عدن (عدن الغد) خاص:

تنفيذاً لتوجهات معالي النائب العام ، عقدت نياية إستئناف جنوب عدن صباح اليوم الإثنين لقاءً تشاورياً برئاسة القاضي وضاح عبدالله باذيب رئيس نيابة إستئناف جنوب عدن، ومدير عام مديرية المعلا الاستاذ عبد الرحيم عبد الكريم الجاوي في ديوان النيابة العامة.

وقد ناقش اللقاء تأثير المجتمعات والتجمعات العشوائية على توسع الجريمة وتعقب مرتكبيها.

وحث اللقاء تعزيز أوجه التعاون المشترك بين النيابة العامة والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية وتحسين مستوى العمل، وإيجاد الحلول لمشكلة التجمعات العشوائية الخارجة عن القانون لما لها من أثر في أرتفاع معدلات الجريمة وصعوبة تعقب مرتكبيها.

وتطرق القاضي وضاح باذيب إلى محاربة تلك الظواهر التي باتت تشكل عائقاً أمام مكافحة الجريمة وتعقب مرتكبيها، والتي أصبحت تتطور سلباً يوماً بعد يوم، مما يتطلب وضع حد لمثل هذة الظواهر الدخيله على المجتمع في محافظة عدن والتي باتت تقوض سلطة الدوله.

كما تطرق  القاضي باذيب للتحسن الملحوظ في  مديرية المعلا وعلى الجهود المبذولة في سبيل خدمة وتحسين وضع المدينة الراهن.

من جانبه أكد مدير عام مديرية المعلا أن المديرية تعمل بكل طاقتها في الآونة الاخيرة وأن هناك تقدم وتحسن في الوضع الراهن.

ومن نتائج الأجتماع وضع بعض المعالجات العاجلة كانت أهمها :

(1) منع التجمعات العشوائية في الطرق الرئيسيه والجولات كونها تعكس صورة سلبية لحضارة تلك المدينة الساحرة واصبحت مصدر خطر للكثير.

(2) النزول المتكرر والمشترك مع الجهات الأمنيه إلى الأسواق والمحلات و المراقبة الدائمة لها.

(3) السيطرة على الفوضى في الاسواق والاماكن العامة، إضافة الى المحاولة معالجة ظاهرة التسول والتي باتت منتشرة بشكل كبير وبطرق عديدة والمعاقب عليها قانوناً.

(4) الزام جميع المحلات بوضع كاميرات المراقبة وتشغيلها على مدار اليوم لما لذلك من استفاذة كبيره لكشف الجريمة ومرتكبيها.

حضر اللقاء عضو نيابة إستئناف جنوب عدن القاضي ماجد سلطان الحكيمي ووكيل نيابة المعلا الإبتدائية القاضي محمد علي النمر.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدیریة المعلا

إقرأ أيضاً:

المشاط تبحث مع البنك الدولي الاستفادة من برنامج سوق رأس المال المشترك

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اجتماعين مع البعثة المشتركة من البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية للتعريف ببرنامج سوق رأس المال المشترك J-CAP، الذي تنفذه مؤسسة التمويل الدولية في 18 دولة حول العالم لمناقشة المحاور المقترحة للتعاون المشترك لتطوير سوق رأس المال في مصر.

واستقبلت وزيرة التعاون الدولي، سوزان لوند، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لتنمية القطاع الخاص، بحضور شيخ عمر سيلا، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية، حيث استكشف اللقاء محاور التعاون المستقبلي بين مصر ومؤسسة التمويل الدولية في إطار المشروعات التجارية، وتوجه المؤسسة نحو زيادة استثماراتها في الأسهم وصناديق رأس المال المخاطر.

البعثة المشترك من البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية

والتقت وزيرة  التعاون الدولي، ستيفان جيمبرت، المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي بمجموعة البنك الدولي، والبعثة المشترك من البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، للتباحث بشأن برنامج سوق رأس المال المشترك Joint Capital Market Programوالذي يُعرف اختصارًا (J-CAP)، الذي أطلقته المؤسستان عام 2017، بهدف مساعدة الاقتصاديات الناشئة في تقوية أسواق رأس المال وتعزيز الاستثمارات في الأوراق المالية، ودعم التنوع المالي في أسواق المال بما يجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، ويتم تطبيق البرنامج في 18 دولة حتى الآن.

وخلال اللقاء قدمت البعثة تعريفًا بالبرنامج وأهدافه وآليات العمل مع الأسواق المستفيدة، كما تم استعراض نتائج اجتماعات البعثة مع صندوق التمويل العقاري، والصندوق السيادي المصري، ووزارة المالية، والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والبنك المركزي المصري.

وناقش الاجتماع المحاور المقترحة لاستفادة مصر من هذا البرنامج، وفي ذات الوقت تم التطرق إلى مناقشة سوق الدين المحلى، وأهمية تعزيز السيولة فى السوق المالى وتحقيق التنوع الاستثمارى، كما تم تناول دور الشركات للمملوكة للدولة و المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى تطوير السوق المالى المحلى ودعم الاستثمارات.

وخلال الاجتماع جرى مناقشة سبل دعم البنك الدولى فى تحقيق التنوع المالى مع التركيز على اهمية وضع آليات الحماية والأمان لحماية السوق المحلى بقطاعاته المختلفة بما يشمل قطاع الاتصالات وقطاعات البنية التحتية، فضلًا عن مناقشة استعدادات البنك لتقديم الدعم فى تطوير السندات الحكومية والأنواع المختلفة للسندات بما فى ذلك السندات الخضراء.

لقاء مؤسسة التمويل الدولية

واستقبلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، سوزان لوند، نائب رئيسة مؤسسة التمويل الدولية لتنمية القطاع الخاص، مؤكدة أهمية تلك الشراكة في تحقيق أولويات الدولة الهادفة لتوسيع قاعدة مشاركة القطاع الخاص في التنمية، وإتاحة المزيد من الآليات التمويلية للقطاع الخاص بمختلف شركاته.

واستعرضت نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية، مستهدفات المؤسسة للتوسع في استثمارات الأسهم وصناديق رأس المال المخاطر خلال الفترة المقبلة على مستوى الدول الأعضاء، وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أهمية زيادة استثمارات المؤسسة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، القطاعات الأخرى ذات الأولوية في مصر.

مقالات مشابهة

  • “شكشك” يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية أوجه التعاون بين البلدين
  • تحت الرقابة الشديدة.. الجريمة المنظمة تتابع بيع وشراء الأسلحة بمواقع التواصل
  • تحت الرقابة الشديدة.. الجريمة المنظمة تتابع بيع وشراء الأسلحة بمواقع التواصل - عاجل
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي الاستفادة من برنامج سوق رأس المال المشترك
  • محافظ أسوان يلتقي المستشار السياحي لمدينة جاجبور الهندية لتعزيز أوجه التعاون
  • صور| مشروع ابنتي الغالية يستعرض أنشطته بأصفون جنوب الأقصر
  • "رويترز": نازحو الجنوب اللبناني في قلب المعاناة.. ومخاوف من التصعيد
  • رويترز: نازحو الجنوب اللبناني محرومون من المساعدات.. ومخاوف من حرب شاملة
  • لاستعراض أوجه التعاون.. رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي شركة «في جروب» اليونانية
  • مدبولي يلتقي مسئولى شركة "في جروب" اليونانية لاستعراض أوجه التعاون المشتركة