ترأس اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، اجتماع اللجنة العليا لزراعة محصول القمح، وذلك لمناقشة الإستعدادات الخاصة بموسم زراعة القمح ، ضمن خطة المحافظة لبحث إمكانية زيادة المساحات المنزرعة من الأقماح وتطبيق الوسائل التكنولوجية الحديثة.

 

والعمل على تذليل كافة العقبات وتحسين الطاقة الإنتاجية ، تزامنا مع بدء موسم زراعة القمح، جاء ذلك بحضور الدكتور عمر صفوت وكيل وزارة الزراعة ، الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا ، حاتم إبراهيم مدير عام البنك الزراعي المصري  ، مسئولي الإصلاح الزراعي والتعاون الزراعي وأعضاء اللجنة.

 

قال المحافظ، إن هناك تكليفات من القيادة السياسية ، للعمل على تنمية وتطوير القطاع الزراعي ، ودعمه بكافة نظم الميكنة الزراعية  ، والوسائل التكنولوجية الحديثة، لزيادة الرقعة الزراعية ، وبخاصة زراعة القمح بإعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الحيوية.

 

ناقش المحافظ، عدداً من المهام لتحقيق المستهدف من محصول القمح، منها ، (موقف خدمة وزراعة القمح – موقف توزيع التقاوي – موقف الخدمة المقدمة للمزارعين والحقول الارشادية – موقف توزيع الأسمدة – حالات زراعة القمح القائمة – الانتهاء من مشكلة توفير التقاوي).

 

وأشار المحافظ، إلي أن المحافظة حققت المركز الثانى على مستوى الجمهورية ، في توريد محصول القمح خلال الموسم الماضى ، حيث تم توريد 494 ألف طن من المحصول ، بنسبة تخطت 135 % عن المستهدف ، مشيداً ، بالتنسيق بين جميع الجهات القائمة على الأعمال.

 

من جانبه، أكد الدكتور عمر صفوت وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، أن إجمالي المساحة المنزرعة من القمح تبلغ 243 ألف فدان، والمستهدف هذا العام زيادة المساحة المنزرعة ، إلى 276 ألف فدان .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موسم زراعة القمح الاستعدادات مناقشة أخبار محافظة المنيا زراعة القمح

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يستجيب لاستغاثة سيدة مُسنة ويوجه بترميم منزلها

نفذ اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، جولة ميدانية لمتابعة الحالة العامة لشوارع حي جنوب المنيا، ومنطقة الحبشي وسوق الخضار، وشوارع الجزارين وبين الجناين ومنطقة الزخرفية وحي مكة.

وحرص المحافظ على تفقد مستوى أعمال النظافة، والالتزام بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى تلك المناطق الحيوية، والتأكد من سير الخدمات العامة بشكل منتظم، ومراقبة أسعار السلع والخضروات والفاكهة سواء فى سوق الجملة أو القطاعى، إلى جانب تفقد عدد من المخابز ومراقبة الخبز المنتج وجودته ووزنه والالتزام بكافة اشتراطات مراحل إنتاجه وتوزيعه على المواطنين.

محافظة المنيا يستجيب لامرأة مسنة

وخلال الجولة، استوقفت اللواء كدوانى إحدى سيدات حي جنوب، وطلبت منه المساعدة في ترميم منزلها، وعلى الفور توجه محافظ المنيا ومرافقوه إلى منزلها ومعاينة حالة المبنى، موجها رئيس مدينة المنيا، بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية بدراسة المشكلة وحلها في أسرع وقت ممكن.

وتضمنت جولة المحافظ تفقد حالة النظافة ومنع الإشغالات بشوارع بين الجناين وحي مكة والزخرفية، وأجرى المحافظ حوارا وديا مع المواطنين الراغبين فى تقديم مقترحاتهم ومطالبهم سواء العامة أو الخاصة، معربين عن سعادتهم بلقاء المحافظ مقدرين له جهوده فى الرقابة الميدانية لحى جنوب المدينة بوصفه أكثر الأحياء من حيث عدد السكان ومنطقة تجارية حيوية .

إجراءات قانونية ضد المخالفين في المنيا 

ووجه المحافظ برفع القمامة أولا بأول بشارع بين الجناين وتقاطع شارع الزخرفية ومحيط مجمع المدارس، ومنع الإشغالات والحفاظ على المنظر الجمالي لشوارع الحى، وعدم تعدي أصحاب المحال التجارية على الأرصفة، وتحرير المحاضر اللازمة حيال المخابز المخالفة.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس لجنة القيادات لاختيار وكيل مدرسة صناعي وزراعي وتجاري
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • محافظ المنيا يستجيب لاستغاثة سيدة مُسنة ويوجه بترميم منزلها
  • محافظ دمياط يناقش الخطة الاستثمارية للعام الجاري
  • محافظ المنيا يزور البقيع الثانى ويوجه بسرعة تطوير البهنسا
  • محافظ الشرقية يُؤدي واجب العزاء في وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • محافظ الشرقية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي
  • «عبدالغفار» يترأس اجتماع اللجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • رفع درجة الاستعداد.. وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة العليا لمؤتمر السكان والتنمية البشرية
  • الدكتور خالد عبدالغفار يترأس اجتماع الجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية