كتب- محمد شاكر:
تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، بالتعاون مع المركز الثقافي النمساوي بالقاهرة، حفلا للثنائي الموسيقى سونوما الذى يضم عازفتا الفيولينة والجيتار الشقيقتان ميرا وسارة جريجوريتش وذلك في الثامنة مساء الخميس 30 نوفمبر علي المسرح الصغير.

يتضمن البرنامج مجموعة من أعمالهما الخاصة التي تتميز بمزيج فريد يجمع طابع الكلاسيكى والمعاصر والجاز الى جانب الوان متنوعة من الموسيقي في كيان مترابط.

يذكر أن الثنائي ميرا وسارة جريجوريتش، نشأتا في بيئة موسيقية، عزفتا الموسيقى فى سن مبكرة وعلى مدار 20 عاما اصبح لهما أسلوبا فريدا ومتميزا فى الاداء كما تحمل مؤلفاتهما الخاصة طابعا يمزج بين أنواع الموسيقى المختلفة، أصدرتا أول ألبوماتهما عام 2021 وضم مجموعة من أعمالهما الخاصة، قدمتا العديد من العروض فى النمسا بالإضافة لعدة جولات فنية بمختلف دول العالم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة ميرا وسارة دار الأوبرا طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الأحد.. ندوة عن الموسيقى والصوت في السينما بجمعية النقاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد جمعية نقاد السينما المصريين، الأحد المقبل، ندوة بعنوان “الصوت والموسيقى: وجه آخر لشاعرية جماليات السينما” بحضور المؤلف الموسيقي أحمد الصاوي، ومهندس الصوت عبد الرحمن محمود، وذلك في تمام السابعة مساءً بمقر الجمعية بوسط البلد.

تميز السينما نفسها عن الفنون الأخرى بتداخل العديد من العناصر التي تخلق تأثيرًا شعوريًا خاصًا. من بين هذه العناصر، هناك ما هو بصري وما هو سمعي: الصوت، الموسيقى، والمؤثرات.

تناقش الناقدة السينمائية أمنية عادل، خلال الندوة، مدى مساهمة هذه العناصر في دعم التعبير الشعوري عن القصة التي تُحكى بالصورة، وكيف تلعب الموسيقى والصوت دورًا في تعزيز شاعرية السرد البصري.

سيتطرق النقاش إلى مشاريع الصاوي ومحمود، في أفلام مثل “لا أنسى البحر”، و"زهرة الصبار"، ومؤخرًا فيلم "شرق 12" المشارك بفعالية أسبوعي المخرجين بمهرجان كان الدورة 77، الذي شهد ابتكار آلات موسيقية غير تقليدية لتحقيق مناخ صوتي جديد تمامًا.

 

مقالات مشابهة

  • الإعلان الترويجي لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية يجمع نجوم "ولاد رزق 3"
  • «خناقة على الميراث».. مها الصغير زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها
  • تأثير الموسيقى على الدماغ.. لماذا تشعرنا بالسعادة؟
  • أن تصبح الموسيقى عينيك.. قصة العازفة إسراء عبد الفتاح ذات الأنامل الذهبية
  • لردع إسرائيل.. لقاء تنسيقي يجمع نصرالله بحماس
  • بعد مقاضاة شقيقها بسبب الميراث.. أبرز المعلومات عن الإعلامية مها الصغير
  • شاهد.. رجل دين يجمع أموال وهدايا مقابل تقبيل يده للتبرك بها في إحدى الدول الآسيوية
  • أول ظهور لحفيدة شعبان عبد الرحيم مع سعد الصغير
  • الأحد.. ندوة عن الموسيقى والصوت في السينما بجمعية النقاد
  • في مشهد تمثيلي.. «بيت السعد» يجمع أحمد حلمي وعمرو سعد لأول مرة (فيديو )