صحيفة البلاد:
2024-06-30@02:47:16 GMT

“قبضة الخليج” تتوج باللقب الآسيوي

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

“قبضة الخليج” تتوج باللقب الآسيوي

 

الدمام- البلاد
توّج الفريق الأول لكرة اليد بنادي الخليج بلقب البطولة الآسيوية الـ 26 للأندية بعد تغلبه على العربي القطري (35-33)، في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الاثنين على صالة مجمع الشيخ سعد العبد الله الرياضي في الكويت. بدأت المواجهة التي حبست الأنفاس بالإثارة بين الفريقين منذ بدايات الشوط الأول، إلى أن انتهى الشوط بتقدم الخليج بفارق هدف وحيد بنتيجة (13-14)، فيما تواصلت الإثارة حتى انتهى الشوط الثاني بتعادل (27-27)، لتصل المواجهة لشوطين إضافيين شهدا التعادل من جديد، إلى أن حسم الشوط الإضافي الرابع معانقة الذهب الآسيوي للدانة.

مشوار الدانة بلا خسارة
حقق الدانة الفوز في انطلاق مواجهاته أمام الغرافة القطري بنتيجة (28-27)، كما انتصر على فريق غولدن ايجل الهندي (48-20)، وعلى النجمة البحريني (25-21)، ثم الفوز على الكويت الكويتي بنتيجة (24-23) في ختام دور المجموعات ليتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 8 نقاط، فيما تجاوز القادسية الكويتي في مواجهة نصف نهائي (30-29)، ثم كسب العربي القطري اليوم في المواجهة النهائية ليكمل مشوار البطولة بدون أي خسارة. جماهير الدانة «ملح البطولة»
وكانت الجماهير الخلجاوية قد خطفت الأنظار في مشاركة الفريق في الحدث الآسيوي بالكويت، وشهدت جميع مواجهات الخليج في البطولة حضوراً جماهيرياً غفيراً بمدرجات الصالة، لتواصل الجماهير الخلجاوية تسجيل حضورها اللافت والمميز في مدرجات كرة اليد.

 

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الكويت بطولة اسيا كرة اليد نادي الخليج

إقرأ أيضاً:

دورة إيستبورن.. الروسية كاساتكينا تتوج بلقبها الأول على الملاعب العشبية

توجت الروسية داريا كاساتكينا بلقبها الأول على الملاعب العشبية والسابع بالمجمل في مسيرتها، وذلك بفوزها على الكندية ليلى فرنانديز 6-3 و6-4 في نهائي دورة إيستبورن الإنجليزية للتنس.

ولم تجد الروسية المصنفة 14 عالميا، صعوبة تذكر في حسم المجموعة الأولى أمام فرنانديز المصنفة 30 بعدما كسرت إرسال الكندية مرتين.

SEVENTH HEAVEN ????

The moment @DKasatkina won her seventh Hologic WTA Tour title ????#RothesayInternationalpic.twitter.com/1jSYh5leRS

— wta (@WTA) June 29, 2024

وأظهرت الكندية ندية أكبر في المجموعة الثانية وفرضت التعادل على منافستها الروسية 4-4، لكنها انحنت في النهاية متأثرة بأوجاع في كتفها لتخسر المباراة في ساعة و50 دقيقة.

وعادت كاساتكينا إلى منصة التتويج لأول مرة منذ أغسطس 2022 حين أحرزت لقب دورة غرانبي الكندية، لتتحضر بأفضل طريقة من أجل بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق بعد غد الاثنين، مع الأمل أن يكون مشوارها هذه المرة أفضل من مشاركاتها الثلاث الأخيرة (لم تذهب أبعد من الدور الثالث).

LIFT IT UP ????@DKasatkina | #RothesayInternationalpic.twitter.com/gWc4dQaiXo

— wta (@WTA) June 29, 2024

وتبدأ كاساتكينا مشوارها في ويمبلدون بمواجهة الصينية جانغ شواي، فيما تلتقي فرنانديز، ابنة الـ21 عاما التي فشلت في إحراز لقبها الاحترافي الرابع من أصل ست مباريات نهائية (أبرزها في بطولة فلاشينغ ميدوز عام 2021)، مع الإيطالية لوسيا برونزيتي.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مجرمون في قبضة رجال الأمن .. فيديو
  • دورة إيستبورن.. الروسية كاساتكينا تتوج بلقبها الأول على الملاعب العشبية
  • تعرف على المنحة المالية للاعبي إسبانيا في حال تتويجهم باليورو
  • المنتخب التركي في “يورو 2024” يثير غضب الألمان
  • “الإمارات للاسكواش” يعلن خططه لاستضافة بطولات قارية وعالمية
  • القمزي يبدأ غداً مهمة الدفاع عن اللقب في بطولة العالم لـ”زوارق الفورمولا 2 “
  • مشاريع جمارك أبوظبي تتوج بـ 3 جوائز في مؤتمر “غوف ميديا” 2024 بسنغافورة
  • تعرف على تمرين يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع
  • تمرين سهل وسريع لخفض ضغط الدم المرتفع
  • “يورو 2024”.. 74 هدفا في الدور الأول ومنتخب إسبانيا يحلق بالعلامة الكاملة