قال أسامة حمدان، القيادي بحركة حماس، إن العملية العسكرية التي قامت بها المقاومة كانت تستهدف جيش الاحتلال، وهزمت الجيش الذي يزعم أنه لا يُقهر، لافتا إلى أن موقف مصر دائما رائد، إذ رفضها تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة لسيناء كانت هزيمة سياسية جديدة لحكومة إسرائيل الأشد تطرفا في تاريخ إسرائيل. 

حماس تتحدث عن نتنياهو 

أضاف "حمدان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج "مساء دي إم سي" المذاع من خلال قناة "دي إن سي"، أن نتنياهو يحاول أن يحافظ على تماسك حكومته، ويحاول أن يحمي نفسه من خلال مخاطبة الفئة المتطرفة في الشارع الصهيوني أنه سيعود للقتل، لافتا إلى أن هناك صورة متناقضة بين أمة تتعامل بأخلاق، ومحتل لا أخلاق له سوى العنف، والإدارة الأمريكية التي دعمت الكيان الصهيوني في الأيام الأولى من العدوان، نتيجة ما قام به من فضائح وتماسك الموقف العربي بدأت تبحث عن بدائل وخيارات أخرى.

 

وتابع، أن أمريكا تواجه لوم كبير والجميع يرى أنها لولا الضوء الأخضر التي اعطته لم تكن ترتكب كل تلك المجازر، وإن كانت لديها حدة كبيرة في رفض المجازر، لم يكن يستطيعوا فعل ذلك، ونتنياهو يحاول أن يحافظ على ماء الوجه في مواجهته للمقاومة. 

واستكمل، أن الوصول إلى هدنة، وصفقة تبادل أسرى هي أيضا هزيمة أخرى لنتنياهو أمام المقاومة الفلسطينية، ولذلك هو يحاول أن يقدم أي شيء. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس جيش الاحتلال نتنياهو أسامة كمال الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يسعى لإقالة ما يسمى بوزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت

يمانيون../
ذكرت وسائل إعلام العدو الصهيوني، اليوم الاثنين، أن رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو يتأهب لإقالة وزير حربه يوآف غالانت، وتعيين رئيس حزب “اليمين الوطني” جدعون ساعر محله.

ونشرت هيئة البث الصهيونية الرسمية، هذا الخبر حين كان غالانت، وهو قيادي في حزب “الليكود” (يمين) بزعامة نتنياهو، يشارك في جلسة أمنية بمقر ما يسمى وزارة الحرب بـ “تل أبيب” المحتلة.

ومنذ أشهر، تدور خلافات أيضًا بين غالانت وبن غفير زعيم حزب “القوة اليهودية” اليميني المتطرف.

وتصاعدت في الأيام الأخيرة الخلافات بين نتنياهو وغالانت؛ على خلفية دعم نتنياهو شن عملية عسكرية واسعة في مواجهة المقاومة الإسلامية في لبنان، حزب الله.

مقالات مشابهة

  • قيادي بحماس: الكيان الهش يتعرض للضرب بعد أن كان بالونا منتفخا يخشاه الجميع
  • نتنياهو يسعى لإقالة ما يسمى بوزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت
  • أسامة حمدان يتحدث عن قدرات المقاومة وخطة اليوم التالي للحرب
  • أسامة حمدان: غزة سيحكمها الفلسطينيون والمقاومة قادرة على الاستمرار
  • قيادي بحماس: غزة سيحكمها الفلسطينيون والمقاومة قادرة على الاستمرار
  • قيادي بحماس يؤكد قدرة الفصائل الفلسطينية على مواصلة القتال بغزة
  • قيادي بحماس: الحركة تريد "حكما فلسطينيا مشتركا" لقطاع غزة بعد انتهاء الحرب
  • وكالة الأنباء الفرنسية: قيادي بحماس يؤكد قدرتهم على مواصلة القتال في غزة
  • الدولار الأمريكي يحافظ على استقراره أمام الجنيه المصري في تعاملات الأحد
  • أحمد العوضي ونادين نجيم ونيكول سابا يتألقون على ريد كاربت الفضائيات العربية