(عدن الغد) خاص:

 

تأهل الشعلة والمنصورة للمباراة النهائية في بطولة أندية عدن لكرة اليد في فئة الرجال، ضمن فعاليات مهرجان عدن الرياضي "4"،  الذي يقام تحت شعار " عدن مدينة الرياضة والسلام"، فضل الجعدي الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، وتنظيم دائرة الشباب والرياضة وإشراف فرع اتحاد كرة اليد بعدن.

وسجل المنصورة والشعلة تواجدهم في مسك ختام البطولة، وذلك بعد تجاوزهما بنجاح الدور نصف النهائي التي جرت وقائعه صباح اليوم في صالة الشهيد علي اسعد مثنى الرياضية المغلقة، حيث تغلب الشعلة على الجلاء (21_19)، وتمكن المنصورة في تجاوز منافسه الجزيرة (30_10).

في المباراة الأولى وجد فريق الشعلة صعوبة كبيرة في تجاوز عقبة منافسه القوي فريق الجلاء، في مباراة قوية قدم من خلالها نجوم الفريقين فواصل فنية ممتعة خلال شوطي المباراة التي انتهت في نهاية المطاف لمصلحة فريق الشعلة وبنتيجة 21 مقابل 19، ليضمن الشعلة بهذا الفوز صعوده كطرف اول للمباراة النهائية.

وفي المباراة الثانية خالف فريق المنصورة التوقعات وظفر بتأهل مستحق للمباراة النهائية بفوزه الكبير أمام الجزيرة بواقع 30 مقابل 10، وذلك من خلال الأداء والمستوى الرائع الذي قدمه الفريق في المباراة بفرض الافضلية بصورة ملفتة على المجريات، في حين لم يقدم الجزيرة في المباراة ماكان متوقع منه، ليضرب المنصورة مواعداً أمام الشعلة في المباراة النهائية التي تقام صباح الثلاثاء على صالة الشهيد علي اسعد مثنى الرياضية.

أدار المنافسات الحكام علي فيصل وأيمن عثمان في الساحة، وادارها من الطاولة ايهاب حيدرة ( مسجلاً) وسعيد احمد (لائحة) وسامي عمر ( مراقباً).

وكانت منافسات البطولة التي تقام بين الفترة 26_28 نوفمبر، شهدت مشاركة أندية عدن ( الشعلة والجزيرة والجلاء والمنصورة والروضة والنصر)، لعبت بنظام خروج المغلوب من دور واحد.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة كرة اليد تقام ضمن مهرجان عدن الرياضي ، تقيمه دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي سنوياً تزامناً مع احتفالات شعبنا بالاعياد الوطنية اكتوبر ونوفمبر، وتشترك في تنظيمه فروع الاتحادات الرياضية بالعاصمة عدن، وتجري خلال الفترة بين 20 نوفمبر _ 4 ديسمبر المقبل.

عدن / علاء عياش:

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی المباراة

إقرأ أيضاً:

الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد

تأهل الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، رغم خسارته أمام برشلونة الإسباني، في الجولة الثانية بدور المجموعات.

إقرأ أيضًا..

أهلي 2008 يفوز على فاركو بخماسية في بطولة الجمهورية

أقيمت المباراة على صالة العاصمة الإدارية، وشهدت أداء قويا من الفريقين، حتى انتهت بتفوق برشلونة بنتيجة 31-23.

وكان الأهلي قد استهل مشواره في البطولة بتحقيق الفوز على سيدني الأسترالي، بنتيجة 49-15.

وتضم قائمة الفريق المشاركة في منافسات البطولة:‏ إبراهيم المصري - أحمد خيري - عبد الرحمن علي فيصل - أحمد عادل - محسن رمضان - عمر خالد «كاستلو» - محمد لاشين - عمر سامي - سيف هاني - عبد الرحمن حميد - محمد إبراهيم - عبد الرحمن طه - ياسر سيف - محمد مجدي - نبيل شريف - عبد العزيز إيهاب - راضي محمد راضي- محمد صلاح السيد.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • كأس العالم للأندية لكرة اليد.. الزمالك يخسر من فيزبريم المجري
  • غدًا.. الخليج أمام ماغديبورغ الألماني في بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • مجموعة الأهلي.. برشلونة يحقق فوزًا ساحقًا على جامعة سيدني في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • استعدادات أمنية مكثفة لتأمين بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية
  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد
  • «الأولمبية» تستعرض التحضيرات النهائية لمؤتمر «الطب الرياضي»
  • الزمالك يهزم توباتي البرازيلي ويتألق في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • بطولة العالم للأندية لكرة اليد.. الأهلي يتقدم علي سيدني الأسترالي بنتيجة 20 - 6 في الشوط الاول