنها مهددة بشكل دائم وبقيت مخاوفها الأمنية المشروعة بدون حل، فلن يكون بإمكان شبه الجزيرة إيجاد مخرج من المعضلة الأمنية وستعلق في حلقة مفرغة من التحرّكات الانتقامية”.

27 نوفمبر 2023 - 11:10 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 نوفمبر 2023 - 10:18 مساءًسفير المملكة لدى بريطانيا رئيسًا لجمعية المنظمة البحرية الدولية IMO في دورتها الـ 33 أبرز المواد27 نوفمبر 2023 - 10:11 مساءًمحافظ الطائف يستعرض خطوات البحث والابتكار في الكلية التقنية بالمحافظة أبرز المواد27 نوفمبر 2023 - 10:06 مساءًنائب أمير منطقة الرياض يشرف حفل سفارة سلطنة عمان بمناسبة اليوم الوطني أبرز المواد27 نوفمبر 2023 - 9:58 مساءًالسعودية للشحن تعلن عن تعاون استراتيجي ثلاثي لإدارة شحنات التجارة الإلكترونية عبر الحدود في محطة لييج في أوروبا أبرز المواد27 نوفمبر 2023 - 9:53 مساءً“سويس بورت” و”أسياد القابضة” تتعاونان لاستكشاف كامل إمكانات النمو27 نوفمبر 2023 - 10:18 مساءًسفير المملكة لدى بريطانيا رئيسًا لجمعية المنظمة البحرية الدولية IMO في دورتها الـ 3327 نوفمبر 2023 - 10:11 مساءًمحافظ الطائف يستعرض خطوات البحث والابتكار في الكلية التقنية بالمحافظة27 نوفمبر 2023 - 10:06 مساءًنائب أمير منطقة الرياض يشرف حفل سفارة سلطنة عمان بمناسبة اليوم الوطني27 نوفمبر 2023 - 9:58 مساءًالسعودية للشحن تعلن عن تعاون استراتيجي ثلاثي لإدارة شحنات التجارة الإلكترونية عبر الحدود في محطة لييج في أوروبا27 نوفمبر 2023 - 9:53 مساءً“سويس بورت” و”أسياد القابضة” تتعاونان لاستكشاف كامل إمكانات النمو رئيس وزراء السنغال يلتقي نائب وزير الخارجية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جمهوریة کوریا الدیمقراطیة الشعبیة أبرز المواد27 نوفمبر 2023 الولایات المتحدة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تعلن إطلاق صاروخ قادر على حمل رأس حربي ضخم

اختبرت كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا تكتيكيًا جديدًا قادرًا على حمل رأس حربي كبير جدًا، حسبما ذكر تقرير إعلامي رسمي اليوم الثلاثاء، بعد يوم من إعلان كوريا الجنوبية أن جارتها الشمالية أطلقت صاروخين، وأن أحدهما قد يكون فشل.
وأطلقت كوريا الشمالية بنجاح صاروخ "هواسونج11- دي إيه5-ر4" القادر على حمل رأس حربي كبير الحجم من فئة 5ر4 طن يوم الاثنين، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.استقرار التحليق ودقة الضربوقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية: "أجري اختبار إطلاق النار بصاروخ مزود برأس حربي ثقيل، محاكاة للتحقق من استقرار التحليق ودقة الضرب في أقصى مدى يبلغ 500 كيلومتر، والحد الأدنى للمدى يبلغ 90 كيلومترًا".

سول: لأول مرة يسقط صاروخ كوري شمالي بالقرب من مياهنا الإقليمية https://t.co/pPVV53Xqe2 #اليوم pic.twitter.com/QKZIEkcocx— صحيفة اليوم (@alyaum) November 2, 2022
أخبار متعلقة سول: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قبالة الساحل الشرقيوسط نفي جنوبي.. كوريا الشمالية تزعم إجراء تجربة صاروخية ناجحةالجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخًا باليستيا باتجاه بحر الشرقوأضافت أن البلاد ستجري اختبارًا آخر للصاروخ في يوليو "للتحقق من خصائص التحليق ودقة الضرب وقوة انفجار الرؤوس الحربية الكبيرة جدًا على المدى المتوسط البالغ 250 كيلومترًا".انفجار الصاروخ الثانيوقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية يوم الاثنين، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين في اتجاه الشمال الشرقي من منطقة غربية.
وحلق أحدهما نحو 600 كيلومتر قبل أن يهبط في البحر الشرقي، لكن الآخر اجتاز نحو 120 كيلومترًا فقط قبل أن يختفي أثره من الرادار.
وقالت هيئة الأركان المشتركة إن الصاروخ الثاني حلق على ما يبدو بشكل غير طبيعي خلال المرحلة المبكرة من رحلته، وأنه إذا انفجر في الجو فقد يكون حطامه قد سقط في داخل الأراضي الكورية الشمالية.

مقالات مشابهة

  • هيئة الطيران المدني تصدر أول تصريح تشغيلي لتنظيف واجهات المباني بطائرات بدون طيار
  • كوريا الشمالية تؤكد نجاح اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد.. والجنوبية تُكذّب
  • كوريا الشمالية تؤكد اختبار صاروخ "الرأس الحربي الكبير"
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخ باليستي برأس حربي يزن 4.5 طن
  • كوريا الشمالية تعلن إطلاق صاروخ قادر على حمل رأس حربي ضخم
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخ بالستيا يحمل رأسا حربيا ضخما
  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي جديد يحمل رأسا حربيا ضخما
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من النووي
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية
  • كوريا الشمالية ترد على مناورات حافة الحرية بإطلاق صاروخين