تفقد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، عدداً من المدارس، للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية، وتابع شرح المُعلمين، وأدار حواراً مع الطلاب حول ما درسوه من موضوعات، مشدداً على ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها لجذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدرسة.

وكيل الوزارة يتفقد مدرسة الحصفة الإعدادية 

وتفقد وكيل الوزارة، فصول مدرسة الحصفة الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة الرياض التعليمية، ودورات المياه، للاطمئنان على نظافتها، كما تفقد حجرة المشاهدة، ومعامل التطوير التكنولوجي، وحجرة الاقتصاد المنزلي، والمكتبة، وحجرة التربية الفنية، وحجرة المجال الصناعي، وشاهد أعمال الطلاب.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، انتظام الدراسة، موجهاً بممارسة الأنشطة الطلابية، وتوجيه لجان المتابعة والأقسام، لمتابعة انتظام العملية التعليمية، مشدداً على الرقابة والسيطرة على أمن بوابة المدرسة لضمان سلامة التلاميذ عند الدخول والخروج، وحتى مغادرة جميع التلاميذ المدرسة، والتأكيد على توزيع الإشراف اليومي على جميع أدوار المبنى وفناء المدرسة.

الاستفادة من اليوم الرياضي والثقافي

وكلّف وكيل الوزارة بضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من تواجد التلاميذ داخل المدرسة، والاستفادة من اليوم الرياضي والثقافي إلى جانب تفعيل حصص المشاهدة من خلال المنصات والقنوات التعليمية لإثراء العملية التعليمية، كما طالب بضرورة تفعيل مجموعات الدعم المدرسي، وتوفير كل وسائل الدعم من تجهيز القاعات والاستعانة بالمُعلمين المتميزين للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية التربية والتعليم جولة تفقدية طلاب تعليم كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

تعليم البحيرة: انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمي والأدبي، وسط حالة من الهدوء، ولم تتلقي غرفة العمليات أي شكاوى.

حيث بدأت الإمتحانات فى التاسعة من صباح اليوم، ويؤدي 37 ألف و236 طالب وطالبة بالثانوية العامة امتحاناتهم داخل 107 لجنة بعدد 17 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إلي انتظام فتح اللجان ودخول الطلاب وبدء الامتحانات دون أي مشاكل وإنتظام وصول الأوراق الخاصة بالأسئلة والاجابة في مواعيدها المقررة، ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أي شكاوى وبدأت الامتحانات في حالة من الهدوء.

حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات لمنع الغش داخل اللجان بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية، وتم تغطية مختلف لجان الامتحانات بكاميرات مراقبة لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرفة العمليات لضمان انضباط سير الامتحانات.

مشددا على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية الخاصة ومنها التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية "موبايل، سماعات، ساعات سمارت أو أجهزة الكترونية"، فضلًا عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول، والتنبيه على الطلاب بمنع حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقا.

مقالات مشابهة

  • استعلم الآن .. رابط نتائج البكالوريا 2024 عبر رابط الوزارة بالاسم ورقم الاكتتاب
  • وكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية
  • تعليم البحيرة: انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى
  • وكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية
  • محافظ بني سويف يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة
  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس غرفة امتحانات الثانوية العامة دون اي شكاوي اليوم
  • الثانوية العامة 2024.. 9973 طالبا يؤدون امتحان الكيمياء بدمياط
  • المقريف: الوضع الأمني السائد في الدولة يؤثر وبشكل كبير على سير الامنتحانات
  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»