رحب البيت الأبيض بتمديد الهدنة بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة ليومين إضافيين، في حين اعتبر أمين عام الأمم المتحدة ذلك بأنه "بارقة أمل".

وقال كيربي إن واشنطن "تأمل بالتأكيد بتمديد أطول للهدنة، وهذا يرتبط بإفراج حماس عن رهائن إضافيين".
وأضاف المتحدث أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان "منخرطاً في شكل كبير" في المفاوضات حول الهدنة وتمديدها، وتم إبلاغه بآخر التطورات صباح الإثنين.


وأوضح أن الولايات المتحدة "تأمل" أن تشهد الإثنين الإفراج عن مواطنين آخرين اثنين.

نيويورك تايمز: بايدن يسعى إلى تغيير مسار حرب غزة https://t.co/GQfh7VH5oD pic.twitter.com/BLiJKvnX8t

— 24.ae (@20fourMedia) November 27, 2023 وبين المحتجزين الذين أفرج عنهم الأحد، الطفلة أبيغايل (أربعة أعوام) التي تحمل الجنسية الأمريكية والتي قتل أبواها خلال هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).
ولفت كيربي إلى أن "ثمانية أو تسعة" مواطنين أمريكيين لا يزالون محتجزين، مع تأكيده أن السلطات الأمريكية "لا تملك بالضرورة معلومات موثوقة عن كل منهم".
وأعلنت حماس وقطر الإثنين، تمديد الهدنة الموقتة ليومين، ما يعني الإفراج عن مزيد من المحتجزين لدى حماس ومن الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.
من جانبه، اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الإثنين، أن تمديد الهدنة في قطاع غزة ليومين بين إسرائيل وحماس "هو بارقة أمل وإنسانية"، رغم أنه يبقى غير كاف لايصال المساعدة الضرورية الى من يحتاجون اليها من سكان القطاع.

خبيران أمميان يدعوان إلى التحقيق بجرائم حرب في غزة https://t.co/0ifD8UOT3I

— 24.ae (@20fourMedia) November 27, 2023 وصرح غوتيريش للصحافيين "إنها بارقة أمل وإنسانية وسط ظلمات الحرب، وآمل ان يتيح لنا ذلك تعزيز المساعدة الإنسانية في شكل أكبر لسكان غزة الذي يتألمون بشدة، علما أنه حتى مع هذا الوقت الإضافي، سيكون من المستحيل تلبية كل الحاجات الهائلة للسكان".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل بارقة أمل

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء والأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اجتماعا تنسيقياً مع ممثلى أمانة شؤون إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء وممثلى مكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث UNDRR، وذلك لتنفيذ ورشة عمل تحت عنوان " جعل المدن قادرة على الصمود 2030 - تعزيز المناخ الحضرى والقدرة على مواجهة الكوارث بمحافظة أسوان.

جاء ذلك فى إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لبناء القدرات الوطنية ورفع الوعى المجتمعي فى مجال الحدّ من مخاطر الكوارث.

وتهدف الورشة إلى قيام الجهات التنفيذية بالمحافظة وبمشاركة منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص باتخاذ الإجراءات الرامية لتمكينها من مجابهة الكوارث ، وكذا صياغة خطة عمل على المستوى المحلى لتعزيز القدرة على الصمود ، بناءً على بطاقة الأداء التفصيلية للقدرة على الصمود فى حالات الكوارث التابعة لـمكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث .

الاهتمام بعلم إدارة الأزمات والكوارث وكيفية إدارتها ومواجهتها

ومن جانبه أعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته بتسخير كافة الإمكانيات بمختلف الجهات المعنية لتحقيق كافة مقومات النجاح لورشة العمل ، والتى تؤكد على اهتمام الدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تهتم بعلم إدارة الأزمات والكوارث ، وكيفية إدارتها ومواجهتها ، وهو يقوم على أسس ومبادئ ومفاهيم علمية تهدف إلى إحكام السيطرة فى الأحداث المفاجئة والتعامل معها ومع تداعياتها بمتابعة مستمرة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

وأشار إلى أن ذلك تكامل مع تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بإنشاء الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة ( مركز السيطرة )، والذى تم تنفيذه بمبنى ديوان عام المحافظة ضمن خطة الدولة للتحول الرقمى والإرتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

IMG-20240702-WA0008 IMG-20240702-WA0007 IMG-20240702-WA0006

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يشتكي من نقص الذخائر ويريد هدنة في غزة
  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة
  • خبراء المناطق المحمية والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض 
  • جنرالات إسرائيل يريدون وقف إطلاق النار فى غزة
  • محافظ أسوان يلتقي ممثلي إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء والأمم المتحدة
  • نيجيريا: الولايات المتحدة والأمم المتحدة تدينان "الهجمات المروعة" في بورنو
  • محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء والأمم المتحدة
  • باحث: خلافات بين المستويين السياسي والأمني في إسرائيل تؤجل إعلان الهدنة
  • هجمات 7 أكتوبر.. دعوى قضائية على 3 دول
  • يديعوت أحرونوت: غضب من صحفية يابانية نفت ارتكاب حماس عمليات اغتصاب