شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن قادة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية يزورون تمرين الحزم العسكري، مسقط في 11 يوليو العُمانية زار اليوم كل من اللواء الركنطيار خميس بن حماد الغافري قائد سلاح الجو السلطاني العُماني، واللواء الركن .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قادة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية يزورون تمرين (الحزم) العسكري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قادة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية...

مسقط في 11 يوليو /العُمانية/ زار اليوم كل من اللواء الركن طيار خميس بن حماد الغافري قائد سلاح الجو السلطاني العُماني، واللواء الركن مسلم بن محمد جعبوب قائد قوة السلطان الخاصة، واللواء الركن حامد بن أحمد سكرون رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، واللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني، وعدد من كبار الضباط، مقر تنفيذ التمرين العسكري السنوي (الحزم) لكلية القيادة والأركان المشتركة الذي ينفذه منتسبو الدورة السادسة والثلاثين بالكلية،

وكان في استقبالهم لدى وصولهم مقر الكلية العميد الركن جوي أحمد بن محمد المشيخي آمر كلية القيادة والأركان المشتركة.

وقد استمع القادة وكبار الضباط إلى إيجاز من هيئة التوجيه بالكلية عن سير فعاليات التمرين، كما قدَّم الدارسون شرحًا عن أحداث ومجريات التمرين وكيفية التعامل مع المعاضل المفترضة لمراحله المختلفة.

يأتي تنفيذ التمرين العسكري السنوي (الحزم) في إطار خطة المنهاج العام لدورة كلية القيادة والأركان المشتركة، وتتويجًا لسلسلة التمارين التي نفذها دارسو الكلية بما يحقق الأهداف التدريبية المتوخاة.

/العُمانية/

شيخة الفليتية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الفريق أحمد خليفة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا

إلتقى الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول موهوزى موسيفينى قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين .

تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وإنعكاساتها على أمن واستقرار القارة الأفريقية كذلك مناقشة سبل دعم وتطوير أفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين .

 وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة إعتزازه بالعلاقات الراسخة التى تربط بين القوات المسلحة المصرية والأوغندية ، مشيراً إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تعزيز أواصر التعاون المشتركة فى مختلف المجالات العسكرية .

من جانبه أعرب قائد قوات الدفاع الشعبية الاوغندية عن عمق الروابط والعلاقات التى تجمع شعبى مصر وأوغندا مشيداً بالجهود المصرية لدعم الأمن والسلم فى القارة الأفريقية .

 حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين والملحق العسكرى الأوغندى بالقاهرة . 

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الأركان العامة ومعه قادة المناطق العسكرية 7 وعدد من مدراء الدوائر يبحثون مع قائد القوات المشتركة عدد من الملفات العسكرية
  • رئيس الوزراء يقدم لقيادة قوات التحالف رؤية الحكومة لتطوير أداء المؤسسة العسكرية والأمنية
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • صقور الجبل .. انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني
  • انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني المشترك "صقور الجبل 1"
  • انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني (صقور الجبل/1)
  • العرادة في حفل تخرج ''قادة سرايا مدرعات والطيران المسير والهندسة العسكرية والأمن السيبراني'' :الحروب لم تعد كما كانت و الانتقال إلى الوسائل الحديثة أصبح ضرورة ملحة