نظمت حملة المرشح الرئاسي فريد زهران، مؤتمرا جماهيريا في قرية شرشابة بالغربية، لتأييده في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقرر إجراؤها مطلع الشهر المقبل، وذلك بحضور قيادات وأعضاء حزبي المصري الديمقراطي الاجتماعي وحزب العدل، إلى جانب عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

محاور برنامج المرشح الرئاسي

وحرص الحضور على استعراض برنامج المرشح الرئاسي فريد زهران، ومحاور البرنامج من أجل النهوض في قطاعات التعليم والصناعة والزراعة والصحة، وعمل حكومة اقتصادية لإدارة الأزمة الاقتصادية التي تشهدها مصر.

وأشار الحضور في كلمتهم إلى دعم وتأييد القضية الفلسطينية وعدم التهجير، وثمنوا ما قامت به القيادة السياسية في إدارة القضية الفلسطينية والحفاظ على الأمن القومي، كما أكد الحضور على المشاركة في الانتخابات الرئاسية والخروج إلى اللجان الانتخابية والتعبير عن رأيهم وممارسة الحق الدستوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

الهدف من الترشح في الانتخابات

وأكد المرشح الرئاسي فريد زهران، أنه أعلن ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة بشكل مختلف عن المرشحين أو الرؤساء السابقين، وأن يكون حكما بين السلطات وليس متحكما في السلطات.

وأوضح أن برنامجه الانتخابي يتضمن المحاور والقطاعات التي تضمن النهوض بمصر وتوفير الحماية الاجتماعية للمواطنين، ومن بينها محور الزراعة، وأنه حريص على إقامة مؤتمراته الانتخابية في القرى والالتقاء بالمواطنين، ومحافظة الغربية بلد مناضلة سواء بمقاومة الحملة الفرنسية، أو بإعلان أول جمهورية في عهد الاحتلال وذلك جمهورية زفتى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فريد زهران الانتخابات الرئاسية المقبلة مركز زفتى السيسي فی الانتخابات الرئاسیة الرئاسی فرید زهران المرشح الرئاسی

إقرأ أيضاً:

الغزواني يفوز في الانتخابات الموريتانية بولاية ثانية بـ 56٪

تصدر الرئيس الموريتاني المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت السبت الماضي في البلاد، بنسبة 56.12 ٪، فيما حل ثانيا الناشط الحقوقي بيرام الداه اعبيد بـ 22.10 ٪.

وأعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات فجر الاثنين عبر منصتها الإلكترونية اكتمال فرز النتائج بنسبة 100 ٪.

ووفق اللجنة، تصدر الغزواني نتائج الانتخابات الرئاسية بنسبة 56.12 ٪، فيما حل ثانيا الناشط الحقوقي بيرام الداه اعبيد بـ 22.10 ٪.

وحل ثالثا، حمادي ولد سيدي المختار، رئيس حزب "التجمع الوطني للإصلاح والتنمية" الإسلامي المعارض بنسبة 12.76 ٪، وفق اللجنة.

وحل رابعا المحامي والنائب البرلماني المعارض العيد ولد محمد بـ 3.57 ٪، وجاء في المرتبة الخامسة السياسي مامادو بوكاري بـ2.39 ٪.

كما حل المرشح والطبيب المعارض أتوما سومري سادسا بنسبة 2.06 ٪، وأخيرا مفتش المالية محمد الأمين المرتجى الوافي بنسبة 1 ٪.

ومن المتوقع أن تنظم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في وقت لاحق الاثنين، مؤتمرا صحفيا تعلن فيه بشكل رسمي هذه النتائج، التي نشرتها عبر منصتها الالكترونية.

وفي السبت الماضي، أدلى الناخبون الموريتانيون بأصواتهم في ثامن انتخابات رئاسية في تاريخ البلاد لاختيار رئيس جديد أو التجديد للرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني.

وحصل الرئيس المنتهية ولايته على نحو 550 ألف صوت، في حين نال ولد اعبيد نحو 218 ألف صوت، بينما حصل المرشح ولد سيدي المختار على حوالي 126 ألف صوت، وفقا للأرقام التي نشرتها لجنة الانتخابات في موقعها الإلكتروني.

وبلغ عدد الناخبين المسجلين للتصويت نحو مليوني شخص، ووصلت نسبة المشاركة بالانتخابات أكثر من 55%٬ وفق الأرقام الرسمية الأولية.

وكان المرشح المعارض بيرام الداه اعبيد قد رفض النتائج الأولية للانتخابات، ودعا أنصاره إلى العصيان المدني السلمي وعدم الرضوخ لقرارات لجنة الانتخابات أو الاعتراف بالنتائج.  


وكانت قوات الأمن فرقت متظاهرين من أنصار ولد اعبيد ومنعت موكبه من مواصلة السير نحو مقر لجنة الانتخابات بالعاصمة نواكشوط، ووقعت مناوشات بين الشرطة والمتظاهرين تخللها إحراق إطارات مطاطية. 

ويشار إلى أن موريتانيا تشهد حالة من الاستقرار، وذلك في الوقت الذي تشهد دول الساحل المجاورة حالات تمرد وهجمات مسلحة وانقلابات عسكرية.

مقالات مشابهة

  • الحكام الديمقراطيون يتعهدون بـ دعم بايدن في الانتخابات الرئاسية
  • البيت الأبيض ينفي انسحاب «بايدن» من الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • سطوع اسم حاكم كاليفورنيا بديلا لبايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • “اللافي ” يلتقي مع “تكالة ” لبحث آفاق المشهد السياسي الراهن
  • محطة ديبلوماسية وسياسية في السرايا اليوم.. ميقاتي: مطمئن اننا سنصل الى حل في الايام المقبلة
  • الفرنسيون في المغرب يصوتون بالأغلبية للمرشح اليساري كريم بن الشيخ في الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • الغزواني يفوز في الانتخابات الموريتانية بولاية ثانية بـ 56٪
  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • الانتخابات الرئاسية الموريتانية.. ولد الغزواني يفوز بولاية ثانية