قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة لمدة يومين إضافيين جاء عقب جهود مصرية حثيثة، وبمشاركة قطرية ودعم أمريكي.

تمديد الهدنة بقبول فلسطيني وإسرائيلي

وقال إبراهيم عيسى، خلال مقدمة برنامجه "حديث القاهرة"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء اليوم الإثنين، إن الهدنة تمت في غزة بجهود مصرية قطرية، إضافة إلى استجابة وقبول فلسطيني وإسرائيلي لتجديد هذه الهدنة ليومين.

الهدنة فرصة

وأضاف إبراهيم عيسى، أن هدوء الأوضاع وتوقف الصواريخ والمدافع والطائرات الإسرائيلي من التدمير والعدوان على غزة خلال الهدنة، جعل هذه اللحظات فرصة ليتنفس فيها نفسًا هادئَا، وقدرة على التقاط الروح، وتنفس الصعداء وراحة من أصوات القتال وهدم المنازل.

ضياء رشوان: حماس استلمت أسماء 33 أسيرا وأسيرة من بينهم 3 سيدات و30 شابا عاجل| حماس تبدأ تسليم الدفعة الرابعة من المحتجزين لديها إلى الصليب الأحمر وقف إطلاق نار دائم

واستطرد: "لعل هذه الهدنة تتحول إلى وقف دائم لإطلاق النار، وتخليص غزة من إرهاب هذا العدوان"، معربًا عن آماله في أن تتمدد الهدنة ليتجنب الشعب الفلسطيني هذه المأساة التي يعيشها.

وتابع إبراهيم عيسى: "ما نتمناه أن يكون العدوان وصل لنهايته في هذه اللحظة في قطاع غزة، حتى لا يكون هناك مأساة تضاف لمأساة يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إبراهيم عيسى الهدنة الإنسانية غزة تمديد الهدنة الإنسانية الهدنة فرصة وقف إطلاق نار دائم إبراهیم عیسى

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الفلسطينية ويصادر الأراضي ويوسع بناء المستوطنات غير الشرعية.

وأضاف خلال مداخلة عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية، مؤكدا أنهم متمسكين بحقهم في الأرض الفلسطينية ومواجهة الاستيطان الإسرائيلي.

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الرواية الفلسطينية تستند في أساسها إلى القانون الدولي والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني لن يقبل المحاولات الإسرائيلية الرامية إلى فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية.

وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الفلسطينيين لن يقبلوا التعاون مع إسرائيل لإدارة قطاع غزة بعيدا عن القيادة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • مشاهد لحظة تنفيذ الفلسطيني جود ربعي عملية الطعن في الكرمئيل .. فيديو
  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • باستثمارات قطرية وإيطالية.. هل تكتفي الجزائر ذاتيّا من الغذاء؟
  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة
  • حماس: من يقرر مستقبل غزة بعد الحرب هو الشعب الفلسطيني
  • جنرالات إسرائيل يريدون وقف إطلاق النار فى غزة
  • ممثل الجزائر بمجلس الأمن: معاناة إنسانية يعيشها قطاع غزة بسبب حجب المساعدات
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • بلينكن: انخرطنا مع مصر وقطر بجهود حثيثة لوقف إطلاق النار بغزة
  • خبير أمني فلسطيني للجزيرة نت: إسرائيل فشلت في القضاء على حماس وستعجز عن احتلال غزة