تسعى الدولة لتوفير جميع الاحتياجات الأساسية من السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، كذلك الوصول بتلك المنتجات إلى جميع المحافظات حتى الحدودية منها. ومن ضمن المحافظات التى تشهد رواجاً لمبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار محافظة الوادى الجديدة عبر المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، أو المجمعات التابعة للغرف التجارية.

أحمد أبوزياد، أحد أبناء قرية بشائر الخير بمركز الخارجة بمحافظة الوادى الجديد، قال لـ«الوطن» إن منتجات المبادرة الرئاسية لتخفيض أسعار السلع تصل لقرى المحافظة، حيث يتوافر الزيت والسكر واللحوم والدواجن وباقى المنتجات الاستراتيجية بتخفيضات المبادرة، فالسكر بـ27 جنيهاً، حيث تعمل مبادرة خفض الأسعار على توفير السلع الاستهلاكية الأساسية، بنسب تخفيض تتراوح ما بين 15% و25%، والمنتجات من خير بلدنا وبجودة عالية.

وجرى طرح وتوفير الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة للمواطنين، كذلك التوسع فى إقامة منافذ للسلع التموينية بأسعار الجملة، وطرح منتجات الصوب الزراعية بالمنافذ وتوفيرها بالقرى والأحياء النائية بنطاق المركز، أيضاً هناك مبادرات داخل قرى محافظة الوادى الجديد لتخفيض أسعار السلع الاستهلاكية بجانب المبادرة الرئاسية.

وبحسب «أبوزياد»، أطلقت قرى المحافظة مبادرة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من المنتجات الغذائية والخضراوات، ومنتجات الألبان والأجبان والمخبوزات والحرف اليدوية والمنتجات الخشبية الطبيعية، والأعمال الفنية غير التقليدية والحرفية والمشغولات اليدوية التى تتمثل فى صناعات الخوص والتطريز والفخار والنحت على جذوع النخيل وتنفيذ مجسمات فنية تعكس تراث الواحات.

وأوضح «أبوزياد» أنه أحد منتجى قرية بشائر الخير، التى أصبحت من أهم القرى المنتجة، وكان لها دور بارز فى توفير جميع الاحتياجات الأساسية للمواطنين بالمحافظة، حيث تتمتع القرية بالخير الوفير، مضيفاً: «هذه المبادرة الخاصة بخفض الأسعار تتم بالتعاون مع الوحدة المحلية بالخارجة، حيث يتم توفير جميع منتجات القرية من خيار وطماطم وفلفل وجبنة قريش وبيض بلدى بأسعار مخفضة لباقى أبناء المحافظة، فمعظم أهالى القرية يعملون بالفلاحة التى توارثوها عن الأجداد».

وتابع: «إحنا فلاحين منتجين بطبعنا ونسافر بصفة يومية إلى المدينة حتى نبيع هذه المنتجات الخاصة بأراضينا للمواطنين بأسعار مخفضة للغاية كمساهمة منا لرفع العبء عن كاهل المواطنين بالمحافظة، حيث نقوم بالعمل على إنتاج الكمون والملوخية والفطير المشلتت والجبنة القريش ونبيع الحمام لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بالمدن وتوفير فرص عمل دائمة لأهالى القرية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تخفيض السلع الأمن الغذائى بأسعار مخفضة

إقرأ أيضاً:

أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الإسماعيلية.. أسعار تنافسية وجودة عالية

أطلقت مؤسسة حياة كريمة مبادرة جديدة لتوزيع اللحوم والفراخ المجمدة بأسعار تنافسية وبسيطة، أقل من السوق، لتكون في متناول الجميع، كما أنها لحوم بلدية طازجة تخضع لرقابة بيطرية صارمة، لضمان سلامتها وجودتها.

أماكن لحوم حياة كريمة في الإسماعيلية 

وتتواجد المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة في محافظة الإسماعيلية بعدة نقط محددة، وهي:

- بجوار استاد الإسماعيلية 

- الشارع التجاري بالإسماعيلية أمام محل عيش زمان

وشهدت الأيام الأولى من المبادرة إقبالا كثيفا، وإشادات واسعة من الأهالي في المحافظات، حيث أكدوا أن المبادرة توفر اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، حيث  يُعرض كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

أماكن مبادرة حياة كريمة

ولفتت المؤسسة أن هذه المبادرة تهدف إلى مواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، لتكون بمثابة بشرى سارة للجميع، حيث بدأت المؤسسة بتطبيق هذه المبادرة في محافظتي الإسماعيلية والشرقية والقاهرة الكبرى، إذ جرى افتتاح منافذ بيع اللحوم البلدي بأسعار تنافسية تقل كثيرًا عن مثيلاتها في السوق.

 

مقالات مشابهة

  • أهالي الشرقية يٌشيدون بمبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • منسق «حياة كريمة» بالشرقية: المبادرة تشهد إقبالا واسعا من المواطنين
  • أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الإسماعيلية.. أسعار تنافسية وجودة عالية
  • أماكن تواجد شوادر لحوم «حياة كريمة» في الجيزة.. أسعار مخفضة
  • "جنون" الأسعار
  • مها الصغير: «حياة كريمة» توفر اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين في كل مكان
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في القاهرة.. طرح لحوم بأسعار مخفضة
  • أماكن مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة
  • مشاهدة مباراة الهلال ضد الخلود بث مباشر بدون تقطيع وبجودة عالية HD
  • حياة كريمة توفر لحوما ودواجن بأسعار مخفضة في 5 محافظات