تنظم إدارة الجوالة والخدمة العامة بجامعة أسيوط، التابعة للإدارة العامة لرعاية الشباب، الدورة الكشفية 42 الارشادية 28 على أرض المخيم الكشفي بجامعة أسيوط. وسوف تشارك في الدورة الكشفية جميع كليات جامعة أسيوط، وسيتم تجهيز أرض المخيم لاستقبال الكليات المشاركة في الدورة في الفترة من 23 حتى 28 نوفمبر الحالي.

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، والدكتور أحمد عبدالمولى، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتورة مديحة حسني درويش، المشرف العام على الأنشطة الطلابية بجامعة أسيوط، والدكتورة هيثم إبراهيم محمد كامل، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط.

وتم إعداد وتنفيذ الدورة بواسطة أبو العلا عبد الباري، مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة بجامعة أسيوط، بالاشتراك مع جميع العاملين في إدارة الجوالة والخدمة العامة بجامعة أسيوط، وهم: رانده عزت توفيق، سهام بكر، محمد سيد مصطفى، مروة جمال عبد العال، مروة عبد العظيم إبراهيم، إسماعيل هاشم مصطفى، شريف عبد المنعم علي، عبد القادر محمد عبد القادر، أحمد بخيت حسين، عثمان عبد العزيز محمود، وتوثيق منى اليمنى من قسم العلاقات العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط.

تهدف الدورة الكشفية 42 الارشادية 28 إلى تعزيز قيم الانضباط والتعاون والقيادة بين طلاب الجامعة، من خلال توفير بيئة مليئة بالتحديات والأنشطة الهادفة. يشمل برنامج الدورة العديد من الفعاليات الكشفية التي تهدف إلى تطوير الشباب وتعزيز مهاراتهم في القيادة والتواصل وحل المشكلات.

وكما تهدف الدورة إلى تعزيز المفاهيم الكشفية والتربوية بين الشباب وتعزيز روح الفريق والتعاون بين الطلاب في جميع الكليات المشاركة. كما تتضمن الدورة العديد من الأنشطة والفعاليات الكشفية، مثل الكشافة الصحية والمسابقات والألعاب وورش العمل القيادية. وتشجع الدورة الطلاب على تطوير مهاراتهم الحركية والذهنية والاجتماعية، وتعزز روح العمل الجماعي والتفاعل بينهم. وتعتبر هذه الدورة فرصة ممتازة لتعزيز الانتماء الجامعي والترابط الأكاديمي بين الطلاب والكليات المختلفة في جامعة أسيوط. ونأمل أن تكون هذه الدورة ناجحة ومثمرة في تحقيق أهدافها التربوية والتعليمية وتعزيز قيم الكشافة والروح الجامعية.

مخيم جامعة أسيوط سيتم تجهيزه بشكل كامل لاستقبال الكليات المشاركة، حيث يوفر المخيم مرافق مريحة وآمنة للطلاب، بما في ذلك خيام للمبيت، ومساحات مخصصة للأنشطة والتدريبات الكشفية. كما ستضم الدورة العديد من المحاضرات والورش العملية التي ستوفر للطلاب الفرصة لتطوير مهاراتهم والتعرف على مفهوم الخدمة العامة وأهميتها في المجتمع.

تشجيعاً للمنافسة الصحية بين الكليات، ستقام مجموعة من المسابقات الكشفية المختلفة، بما في ذلك التخييم والتسلق والتوجيه، وسيتم تقييم أداء الطلاب ومعرفة أي كلية تتصدر في مجالات معينة. سيتم منح الجوائز للفرق الفائزة في نهاية الدورة الكشفية.

إن الدورة الكشفية 42 الارشادية 28 تعد فرصة ممتازة للطلاب لتعزيز مهاراتهم وتطوير قدراتهم القيادية والتعاونية. تهدف الدورة إلى تحفيز الشباب لتحقيق إنجازات عالية وتشجيعهم على المساهمة الفعالة في خدمة المجتمع والعمل الجماعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط بجامعة أسیوط جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

مركز اللغات بجامعة حلوان يطلق دورة الترجمة للتجارة الإلكترونية باللغة الصينية

أعلن مركز اللغات للأغراض المتخصصة بكلية الآداب جامعة حلوان عن إطلاق دورة جديدة في الترجمة للتجارة الإلكترونية باللغة الصينية، وذلك لأول مرة استجابةً لمتطلبات سوق العمل.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتورة مها حسني، عميد الكلية، وبإشراف الدكتورة أماني السيد، وكيل كلية الآداب..

وقد أوضح الدكتور شادي الكردي مدير المركز أن هذه الدورة التدريبية تهدف إلى تأهيل الطلاب لمواكبة متطلبات سوق العمل، مشيرا إلي أهمية مثل هذه الدورات في صقل مهارات الطلاب وتوسيع آفاقهم المعرفية.

تبدأ الدورة يوم 11 أكتوبر وتستمر لمدة عشرة أيام، بإجمالي 15 ساعة تدريبية، منها ساعة ونصف يقدمها نخبة من الأساتذة الصينيين المتخصصين عبر الإنترنت، بالإضافة إلى 9 ساعات يقدمها أساتذة مصريون متخصصون في نفس المجال.

وحدد المركز رسوم الدورة بـ 600 جنيه مصري، 
وللراغبين في التسجيل التوجه سريعًا لمركز اللغات بكلية الآداب.

الجدير بالذكر أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود الجامعة لتطوير مهارات الطلاب وتأهيلهم في مجال الترجمة الصينية، خاصة مع تزايد العلاقات الاقتصادية والثقافية بين مصر والصين.

للاستفسار والتسجيل، يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني للمركز أو زيارة موقعه الإلكتروني أو صفحته على فيسبوك، كما يمكن الاتصال على رقم الواتساب المخصص للدورة.
- البريد الإلكتروني: [email protected]
- الموقع الإلكتروني للمركز: http://arts.helwan.edu.eg/?page_id=1282
- صفحة المركز على فيسبوك: https://www.facebook.com/profile.php?id=100057290088596
- رقم الواتس اب: 01018611471

مقالات مشابهة

  • فتح باب التحويلات الداخلية بجامعة كفر الشيخ.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • قرآن الكريم وإنشاد.. «أوقاف أسيوط» تنظم برنامجا تثقيفيا للأطفال
  • جامعة أسيوط تقدم 15 منحًة دراسية كاملة للطلاب المتفوقين بالثانوية العامة
  • جامعة أسيوط تنظم المؤتمر السنوي لقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب نوفمبر المقبل    
  • مركز اللغات بجامعة حلوان يطلق دورة الترجمة للتجارة الإلكترونية باللغة الصينية
  • مهمة فضائية أوروبية تهدف لإحداث كسوف كلي للشمس كل شهر!
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يدشن المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة بجامعة 21 سبتمبر
  • جامعة أسيوط تنظم معرض فني تحت عنوان تشكيلات موجِيَّة بكلية التربية النوعية   
  • كلباء يوقع اتفاقية رعاية