أكد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، تخصيص أكثر من 150 سيارة إسعاف مجهزة على أعلى مستوى عند ميناء رفح، لتقديم الخدمة الطبية للعابرين من قطاع "غزة" إلى مصر.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الصحة والسكان برفقة الدكتورة مي الكيلة وزير الصحة الفلسطينية، اليوم، الاثنين، والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، سفينة فرنسية أثناء وصولها ميناء العريش البحري، في حضور وفد فرنسي رفيع المستوي.

بدوره، قال المحافظ إن السفينة "ديكسمود" من فئة الميسترال وهي عبارة عن مستشفى عائم بطاقة 40 سريرًا و25 سريرا داخليا و15 سريرا للعناية المتوسطة و5 أسرة عناية الأطفال، و2 غرفة عمليات مجهزة و20 طبيبًا فرنسيًا.

وأضاف المحافظ أنه سيتم نقل عدد من الجرحى الفلسطينيين للعلاج في المستشفى الفرنسي طبقا للتنسيق بين وزارتي الصحة المصرية والفلسطينية والوفد الفرنسي.

وأكد المحافظ تقديم كل الدعم والتعاون لتنفيذ المهمة الإنسانية التي سيتولي الوفد إنجازها في علاج الجرحى الفلسطينيين، مثمنا الدور الفرنسي في هذا الشأن.

كان محافظ شمال سيناء قد التقى مع وفد فرنسي برئاسة العقيد فوشون جيريك الملحق العسكري والعقيد مارك جاكو رئيس الوفد في السفارة الفرنسية بالقاهرة لمناقشة استعداد ميناء العريش البحري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الصحة محافظ شمال سيناء القادمين من غزة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

هل يقيل أردوغان وزيرين من حكومته؟

أنقرة (زمان التركية) – في حين لا تزال شائعة تقديم وزير الصحة فخر الدين كوجا استقالته إلى الرئيس   رجب طيب أردوغان سارية، فقد ترددت أنباء عن استقالة وزيرين آخرين.

وبالإضافة إلى فخر الدين كوجا، تقول شائعة جديدة إن وزير التجارة البروفيسور الدكتور عمر بولات ووزير العمل والضمان الاجتماعي البروفيسور الدكتور فيدات إيشيخان استقالتهما إلى أردوغان.

وتقول الشائعة إن قرار إقالة الوزراء قد يتم الإعلان عنه بمرسوم سيعلن عنه في منتصف الليل.

يشار إلى أن وزير الصحة فخر الدين كوجا أدى صلاة الجمعة في مسجد تشيليهانه في أوسكودار كوتشوك تشامليجا، وكان معه كوجا عثمان نوري توباش، أحد مؤسسي سلسلة أسواق “بي آي إم” وزعيم جماعة أرينكوي، وعندما سأل المصلون فخر الدين كوجا عما إذا كان قد استقال أم لا، قيل إن كوجا أجاب “إن شاء الله”.

Tags: أنقرةاستقالةاسطنبولالبرلمانالوزراءتركيا

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. دي زيربي يتولى تدريب عملاق فرنسي
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • هل يقيل أردوغان وزيرين من حكومته؟
  • عاجل.. حادث أمني صعب في الشجاعية وطائرات الاحتلال تنقل الجنود الجرحى
  • وزير الداخلية الفرنسي يحذر من اضطرابات محتملة بعد الانتخابات
  • كلام فرنسيّ خطير عن لبنان.. تصريحٌ غير عادي!
  • النواب الأميركي يتبنى قانونا يمنع استخدام بيانات وزارة الصحة بغزة
  • إدارة مستشفى كمال عدوان شمال غزة: ساعات ويخرج المستشفى عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود مما يهدد حياة الجرحى والمرضى
  • وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن
  • قلق فرنسي من خطورة الوضع في لبنان ودعوة لـضبط النفس