شبكة انباء العراق ..

استقبل محافظ ميسان “علي دواي لازم” اليوم الاثنين ٢٠٢٣/١١/٢٧ في مبنى ديوان المحافظة وزير العدل الدكتور “خالد شواني” والوفد المرافق له وبحضور عدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة ميسان ومدراء الدوائر العدلية بالمحافظة، وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من المشاريع الخدمية التي تتعلق بالمؤسسات العدلية في المحافظة، ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل الدوائر العدلية، والتأكيد على ضرورة تسهيل وتبسيط الإجراءات أمام المواطنين، إضافة إلى مناقشة المشاريع التي تخص إنشاء دوائر ومجمعات عدلية في بعض الأقضية والنواحي واستكمال إجراءات تخصيص قطعة ارض لبناء سجن حديث ضمن تخصيصات المحافظة يستوعب جميع المحكومين،
وأشار دواي إلى دور المحافظة في دعم الدوائر العدلية من خلال شمول الدوائر العدلية بالملاكات الوظيفية بصفة عقد الواردة في قانون الموازنة وتقديم الدعم المادي واللوجستي لسد احتياجاتهم من الأجهزة والأثاث والوقود وغيرها .


كذلك طالب بضرورة استحداث فروع للدوائر العدلية في الأقضية والنواحي وتوجيه دوائر وزارة العدل بتجاوز الروتين في إنجاز المعاملات الإدارية للمواطنين واستكمال إجراءات قطعة الأرض لمطار ميسان من أجل الإسراع بعرضه للإستثمار .
من جانبه أشاد الوزير بالإهتمام الكبير الذي تقدمه المحافظة من مشاريع للنهوض بواقع دوائر وزارة العدل وتعزيز البنى التحتية له والتي تهدف إلى الارتقاء بعمل تلك الدوائر، موجهاً الدوائر العدلية في المحافظة على ضرورة التعاون التام والتنسيق المستمر مع الحكومة المحلية في المحافظ وتبسيط كافة الإجراءات التي تخص استكمال المشاريع وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .
يذكر إن محافظة ميسان قامت بإنشاء عدد من المشاريع لدعم سجن العمارة المركزي منها بناء قاطع سجني داخل سجن العمارة المركزي وإنشاء مركز صحي في سجن العمارة المركزي مع التأثيث والتجهيز،
ما وبعد استكمال متطلبات الإدراج لمشاريعهم سيتم إدراج بناية المجمع العدلي ضمن خطة محافظة ميسان لعام ٢٠٢٣، وكذلك سيتم إدراج مشروع إنشاء مجمع عدلي في قضاء قلعة صالح ضمن خطة عام ٢٠٢٤ آن شاء الله.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات العدلیة فی عدد من

إقرأ أيضاً:

''العدل'' تصدر قرارا بإنشاء 12 دائرة جنايات بالاستئناف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نشرت الجريدة الرسمية قرار وزير العدل رقم 5501 لسنة 2024، الذي أصدره المستشار عدنان الفنجري، وزير العدل القرار رقم 5501 لسنة 2024 بإنشاء 12 دائرة جنايات أول درجة بأرقام من 1 حتى 12 و4 دوائر جنايات مستأنفة بأرقام من 1 حتى 4 يكون مقرها مجمع المحاكم الكائن بمركز التأهيل والإصلاح بمدينة 15 مايو – حلوان - محافظة القاهرة. 

صدر القرار بعد الاطلاع على الدستور، وعلى قانون العقوبات، وعلى قانون الإجراءات الجنائية المطر صوره وعلى القانون رقم 46 لسنة 1972 بشأن السلطة القضائية، وعلى كتاب القاضي رئيس محكمة استئناف القاهرة، عضو مجلس القضاء الأعلى المؤرخ 13/8/2024. وجاء نص القرار: تنشأ بمحكمة استئناف القاهرة 12 دائرة جنايات أول درجة بأرقام من 1 حتى 12 و4 دوائر جنايات مستأنفة بأرقام من 1 حتى 4 يكون مقرها مجمع المحاكم الكائن بمركز التأهيل والإصلاح بمدينة 15 مايو – حلوان - محافظة القاهرة. 

وتختص دوائر جنايات أول درجة بنظر القضايا التي تختص بها قانونا والمقيدة بأقسام شرطة 15 مايو - التبين - المعصرة - حلوان - المعادي - دار السلام، وتختص دوائر الجنايات المستأنفة بنظر استئناف الأحكام الصادرة من دوائر جنايات أول درجة المشار إليها في الفقرة السابقة وغيرها مما تختص به قانونا.

مقالات مشابهة

  • ضمن برنامج اللقاءات الدورية والاستماع بشكل مباشر لملاحظاتهم وتلبية طلباتهم .. وزير العدل د. خالد شواني يستقبل المواطنين في مقر الوزارة
  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة
  • اجتماع بصنعاء يستعرض مستوى تنفيذ المشاريع التنموية بخطة المحافظة للعام 1446ھ
  • «المنفي» يستقبل محافظ المصرف المركزي الجديد
  • ''العدل'' تصدر قرارا بإنشاء 12 دائرة جنايات بالاستئناف
  • وزير العدل يصدر قرارا بإنشاء محكمة استئئناف القاهرة بمركز التأهيل والإصلاح في حلوان
  • محافظ المنوفية يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي ويبحثان سبل التعاون المشترك بين الجانبين
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بحضور وزير العدل
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للقضاء بحضور وزير العدل
  • عمار بن حميد يستقبل خالد بالعمى ويطلع على خطط وإستراتيجيات المصرف المركزي