قال فرج عبدالله، الخبير الاقتصادي، إن ارتفاع حجم الاستثمارات بين الصين ومصر بسبب عاملين أساسين، وهما المناخ الملائم للاستثمار في مصر وجهد الحكومة المصرية بالفترة الماضية، لافتا إلى إعادة توزيع استثمارات الصين بالعالم بين الدول المشاركة معها، وبينهم تعاون فمن المجمل أن يكون ناتج الاستثمار 23 مليار دولار.

حجم الاستثمار الصيني بالعالم في حدود 202 مليار دولار

وأضاف «عبدالله» خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن حجم الاستثمار الصيني بالعالم في حدود 202 مليار دولار خلال سنة 2022 وهو رقم كبير نسبيا ويتم توزيعه مرة أخرى بالعالم، مشيرًا إلى مدى قدرة الدول على استيعاب تلك الاستثمارت وجاذبيتها والخروج من وطأة العقوبات التي يمكن أن تقع عليها من جانب الولايات المتحدة الأمريكية مثل دولة روسيا ولتجنب العقوبات والقوانين التي توضع على الصادرات.

وتابع، أن مصر تحظى بكم كبير من الاستثمارات بسبب جاهزية الاقتصاد المصري والسوق لاستيعاب حجم كبير ومتنوع وفي المقدمة القطاع اللوجستي ومصر موجودة بقلب العالم بالنسبة لبؤرة الاستهلاك العالمي، وبحلول 2033 سيرتفع السوق 1.2 مليار مستهلك لذلك جاهزية الأسواق عامل أساسي للاستثمار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إكسترا نيوز استثمار اقتصاد الصين

إقرأ أيضاً:

اتحاد الصناعات: ارتفاع صادرات مواد البناء لـ 90 مليار دولار خلال عام في هذه الحالة

كتب- حسن مرسي:

قال كمال الدسوقي، عضو مجلس إدرة اتحاد الصناعات، إنه اتحاد الصناعات اجتمع اليوم مع الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، ووزير الصناعة النقل، لمدة وصلت إلى 5 ساعات، مشيرًا إلى أن الوزير أكد على أن الجميع هنا من أجل خدمة مصر ويعمل على زيادة الإنتاج الصناعي ومن أجل خدمة المصنعين.

وأضاف الدسوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على شاشة سي بي سي ، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، أنه إذا تم حل الأزمات والمعوقات التي تواجه على سبيل المثال قطاع مواد البناء، نستطيع أن نصل من 9 مليار دولار إلى 90 مليار دولار تصدير خلال عام مشيرا إلى أن هذا الرقم ليس كبير ولا يليق بحجم مصر وقدراتها، ومتفائلين بعد هذا اللقاء حيث أن كل القطاعات متفافئلة ولديها ثقة.

وأوضح عضو مجلس إدرة اتحاد الصناعات، أن الدولة العميقة كانت مسيطرة ولم نكن نستطيع إتمام الإجراءات الخاصة بنا، والفريق كامل الوزير يعلم ذلك.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: لهذا السبب انهار الريال اليمني بعد قرار البنك المركزي!
  • خبير يتوقع تراجع الدولار في البنوك إلى 45 جنيها.. ما الأسباب؟
  • وزير الاستثمار: أولوياتنا تنفيذ خطة زيادة الصادرات السلعية لـ100 مليار دولار سنويًا
  • صادرات الملابس الجاهزة تسجل 1.08 مليار دولار خلال 2024
  • مصر تتصدر قائمة أهم الدول العربية المستقبلة لمشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر في 2023
  • معلومات الوزراء: 41 مليار دولار قيمة الأضرار الناجمة عن تغير المناخ في 2024
  • ارتفاع التبادل التجاري الروسي الأمريكي 1.5 مرة رغم العقوبات
  • اتحاد الصناعات: ارتفاع صادرات مواد البناء لـ 90 مليار دولار خلال عام في هذه الحالة
  • «أبيب طياب الزبيب».. خبير مناخ يحذر من ارتفاع درجات الحرارة وتأثيره على المحاصيل
  • «الملاح»: مصر أبرمت 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم بمتوسط 49 مليار دولار مع الاتحاد الأوروبي