شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ختام مهرجان مراكز الفنون الموسم الرابع، في مجالات ( الموسيقي، الكورال، المسرح، الفنون التشكيلية، الفنون الشعبيه)، مساء اليوم، علي مسرح وزارة الشباب والرياضة، بحضور الموسيقار عمر خيرت.

حضر الختام اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، نجوي صلاح رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب، ولفيف من أعضاء لجنة التحكيم.

وخلال كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة أن مراكز الفنون بالجامعات أحد المنافد المهمة لاكتشاف المواهب الإبداعية في المجالات الفنية والثقافية، لافتاً إلى أن عالم الفن في مصر يحتاج إلى هذه المواهب، مشيراً أن مصر بلد ولادة للمواهب وكانت وما زالت قبلة الفن الراقي والعريق.

أشار الدكتور أشرف صبحى إلي مراكز الفنون بالجامعات فرصة حقيقية لشباب الجامعات المصرية، للكشف عن المواهب الشابة وتسليط الضوء على إبداعاتهم، ومحو الأمية الفنية لطلاب الجامعات الغير متخصصين في المجالات الفنيه، وتكوين كوادر فنيه جديده ذات طابع مصري أصيل تحافظ على الهوية المصرية، مثنياً علي عدد خريجي مراكز الفنون والذي وصل لأكثر من ٧٠٠٠ مشارك خلال الأربعة مواسم السابقة.

ومن جانبه، قدم الموسيقار عمر خيرت الشكر للدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي دعوته وتكريمه في حفل الختام، فضلاً عن تشجيعه للشباب لإظهار مواهبهم الفنية والثقافية.

تضمن الختام تقديم  ميدلي وطني ( أداء فريق جامعة المنصورة )، وبمشاركة فريق الموسيقي جامعة حورس، وتقديم  مقطوعة موسيقية اداء جامعة حورس، وتقديم المقطوعة الموسيقية 100 سنه سينما للموسيقار

 عمر خيرت، وتم تقديم الغناء الفردي لأغنية   من فيلم مافيا ( زي ما هيا حبها )  الحان الموسيقار عمر خيرت بمشاركة فريق الموسيقي جامعة( حورس ) وكورال جامعة( المنصورة)، كما تضمن الختام  عزف فردي للطالبة سما طارق للمقطوعة الغنائية ( اديني عقلك ) للموسيقار عمر خيرت، و ميدلي فلسطين بمشاركة فريق الموسيقي جامعة حورس وكورال جامعة المنصورة.

وتضمن الختام عرض فيلماً قصيراً للمسيرة الفنية للموسيقار عمر خيرت، وتم تكريم الموسيقار عمر خيرت.

ويشارك في مراكز الفنون طلبه وطالبات الكليات الغير متخصصة والذين لم يسبق لهم التدريب في المجالات من قبل من المراحل الدراسية الأولي والثانيه فقط، حيث يتم التدريب عدد ( ٩٢) طالب بواقع عدد( ١٩٣٢) طالب وطالبة، ووصل عدد الجامعات المشاركه بالموسم الرابع الي عدد (٢١)جامعه وهم جامعات( القاهره - حلوان - الازهر - المنوفيه - طنطا - المنصوره - دمنهور - قناة السويس - بورسعيد - الزقازيق - اسيوط - الفيوم - المنيا - سوهاج - جنوب الوادي - اسوان - كفر الشيخ - الوادي الجديد - الاسكندريه - العريش- الاقصر )، بالإضافة إلى جامعه حورس كأول جامعه خاصة بمراكز الفنون.

وتتضمن مراكز الفنون نسبه ٥ ٪ لدمج ذوي الهمم بمراكز الفنون بالجامعات مع حضور اخصائي نفسي لتحقيق الدمج بصورة جيده، وتم تخصيص نسبه ٥٪ لمشاركة الوافدين بمراكز الفنون بالجامعات بناء علي طلب الجامعة، ويشارك خريجي مراكز الفنون بالجامعات في المسابقات الكبري مثل برنامج الدوم / ابداع الجامعات/ اسبوع شباب الجامعات/ مسابقه هواه المسرح بمراكز الشباب)، كما شارك خريجي المسرح بمراكز الفنون بالجامعات في المسلسلات الإذاعية والمسرحيات التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة.

- تعد فرق مراكز الفنون بالجامعات ( العريش - الوادي الجديد - الاقصر ) هي الفرق الوحيده بتلك المحافظات، كما شارك بالموسم الرابع ولاول مره مجموعة من المتميزين من خريجي مراكز الفنون بالجامعات من المواسم الثلاثة السابقة في تدريب طلاب الموسم الرابع في جميع المجالات.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مراکز الفنون بالجامعات الموسیقار عمر خیرت الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية

استمرار فعاليات تنشيط الرياضة بالاحياء السكنية ، الذى نظمته مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية من خلال ادارة الرياضة بالتعاون مع قطاع الرياضة الادارة المركزية للتنمية الرياضية - القاعده الشعبية، وذلك بالمجمع السكني المحيط بمركز شباب ١٥مايو بشبرا الخيمة ، برعاية معالي الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، وبتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية.

يهدف المشروع إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة لجميع المراحل السنية (شباب ، بنات، أطفال)، وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، من مشي، وجري، وتمرينات رياضية، لتحقيق أكبر مشاركة لممارسة النشاط الرياضي لما له من أثر سليم وصحي على الأسر.

 

   وزارة الأوقاف بالقليوبية - فعاليات القافلة الدعوية الكبرى

وفي ساق اخر -- انتهت مديرية اوقاف القليوبية من فعاليات القافلة الدعوية الكبرى التي أطلقتها، صباح اليوم بالمسجد الكبير بقرية قلما، التابعة لمركز ومدينة قليوب، بمحافظة القليوبية.

حيث جاءت الفعاليات برعاية وإشراف الشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، وافتتحها الشيخ موسى حسن موسى، مدير إدارة أوقاف قليوب، والشيخ إبراهيم رزق، كبير مفتشى الإدارة، وشارك في الفعاليات نحو 300 طفلا من أبناء القرية.

 وقام بعضهم بإلقاء المدائح النبوية والابتهالات ومنهم من قرأ القرآن الكريم بصوت جميل، وبعضهم ألقى الشعر والقصائد، حيث ظهر الأطفال فى صورة تبعث على الأمل للمستقبل المشرق بهذه النماذج الطيبة.

 لقاء الجمعة للأطفال يستهدف غرس القيم الدينية..

 

من جانبه أعلن الشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن لقاء الجمعة للأطفال يستهدف غرس القيم الدينية، والأخلاقية، والوطنية بين الأطفال، والحفاظ عليهم من التيارات المنحرفة والمتطرفة.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • وزير الرياضة يشكر رئيس جامعة الإسكندرية لتوفير الرعاية الصحية الكاملة للكابتن شحته الاسكندراني
  • وزير الشباب والرياضة يشهد أول نسخة من دوري البادل المصري بالإسكندرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة
  • الرياضة تشكل لجنة لبحث أسباب حريق أحد الغرف باستاد الإسكندرية
  • قرار عاجل من وزير الرياضة بعد إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة
  • استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الـ 8
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية