أشاد وزير العدل الفلسطيني، الدكتور محمد الشلالدة، بالموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية ومساندة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، موضحاً أن دعم مصر ظهر في أكثر من اتجاه أولها دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، والاتجاه الآخر هو المفاوضات والدور المصري المهم لتسهيل عمليات وصول المساعدات الغذائية والإنسانية لقطاع غزة من خلال معبر رفح البري.

وقال وزير العدل الفلسطيني، في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، إن الموقف المصري كان ثابتاً في الهدن الإنسانية وضرورة تمديدها حتى يسهل على السكان المدنيين من ممارسة حقوقهم المادية والمعنوية: «نقدر الموقف الثابت تجاه دعم الحقوق المشروعة والذي أكد على منع التهجير للشعب الفلسطيني».

وثمن وزير العدل الفلسطيني، الدور المصري في دعمه لتحميل قوات الاحتلال الإسرائيل إسرائيل بالمسولية القانونية على ما يجرى في  المسئولية القانونية تجاه ما قامت به في قطاع غزة من دمار وحرب وإبادة جماعية: «نأمل أن تستمر الجهود لتطبيق مبادئ الشرعية الدولية وإقامة دولة فلسطين ووقف إطلاق النار بقرار من مجلس الأمن».

يُذكر أنه تقرر تمديد اتفاق الهدنة الإنسانية بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي بشأن تبادل الأسرى، جاء بجهود مصرية وقطرية كبيرة في الـ48 ساعة الماضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين الهدنة إسرائيل غزة الأسرى وزیر العدل الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: وضع المنطقة الحالي يستلزم وحدة الجهود المصرية الإماراتية

قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن العلاقات المصرية الإماراتية قائمة على الوعي والفهم المشترك لطبيعة المتغيرات الإقليمية والدولية، التي تشهدها المنطقة، لاسيما أن الدولتين لهما سياسة ثابتة قائمة على الحكمة والوعي، والإدراك الشديد لخطورة التحديات الإقليمية المتزايدة.

المنطقة تمر بمنحنى تاريخي غير مسبوق

وأكد «فارس» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن المنطقة تمر بمنحنى تاريخي غير مسبوق، في ظل تطابق الرؤى بين الدولة المصرية والإماراتية، فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية، موضحا أن الوضع الحالي يستلزم وحدة الجهود المصرية الإماراتية.

ولفت إلى أن العلاقة المصرية الإماراتية قائمة على الحرص الشديد على أن يكون هناك تطور دائم في العلاقات المصرية الإماراتية، موضحا: «كثرة الزيارات بين الرئيسين الإماراتي والمصري، تدل على توحيد المواقف لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة».

رؤية مشتركة بين مصر والإمارات

وأشار أستاذ العلاقات الدولية، إلى أن هناك رؤية مشتركة بين مصر والإمارات، تساهم بشكل كبير في توحيد الرؤى المختلفة في كل القضايا والتحديات الإقليمية، ما نتج عنه تعميق وترسيخ العلاقات الاستراتيجية لتوحيد المواقف لخدمة القضايا العربية، للسعي لأن يكون هناك رؤية واضحة لكيفية إحداث خلخلة في الكثير من المواقف المعقدة في المشهد الحالي للمنطقة.

مقالات مشابهة

  • تعز.. وقفة احتجاجية دعمًا للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف جرائم الإحتلال
  • 33 مسيرة ووقفة حاشدة بالمحويت نصرةً للشعب الفلسطيني واللبناني
  • أستاذ علاقات دولية: وضع المنطقة الحالي يستلزم وحدة الجهود المصرية الإماراتية
  • محكمة العدل الأوروبية تنتصر للشعب الصحراوي
  • «المؤتمر»: كلمة الرئيس السيسي اليوم تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري
  • السيد القائد| أدعو شعبنا العزيز للخروج المليوني يوم غداً وفاءً للشعب الفلسطيني ومجاهديه وللسيد حسن نصرالله (فيديو)
  • وزير الخارجية: نثمن الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضى الفلسطينية
  • مفتي الجمهورية: القضاء المصري ركيزة أساسية لتحقيق العدالة وحفظ الحقوق في المجتمع
  • مفتي الجمهورية: القضاء المصري ركيزة أساسية لتحقيق العدالة وحفظ الحقوق