قال عمرو موسى، رئيس جامعة الدول العربية الأسبق، إن تدمير القرى في غزة جاء لتفريغ القطاع من سكانه حتى يستعد لاستقبال شعب جديد، مشيرا إلى أن تلك الأفعال كانت تتم من قبل مع سكان المستوطنات.

مستقبل الدولة الفلسطينية 

وأضاف موسى خلال كلمته في الندوة التي نظمهتها الجامعة الأمريكية بالقاهرة، تحت عنوان «مستقبل الدولة الفلسطينية بعد 7 أكتوبر»، أنه خلال الفترة الماضية ظنت إسرائيل بسبب القوة التي لديها وبسبب الدعم الغربي أنها ستقوم بإعلان الدولة الواحدة، قائلا: توقعت حدوث انفجار من الشعب الفلسطيني ضدد الاحتلال.

أضاف: «أنا عارف الشعب الفلسطيني جيدا وأنه يرفض الاحتلال والعدوان والاستعطاف».

عمرو موسى: هناك إيجابيات واضحة حدثت بعد 7 أكتوبر

وأوضح أن هناك إيجابيات واضحة حدثت بعد 7 أكتوبر؛ ومنها القضية الفلسطينية وعودتها والتهجير القسري، مؤكدا أن إسرائيل تقاتل لمحو ما حدث في 7 أكتوبر.

وأضاف: «يجب أن نستغل 7 أكتوبر ومش لازم يقعد كل واحد فينا يقول كلمتين ويعلن شعارات عن إقامة الدولة الفلسطينية ولكن يجب أن نعمل على إقامة الدولة بشكل فعلي لأن الشعارات عفى عليها الزمن في هذا الأمر».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعة الأمريكية الجامعة الامريكية بالقاهرة الحكومة الاسرائيلية الخارجية المصرية الدول العربية الدولة الفلسطينية الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

خالد الغندور: أزمة مباراة بيراميدز وسموحة حدثت من قبل للزمالك

أكد خالد الغندور، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق أن رابطة الأندية المصرية الحالية غير قانونية، مُشيرًا إلى أن أزمة مباراة بيراميدز وسموحة سبق أن حدثت للزمالك.

إقرأ أيضًا..

الزمالك: سنحصل على الرخصة الإفريقية قبل 5 يوليو


وقال خالد الغندور في تصريحات لبرنامج الريمونتادا على قناة المحور: "الدوري المصري في ظرف لا يسمح بتأجيل أي مباراة، حدث ماس كهربائي، وهذا حدث من قبل للزمالك في مباراة الهلال السوداني".
وأضاف: "الزمالك تأخر في النتيجة، وحدث عطل في الكهرباء، وتمت إعادة مباراة في الظهر، وفزنا بالمباراة بهدف نظيف".
وتابع: "ماذا إذا تعرض أي لاعب من اللاعبين الذين شاركوا في مباراة سموحة وبيراميدز لإصابة في التدريبات قبل استكمال المباراة؟".
وأكمل: "اللائحة هي من تربط رابطة الأندية باتخاذ القرارات، هل يصح أن تتقرر إعادة المباراة بعد قرار الحكم بعدم الاستكمال بـ 10 دقائق؟".
وواصل: "كان يجب انتظار تقرير الحكم ولجنة تقصي الحقائق.. بالأمس ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية، قال على الهواء إن الرابطة ستجتمع غدًا لاتخاذ القرار، وبعد المكالمة اتخذت القرار".
وأتم خالد الغندور تصريحاته قائلًا: "وجود رابطة الأندية الحالية غير قانوني.. لقد تم إنشاء هذه الرابطة بشكل غير صحيح ودون لوائح صحيحة".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السعودي: حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية مسار السلام الوحيد
  • قادة جيش الاحتلال: توجد حالة من الإنهاك بين الجنود بسبب الخدمة المتواصلة
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لـ"حزب الله" جنوب لبنان
  • رضا فرحات يكتب: الحكومة الجديدة.. رؤية واضحة وتحديات ملحة
  • أخبار غزة: استشهاد 8672 طالبا فلسطينيا وقصف 353 منشأة حكومية منذ 7 أكتوبر
  • استشهاد 8672 طالباً فلسطينياً في غزة والضفة منذ مطلع أكتوبر الماضي
  • وزير الصحة الأسبق: الدولة تعتمد استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية منذ 2014
  • خالد الغندور: أزمة مباراة بيراميدز وسموحة حدثت من قبل للزمالك
  • صحة غزة: استشهاد 37900 فلسطيني وإصابة 87060 في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • وزيرة البيئة: مصر هيأت الطريق نحو الاقتصاد الأخضر بسن تشريعات واضحة