قال المستشار أحمد البنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن التصويت الإلكتروني في الانتخابات يحتاج إلى تعديل تشريعي وليس بمحله في الانتخابات الحالية، لافتاً إلى أن كل المواطنين في جمهورية مصر العربية مقيدين في قاعدة البيانات بعد بلوغ 18 عام.

وأضاف المستشار أحمد البنداري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي" أحمد موسى" أن الصمت الانتخابي يكون قبل الانتخابات بـ 48 ساعة، ونهاية الدعاية الانتخابية في الخارج يوم الأربعاء المقبل، مؤكداً على أن الصمت الانتخابي في الخارج الأربعاء المقبل، وفي الداخل يوم 8 ديسمبر.

وقال، إن أي مواطن في سفر خارج مصر من حقه الإدلاء بصوته في السفارة أو القنصلية من خلال البطاقة أو جواز السفر، موضحاً أن هناك حالات خارج قاعدة الناخبين، وهم من صدر ضدهم أحكام أو يؤدون الخدمة العسكرية.

وأوضح أن لجان الانتخابات تبدأ عملها من الساعة 9 صباحاً إلى 9 مساءاً في الداخل والخارج، وهناك ساعة واحدة للراحة، مشيراً إلى أن الدبلوماسيين في الخارج هم المسئولون عن الانتخابات في الخارج، وتم عقد دورات للدبلوماسيين من أجل الإشراف على الانتخابات في الخارج.

وأشار مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للإنتخابات، إلى أنه يوجد 137 مقراً في 121 دولة ستجري بهم الانتخابات الرئاسية بالخارج، وأن الدبلوماسين في الخارج مسئوليتهم فرز أصوات المصريين بحضور مندوبي المرشحين، معقبا "رفعنا كفاءة الحاسب الآلي بكل سفارات وقنصليات مصر من أجل الانتخابات الرئاسية".

.

وزيرة الهجرة تلتقي أبناء الجالية المصرية في روما لحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية | صور

مؤتمر حاشد بالغربية لتأييد المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية في الخارج الرئيس السيسي الهيئة الوطنية للانتخابات انتخابات المصريين في الخارج حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسیة فی الانتخابات فی الخارج

إقرأ أيضاً:

لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قال أمين لجنة الانتخابات الإيرانية والمتحدث باسمها محسن إسلامي، إن عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية مستمر داخل الدوائر الانتخابية في الخارج، موضحا أنه لم يتم الإعلان عن انتهاء العملية لدى أي دائرة في أنحاء العالم حتى الآن.

وأشار إسلامي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، إلى أن عملية الانتخابات الرئاسية الـ 14 بدأت منذ الساعة الثامنة صباحًا، فقد تم توزيع أسماء وأرقام المرشحين للانتخابات الرئاسية في جميع أنحاء البلاد حسب الترتيب الأبجدي.

وأوضح أن عدد مراكز الاقتراع داخل الجمهورية الإسلامية الإيرانية المخصصة للانتخابات الرئاسية الـ 14، يبلغ 58 ألفا و640 مركزا ويمكن لمواليد 29 یونیو 2006 المشاركة في هذه الانتخابات.

وأفادت وكالة أنباء (إرنا) بأن البعثات الإيرانية وبما يشمل السفارات والقنصليات العالمة للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الدول المختلفة، شرعت في المهام الموكلة إليها من أجل تنفيذ عملية الاقتراع واستقبال الناخبين الإيرانيين للإدلاء بأصواتهم.

وبحسب لجنة الانتخابات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فان عدد مراكز الاقتراع في الخارج يبلغ 345 مركزا لدى أكثر من 95 دولة.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل - تقدم بزشكيان بفارق ضئيل عن جليلي. آخر تطورات نتائج انتخابات الرئاسة الإيرانية 2024
  • الكشف عن نتائج أولية للانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إيران.. جليلي يتقدم على بزشكيان بعد فرز أكثر من 8.3 مليون صوت في انتخابات الرئاسة
  • عاجل- انطلاق عملية التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم في انتخابات بلادهم الرئاسية
  • 1.9 مليون ناخب يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس الموريتاني غدا
  • يتنافس فيها 4 مرشحين..بدء التصويت في انتخابات الرئاسة بإيران وخامنئي يوجه رسالة للشعب
  • يتنافس فيها 4 مرحشين..بدء التصويت في انتخابات الرئاسة بإيران وخامنئي يوجه رسالة للشعب
  • بدء انتخابات الرئاسة الإيرانية خارج البلاد رسميا