قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، اليوم الاثنين، إن علينا واجب إعادة كل الأسرى إلى بيوتهم سواء عبر الاتفاق أو استمرار الحرب.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في مؤتمر صحفي، أن القيادة الإسرائيلية لديها هدفان هما إعادة الأسرى والقضاء على حركة حماس، لافتا إلى أن القوات الإسرائيلية في حالة تأهب في اليوم الأخير للهدنة ومستعدون للقتال.

وطالب هاجاري المؤسسات الدولية بتمكين الصليب الأحمر من زيارة المختطفين في قطاع غزة، مشيرا إلى الجهود مستمرة برعاية مصر وقطر لإعادة الأسرى.

وأوضح: "نحن في إطار اتفاق هدفه إعادة المختطفين ونأمل أن يتمكن الوسطاء من تمديد هذا الاتفاق".

ولفت المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إلى أن هناك أكثر من 150 من الأسرى الإسرائيليين ما زالوا في قطاع غزة، مشددا على أننا سنقوم بتحرير الرهائن بأي ثمن وهذا واجبنا الأخلاقي.

وأشار هاجاري إلى أن السلطات الإسرائيلية تجمع معلومات استخباراتية وبعضها من خلال استجواب المختطفين العائدين إلى بيوتهم.

وأعلنت قطر، اليوم الاثنين، التوصل إلى اتفاق لتجديد الهدنة الإنسانية بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي في غزة لمدة يومين إضافيين.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، أنه تم التوصل لاتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليومين إضافيين.

وكتب الأنصاري على منصة إكس: "تعلن دولة قطر أنه في إطار الوساطة المستمرة تم التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين في قطاع غزة".

رغم الهدنة.. تصريحات صادمة من نتنياهو بشأن العدوان على غزة بيان عاجل من حركة الجهاد الإسلامي بشأن اتفاق تمديد الهدنة في غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الأسرى دانيال هاجاري المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حماس القوات الإسرائيلية قطاع غزة الصليب الاحمر مصر قطر الاحتلال الاسرائيلي المتحدث باسم فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يتوعد إيران بـعواقب بعد أضرار مباشرة للهجوم الصاروخي

(CNN)-- قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن بعض الصواريخ الإيرانية التي أُطلقت على إسرائيل، مساء الثلاثاء، أحدثت أضرارًا مباشرة في وسط وجنوب إسرائيل.

وأوضح الأميرال البحري دانييل هاغاري، في بيان: "نفذنا العديد من عمليات الاعتراض. هناك بعض الأضرار في الوسط وبعضها الآخر في الجنوب. في هذه المرحلة، نقوم بتقييم الوضع. نحن لا نعلم عن وقوع إصابات".

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أن إسرائيل لديها خطط للرد على الهجوم الصاروخي الإيراني.

وأضاف هاغاري: "ستكون لهذا الهجوم عواقب. لدينا خطط وسنعمل في المكان والوقت الذي نحدده".

في حين أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أنه لم تقع إصابات في أعقاب الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل.

وتشير التقديرات الأولية للجيش الإسرائيلي إلى أن إيران أطلقت 180 "قذيفة" على إسرائيل. وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لشبكة CNN: "في هذه اللحظة، نفهم أن العدد كان حوالي 180 قذيفة. لكن هذا ليس نهائيًا، وهو تقدير أولي".

كان الجيش الإسرائيلي أعلن إطلاق صواريخ من إيران في اتجاه "الأراضي الإسرائيلية"، بعد بضعة ساعات من تحذير أمريكي من أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي وشيك على إسرائيل.

بينما قال الحرس الثوري الإيراني إن إطلاق صواريخ على إسرائيل يأتي ردًا على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس الفلسطينية، وحسن نصرالله الأمين العام السابق لجماعة "حزب الله" اللبنانية، وعباس نيلفروشان القيادي بالحرس الثوري.

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: الطيران الحربي "سيضرب الليلة بقوة" في الشرق الأوسط
  • الجيش الإسرائيلي يتوعد إيران بـعواقب بعد أضرار مباشرة للهجوم الصاروخي
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: أى هجوم من إيران سيحمل عواقب وتبعات
  • المتحدث باسم جيش #الاحتلال: ندعو السكان للبقاء في الملاجئ تحسبا لأي هجوم إيراني
  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل
  • عاجل | المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: واشنطن أبلغتنا عن استهداف جوي قريب من إيران
  • ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: تم تدمير أكثر من 700 هدف لحزب الله
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: قواتنا كشفت أنفاقا وأسلحة تابعة لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء لسكان 29 قرية لبنانية
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)