خبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

علمنا في موقع "أخبارنا" وفق مصادر مطلعة، أن السيناريست "بشرى مالك"، بصدد وضع الروتوشات الأخيرة على عمل درامي جديد، ينتظر أن يشرع في تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة، بمدينة الدار البيضاء.

ذات المصادر أوضحت أن هذا العمل الجديد، هو عبارة عن مسلسل درامي يحمل عنوان "بين القصور"، سيشرف على إخراجه المبدع "هشام الجباري"، بمشاركة نخبة من نجوم الصف الأول، في مقدمتهم الفنان الكبير "محمد خيي"، إلى جانب كل من الفنانة المتألقة "السعدية لاديب"، "عزيز حطاب"، "هدى الريحاني"، "سعد موفق"، "فرح الفاسي" وآخرون.

.

في ذات السياق، أشارت المصادر ذاتها إلى أن هذا العمل الجديد المرتقب عرضه خلال رمضان المقبل عبر قناة "MBC5"، يتناول قصة حي عريق بمدينة الدار البيضاء (بين القصور)، تخرجت منه شخصيات وازنة جدا في مجالات متعددة، على غرار "الحي المحمدي"، الذي كان شاهدا على ميلاد نخبة من مشاهير المغرب، قبل أن يتحول هذا الحي (بين القصور) بعد توالي السنين، إلى مرتع للمنحرفين والخارجين عن سلطة القانون.

وبحسب ذات المصادر، تحاول السيناريست "بشرى مالك" أن تعيد الاعتبار لهذا الحي الشهير ومن خلاله إلى كل الأحياء المغربية التي طالها النسيان وأصابها العقم، ولم تعد تنتج غير "المنحرفين"، مشيرة إلى أن كاتبة القصة، مررت رسائل عتاب قوية، تدعو من خلالها جيل المتفوقين من أبناء "بين القصور"، إلى ضرورة العودة إلى حيهم القديم، والاهتمام به وبأحواله التي لم تعد تسر عدوا ولا حبيب.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق ومناطق الخدمات

قام المهندس أحمد محمد عبدالرازق، رئيس جهاز تنمية مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، بجوله تفقدية بقطاع الإسكان بمنطقة الحي السكني الثالث ( R3  ) بالمجاورات ( D/3 / D8  )، وكذا طريق التسعين الشمالي وكذا طريق 1، يرافقه مسئولو الجهاز، وذلك في إطار المتابعة الدورية للمشروعات الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة، والخدمات المقدمة للمواطنين.

وتابع المهندس أحمد محمد عبدالرازق، في جولته، أعمال تنسيق الموقع، والصيانة الجارية لشبكات الصرف الصحي، والمياه، والإنترلوك، موجهًا بالاهتمام بأعمال الزراعة والتشجير والحفاظ على الصورة الحضارية للمشروعات.

كما تفقد رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومرافقوه، مناطق الخدمات المختلفة من مدارس وقسم الشرطة ووحدة الإطفاء، وذلك للاطمئنان على سير الأعمال المنفذة، وكذا متابعة أعمال الصيانات الدورية للمجاورات.

مقالات مشابهة

  • «أكاديمية ربدان»: اليوم الإماراتي للتعليم رؤية لمستقبل مشرق
  • أسامة عبد الحي يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية
  • مباشر. اليوم الـ362 للحرب: قصف بلا هوادة على الضاحية وإسرائيل تتوعد إيران برد مؤلم والغرب يتدافع لحمايتها
  • موقع انتظر صناعة عربية باقلام نخبة عربية
  • برنامج تدريبي حول دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر بالمركز القانوني للدولة
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق ومناطق الخدمات
  • طلال الذيابي: بناء مستقبل مشرق للوطن
  • أمل العفيفي: رسالة عظيمة للمجتمع ومؤسساته
  • مركز للألعاب الإلكترونية بين مشاريع أخرى تكلف الدار البيضاء 70 مليارا