كشف المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، تفاصيل الانتخابات الرئاسية وتصويت المواطنين بالخارج.

وكيل أوقاف الفيوم: ندعوا المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية حبا لمصر وتراب الوطن "فيديو" تعويم الجنيه وإجابة قاطعة.. هل يتم تحرير سعر الصرف بعد الانتخابات؟ (فيديو) كيفية التصويت في الخارج

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه تم رفع كفاءة أجهز الحاسب الآلي الموجودة في السفارات التي تتضمن مقار لجان الانتخابات الرئاسية وكذلك المناطق التي بها كثافات عالية في 12 دولة وزيادة أجهزة التابلت.

وأوضح أن الدول الأكثر كثافة هي دول الخليج إلى جانب فرنسا، وإيطاليا، واليونان، وأمريكا، ولبنان، وأستراليا، وسيكون التصويت في الانتخابات الرئاسية بالتصويت المباشر السري، أما فكرة التصويت الإلكتروني تحتاج لتعديل تشريعي.

وأضاف أن أي شخص مسافر خارج البلاد أثناء أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية يحق له التوجه إلى اللجنة الانتخابية في السفارة، ويقدم بطاقة الرقم القومي الأصل أو جواز السفر الساري، ويتم التحقق من شخصه وقيده في قواعد بيانات الناخبين ويدلي بصوته.

وأشار إلى أن التصويت في الانتخابات الرئاسية حتى بالنسبة للمتواجدين خارج البلاد يجب أن يكون المواطن مدرج في كشوفات الناخبين، والتي تتضمن كل المواطنين الذين لهم الحق في التصويت، والتي تغلق بمجرد الدعوة للانتخابات.

ولفت إلى أن الممنوعين من حق الإدلاء بالصوت في الانتخابات الرئاسية هم من يؤدون الخدمة العسكرية، ومن عليه أحكام قضائية وتم إعلانها، ومن أسقطت عنه الجنسية والوفيات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية دول الخليج جواز السفر أحمد موسى بطاقة الرقم القومي اللجنة الانتخابية الإعلامي أحمد موسى الوطنية للانتخابات التصویت فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

تبون يقترب من حسم الانتخابات الرئاسية في الجزائر

أكدت عملية فرز الأصوات الأولية للانتخابات الرئاسية في الجزائر، التي جرت، السبت، أن الرئيس الحالي عبد المجيد تبون، يتجه للفوز بولاية ثانية وحسم النتائج بانتصار كاسح من الدور الأول.

وأظهرت صور لعمليات الفرز بعد انتهاء عملية التصويت نقلتها قنوات تلفزيونية محلية من مكاتب الاقتراع، من ولايات الجلفة وبجاية والمدية وتمنراست وورقلة وباتنة والجزائر العاصمة، تقدم واضح لتبون، على حساب منافسيه عبد العالي حساني شريف، رئيس حركة مجتمع السلم، ويوسف أوشيش، السكريتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية، أقدم حزب معارض.
وكانت مكاتب الاقتراع أغلقت أبوابها عند الساعة الثامنة ليلاً بعد قرار السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بتمديدها ساعة واحدة، بعدما كان يفترض أن تغلق عند الساعة السابعة مساء.

قبل الانتخابات..#الجزائر تعلن تفكيك شبكة تجسس https://t.co/ODVI0sEyrg

— 24.ae (@20fourMedia) September 2, 2024 وبلغت نسبة التصويت عند الساعة الخامسة مساء، 26.45% في الداخل، مقابل 18.31% بالنسبة للجالية الجزائرية المقيمة في الخارج.

مقالات مشابهة

  • تبون يقترب من حسم الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • تأخير توقيت غلق مكاتب تصويت الانتخابات الجزائرية حتي الثامنة مساء
  • غلق مراكز اقتراع الانتخابات الرئاسية بالجزائر وبدء فرز الاصوات
  • 26.45 % نسبة المشاركة في الانتخابات الجزائرية في الداخل و18.31% بالخارج
  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية المبكرة في الجزائر
  • «القاهرة الإخبارية»: إقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • مراكز التصويت في الجزائر تفتح أبوابها مع انطلاق الانتخابات الرئاسية في أنحاء البلاد
  • بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالجزائر