بوابة الوفد:
2024-10-03@19:38:37 GMT

متغيرات تعديل قانون التسلل الجديد.. القصة كاملة

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

يواصل المجلس الدولي لكرة القدم “IFAB” إجراء عددًا من التغييرات المتعلقة بقوانين الساحرة المستديرة، بما فيها وضعيات التسلل الذى بدوره اثار بعض الأزمات التحكيمية في الفترة الأخيرة. 

وأصبحت قوانين كرة القدم الجديدة عن الموسم الحالي 2023-2024، تشغل حيز التنفيذ، وفقا لما يتفق مع إدراج حالات التسلل المنشور لقانون رقم 11.

فكرة التسلسل 

تقوم فكرة التعديل الجديد على السماح للمهاجم بالتقدم بجزء من جسمه على آخر ثاني مدافع أو الكرة، وفقا للقانون الذى ينص على أن:"اللاعب يكون متسللًا إذا كان أي جزء من رأسه أو جسمه أو قدميه أقرب إلى خط مرمى المنافس من الكرة واللاعب قبل الأخير باستثناء خط نصف الملعب.

أرسين فينجر ومتغيرات قانون التسلسل الجديد

وقام أرسين فينجر، مدرب أرسنال الإنجليزي السابق، والذي يشغل حاليا منصب رئيس لجنة التطوير في الفيفا، العديد من التعديلات على قانون لعبة كرة القدم بعد دراسة على بعض حالات التسلسل بجزء من الجسد.

وأكد مدرب أرسنال أن حالات التسلل ستنخفض إلى النصف في حال إلغاء التسلل بجزء من الجسد، وهو أمر سيجعل كرة القدم أكثر متعة واثارة.

قانون التسلسل الجديد

واستند خبراء التحكيم في الفيفا الى التعديل الجديد لقانون التسلسل في بعض  الدوريات المختلفة منها الهولندي والإيطالي والسويدي، بعدها سيرفع تقريرا نهائيا غالبا ما سيقرر تطبيقه ليتك تعديل المادة والعمل من الموسم الجديد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قانون التسلل الجديد ارسين فينجر الفيفا

إقرأ أيضاً:

إطلاق أول شركة تأمين متناهي الصغر بموجب قانون التأمين الموحد الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين شركة البريد للاستثمار وشركة أكسا مصر لإطلاق أول شركة تأمين متناهي الصغر في مصر. وقع الاتفاق بحضور السفير الفرنسي لدى مصر، إريك شوفالييه، وعبده علوان، القائم بتسيير أعمال رئيس الهيئة القومية للبريد، و توماس بوبيرل، الرئيس التنفيذي لمجموعة أكسا.

تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز الشمول المالي وتقديم حماية مالية لأكثر من 12 مليون مواطن من ذوي الدخل المحدود من خلال تقديم منتجات تأمينية متنوعة بأسعار مناسبة تشمل التأمين على الصحة، والحوادث الشخصية، والحياة، والثروة الحيوانية. 

سيتم توفير هذه الخدمات عبر شبكة فروع البريد المصري المنتشرة في أنحاء الجمهورية، إضافة إلى قنوات أخرى مثل شركات التمويل والمنصات الرقمية.

أوضح الدكتور عمرو طلعت أن هذه الاتفاقية تمثل خطوة جديدة نحو تقديم خدمات مالية مبتكرة للمواطنين من خلال البريد المصري، مما يعزز الشمول المالي، كما أكد أن توفير خدمات التأمين متناهي الصغر يمثل إضافة هامة للخدمات المالية التي يقدمها البريد المصري.

من جانبه، أشار الدكتور محمد فريد إلى أن هذه الشراكة تعتبر أولى ثمرات قانون التأمين الموحد، مؤكدًا أهمية استخدام التكنولوجيا المالية لتعزيز الشمول التأميني.

أكد عبده علوان أن الشراكة تعكس التزام البريد المصري بتوسيع خدماته لتلبية احتياجات العملاء، فيما شدد توماس بوبيرل على أن أكسا تسعى لأن تكون رائدة في مجال التأمين متناهي الصغر بمصر والمنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • إطلاق أول شركة تأمين متناهي الصغر بموجب قانون التأمين الموحد الجديد
  • نائب:المخاوف بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية ما زالت مستمرة
  • سوزي الأردنية من فلوس التيك توك لـ «الشارع اللي وراه».. القصة كاملة
  • تعديل قانون النفط: خطوة نحو الإصلاح أم مجرد وعود أخرى؟
  • عاجل- القصة كاملة لانفصال عربات من قطار في المنيا
  • القصة كاملة لـ «فيلم التاروت» وأزمة التصاريح بسبب علي غزلان وموقف نقيب الممثلين
  • الطاقة النيابية:قانون الطاقة الجديد سيساهم في مكافحة التغير المناخي
  • الاجتياح البري لجنوب لبنان.. التوغل الإسرائيلي تجاه جزب الله "القصة كاملة"
  • حالات يُسمح فيها البناء على الأراضي الزراعية وفقًا للقانون.. تعرف عليها
  • «مستقبل وطن» يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد