كتب- محمد شاكر:

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، معرِض الفن التشكيلي "مصر قد الدنيا"، والذي يُقام بالتعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، وقطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، بحضور نخبة من سفراء عدد من الدُول، ويستمر حتى 9 ديسمبر المُقبل، بقصر الفنون، بساحة دار الأوبرا المصرية.

وتفقدت وزيرة الثقافة الأعمال المشاركة في المعرض والذي يستهدف إلقاء الضوء على مجموعة من الإنجازات والتحولات الإيجابية التي شهدتها مصر فى ظل "رؤية 2030" وتحقيق أهداف التنمية المستدامة فى كافة المجالات بالجمهورية الجديدة، ويُعد بمثابة مِنصة حاضنة لأعمال 121 فنانًا تشكيليًا من المؤثرين في الحركة الفنية في مصر، والذين شاركوا بتجاربهم الفنية وخبراتهم الإبداعية المشتركة التي تعكس الهوية المصرية، وتُعبر عن التحديات التي تواجهها الدولة لتحقيق خطة التنمية الشاملة في المجالات الثقافية والفنية وغيرها، وذلك من خلال الاستعانة بالتقنيات والخامات والأساليب الفنية المتنوعة.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: "إن هذا المعرض يُمثل تجمعًا حيويًا تنصهر خلاله إبداعات نُخبة متميزة من التشكيليين، الذين وثقوا بأعمالهم ما تشهده مصر من نهضة وتنمية في كافة مجالات الحياة، وأكدت على أهمية الفنون التشكيلية في تكوين الشخصية الإنسانية، والارتقاء بالوجدان، وأوضحت أن الحركة التشكيلية تُمثل جزءًا محوريًا أصيلًا من الثقافة المصرية، بروافدها الإبداعية المتنوعة.

كما أشادت وزيرة الثقافة، بالمستوى الفني الراقي للأعمال الفنية المشاركة، وما جسدته من تعددية وتنوع على صعيد الاتجاهات الإبداعية، ومدى قدرتها على رسم الملامح المتميزة للشخصية المصرية، وثمنت جهود التعاون القائمة بين قطاعات وزارة الثقافة على تنظيم مثل هذه الملتقيات الإبداعية، التي تُمثل في مضمونها نموذجًا مُلهمًا لإثراء الحركة التشكيلية المصرية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني معر ض مصر قد الدنيا معر ض الفن التشكيلي طوفان الأقصى المزيد وزیرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

ياسمين علي بأغنية “حلوة الدنيا”.. رسالة تفاؤل ودعوة للحياة

متابعة بتجــرد: أصدرت شركة “لايف ستايلز ستوديوز” أحدث أغنيات الفنانة المصرية ياسمين علي بعنوان “حلوة الدنيا” حصرياً على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب والمنصات الرقمية أنغامي و ساوند كلاود.

أغنية “حلوة الدنيا”، من كلمات أحمد حسن راؤول وألحان سامر أبو طالب وتوزيع عمر اسماعيل، وهي بمثابة رسالة تفاؤل ودعوة للحياة والعيش بكل بساطة بعيداً عن التعقيدات والمبالغة بالحزن والتفكير، فالحياة تستحق العيش بضحكة ونظرة تفاؤلية للمستقبل.

وجاءت أغنية “حلوة الدنيا” باللهجة المصرية وبقالب غنائي بعث الدفء والفرح والسرور، وقام على الجمع بين مقامي البيات والسيكاه.

صُورت أغنية “حلوة الدنيا” على طريقة الفيديو كليب في العاصمة اللبنانية بيروت تحت إدارة المخرج اللبناني فادي حداد، وعكس الكليب أجواء الأغنية الفرحة والطاقة الإيجابية.

من جهة ثانية، انتهت ياسمين علي من تصوير أغنية “الأصول العربية” ومن المُقرر طرحها خلال المرحلة القادمة.

main 2024-07-05 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أبرز التحديات التي واجهت دار الوثائق القومية المصرية في حكم الإخوان
  • رئيس الفنون التشكيلية يعلن لـ«الوطن» موعد معرض «في صحبة محمود سعيد»
  • تامر عبدالمنعم: عرض «نوستالجيا 80-90» رسالة للدنيا بتاريخ جبار من الفنون على مدار عقود
  • وزارة الثقافة تُتيح 4 تصاريح ثقافية عبر منصة «أبدع»
  • تمكيناً للمنشآت الثقافية.. وزارة الثقافة تُتيح أربعة تصاريح ثقافية عبر منصة “أبدع”
  • العدد الجديد من مجلة الفنون الشعبية يحتفي بيعقوب الشاروني
  • وزير الثقافة أحمد هنو لـ الفجر الفني:" مصر كانت ولازالت منبع الثقافة والفنون وسنضع كل جهدنا من أجل تطوير هذا الجانب
  • ملفات تنتظر وزير الثقافة الجديد| مثقفون يقدمون حلولا للنهوض بالعمل الإبداعى .. «عبلة»: لا بد من الاهتمام بالجانب الاقتصادى .. «شبلول» يطالب بإعادة دعم الكتاب الورقى
  • ياسمين علي بأغنية "حلوة الدنيا".. طاقة ايجابية ودعوة للحياة
  • ياسمين علي بأغنية “حلوة الدنيا”.. رسالة تفاؤل ودعوة للحياة