وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 241 لسنة 2023 بشأن الموافقة على النظام الأساسي للمجلس الدولي للتمور، وانضمام مصر إلى المجلس.

أخبار متعلقة

رسميًا.. «النواب» يوافق على منحة الوكالة الأمريكية بـ15 مليون جنيه لمواجهة التغيرات المناخية

«النواب» يوافق نهائيا على 4 مشروعات قوانين منها «الاستثمار» و«جهاز الملكية الفكرية»

«النواب» يوافق نهائيا على مشروعي قانونين لتشغيل وصيانة محطتين بميناء شرق بورسعيد

وقالت النائبة الدكتورة رغدة نجاتي، عضو مجلس النواب عن محافظة الوادي الجديد، إن انضمام مصر للمجلس الدولي للتمور، يمثل أهمية كبيرة، مضيفة، أن محافظة الوادي الجديد بها 2 مليون نخلة، وهناك ما يقرب من 300 ألف طن مخلفات نخيل سنويا، إلا أنه لا يتم إعادة تدوير غير 12% فقط منها.

وأضافت النائبة فى تصريحات: «مخلفات النخيل تمثل كنوزا مهدرة لذلك نأمل من خلال الانضمام للمجلس الدولي للتمور بأن يكون هناك خطة إعادة استغلال هذه المخلفات في صناعة الأعلاف وبعض أنواع الأخشاب».

مجلس النواب الجلسة العامة المجلس الدولي للتمور محافظة الوادي الجديد

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين مجلس النواب الجلسة العامة محافظة الوادي الجديد

إقرأ أيضاً:

عاجل- في خلال ساعات.. إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. أسماء مفاجئة وبرنامج طموح ينتظر ثقة البرلمان

في خلال ساعات.. إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. أسماء مفاجئة وبرنامج طموح ينتظر ثقة البرلمان.. في ختام ترقب دام لأكثر من شهر، حسمت الساعات الأخيرة موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد في مصر، حيث كشفت مصادر حكومية رسمية عن الانتهاء من تشكيل الحكومة التي تضم "قامات وطنية متخصصة وكفاءات مشهود لها قادرة على التعامل مع تحديات المرحلة الحالية".

موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد 

ومن المقرر أن يؤدي التشكيل الوزاري الجديد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك بعد اكتمال التوافق على الأسماء والاختصاصات.

وتأتي هذه الحكومة الجديدة خلفًا للحكومة الحالية التي يرأسها الدكتور مصطفى مدبولي، والذي تم تكليفه مجددًا بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقد شهدت الفترة الماضية اجتماعات مكثفة أجراها رئيس الوزراء المكلف مع مختلف الشخصيات المرشحة للانضمام إلى الحكومة الجديدة، حيث حرص على اختيار "أصحاب الخبرات الوطنية دوليًا ومحليًا" من أجل "أفضل تشكيل حكومي يتناسب مع حجم التحديات الحالية".

مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد

وبحسب المصادر، ستشهد الحكومة الجديدة "مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد"، مع التأكيد على أن "معايير الكفاءة والخبرة وتقييم التجارب السابقة تأتي في مقدمة معايير الاختيار".

العرض على مجلس النواب 

وبعد أداء اليمين الدستورية، سيكون أمام رئيس مجلس الوزراء الجديد 20 يومًا لعرض برنامجه على مجلس النواب، وذلك وفقًا للمادة 126 من اللائحة الداخلية للمجلس.

وسيُحال برنامج الحكومة إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ليتم عرضه على المجلس في أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.

وبناءً على نتائج مناقشة البرنامج، سيصوت مجلس النواب لمنح الثقة للحكومة الجديدة من عدمه.

وفي حال حصول الحكومة على ثقة البرلمان، ستتمكن من مباشرة مهامها بشكل رسمي. أما في حال عدم الحصول على الثقة،فسيتم إعادة تكليف رئيس الجمهورية بتشكيل الحكومة الجديدة، مع الأخذ في الاعتبار شروط الدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وتشير التوقعات إلى أن الحكومة الجديدة ستواجه تحديات كبيرة، أهمها معالجة الأزمات الاقتصادية وتوفير فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة، بالإضافة إلى مواجهة التحديات الأمنية وتعزيز الاستقرار.

وتأتي هذه الحكومة الجديدة في ظل ظروف إقليمية ودولية صعبة، ما يتطلب جهودًا كبيرة من قبل الحكومة الجديدة للتعامل مع هذه التحديات وتحقيق تطلعات الشعب المصري.

وإلى جانب الأسماء والبرنامج، يتابع الشارع المصري باهتمام باقي التفاصيل المتعلقة بالحكومة الجديدة، مثل التعديلات الوزارية وحركة المحافظين،

وذلك في انتظار أن تُحدث هذه الحكومة الجديدة نقلة نوعية في مختلف المجالات وتحمل بشائر الخير للشعب المصري.

مقالات مشابهة

  • 6 خطوات ل التشكيل الوزاري الجديد 2024
  • توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024
  • مصطفى بكري يعلن موعد التشكيل الوزاري الجديد 2024
  • نظام معدل يتيح إلغاء تصديق المجلس على مشروع القانون المقبول من النواب كما ورد من الأعيان
  • عاجل- في خلال ساعات.. إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. أسماء مفاجئة وبرنامج طموح ينتظر ثقة البرلمان
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • مجلس جامعة القاهرة يوافق على تشكيل اللجنة العليا لمكافحة وعلاج الإدمان