رئيس الهيئة الدواء أمام اعضاء لجنة الصحة بالبرلمان: مجلس النواب أسهم بدور كبير في تأسيس الهيئةأصبح لدينا ٢٧ مقراً بجميع المحافظاتأعضاء صحة النواب: فخورون بما شهدناه من تطور كبير في المعامل الرقابية والمعمل للمرجعيونعمل سوياً من أجل النهوض بصناعة الدواء ندعم هيئة الدواء والعاملين بها

قام وفد من لجنة الصحة بمجلس النواب بزيارة ميدانية برئاسة الدكتور أشرف حاتم لهيئة الدواء المصرية وقامت الوفد بزيارة للمعامل الموجودة داخل هيئة الدواء المصرية للاطلاع على وسائل التكنولوجيا الحديثة الموجودة.

في بداية الزيارة تم عرض فيديو تعريفي عن أهم أعمال التطوير التي تمت بمقر المنصورية، وأهم إنجازات هيئة الدواء المصرية، بعدها تفقد السادة النواب معامل الهيئة الرقابية، وشاهدوا الإنجازات الكبيرة على مستوى البنية التحتية للهيئة، والتي تشمل تطوير وحدات العمل، قاعات التدريب، قاعات الاجتماعات، المعامل الرقابية، والمعمل المرجعي، والوحدات الإدارية.

ومن جانبه، رحب رئيس هيئة الدواء المصرية بالسادة النواب، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل مجلس النواب لدعم مسيرة الهيئة، وتطوير المنظومة الرقابية، ودعم الصناعة، والعمل على توطين المستحضرات الطبية الحديثة والمبتكرة بمصر، كذلك توطين صناعة المستحضرات الطبية الخاصة بالأمراض المزمنة والسرطان.

وأكد أن هيئة الدواء خلال فترة عملها التي قاربت على الأربع سنوات استطاعت بناء سلطة رقابية تنظيمية وفق المعايير والمرجعيات الدولية، وأنها قادت نضالا كبيرة في مجال توفير الاحتياجات المحلية من الأدوية والمستلزمات الطبية إبان أزمة فيروس كورونا المستجد، وقدمت الدعم الفني والإجرائي لشركاء الصناعة الوطنية، وأعطت رخصة الاستخدام الطارىء للعديد من اللقاحات.

وأوضح أن صادرات مصر من المستحضرات الطبية المختلفة بلغت نحو مليار و ١٧٦ مليون دولار خلال العام الحالي، وأن الهيئة أصبح لديها ٢٧ مقراً بجميع المحافظات، وأن العملية الرقابية وضبط الأسواق تشهد طفرة غير مسبوقة.

وأشاد رئيس الهيئة بمجهودات السادة العاملين بالهيئة التي ساهمت في حصول مصر على العديد من الاعتمادات الدولية، وكان على رأسها الحصول على اعتماد المستوى المتقدم لمنظمة الصحة العالمية في محال اللقاحات، وأكد أن مصر تخطو خطوات واثقة نحو تطوير المستحضرات الطبية المصرية إلى كافة ربوع القارة الأفريقية، وأنها تدعم الشراكات مع كافة المستثمرين وصناع الدواء الدوليين لجعل مصر أكبر مركز إقليمي لصناعة الدواء بالمنطقة العربية والقارة الأفريقية.

من جانبه أكد الدكتور أشرف حاتم، أهمية الدور الذى تقوم به هيئة الدواء المصرية فى القطاع الصحي بمصر، مضيفًا أن البرلمان يدعم هيئة الدواء والعاملين بها، وأن الهدف من الزيارة الميدانية التي تقوم بها اللجنة لهيئة الدواء المصرية هو قياس الأثر التشريعي للقانون المنظم لهيئة الدواء المصرية؛ موضحاً أن الدولة المصرية كان لديها حلما كبيرا بإنشاء هيئة متخصصة في شئون الدواء، وأن ذلك تم بفضل الدعم الكبير للقيادة السياسية.

أشاد السادة أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب بالتطور الكبير الذي لاحظوه على البنية التحتية والمعامل الرقابية والمعمل للمرجعي بالهيئة بمقر المنصورية، وأكدوا دعمهم التام لمنظومة صناعة المستحضرات والمستلزمات الطبية المصرية، وحرصهم على التكامل والتنسيق بين السلطة التشريعية والتنفيذية لتحقيق التنمية الشاملة في كافة المجالات، ومنها المجال الدوائي الذي يعد أخد أهم ركائز الأمن القومي والصحي للدولة المصرية.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على التواصل الفعال مع المؤسسات البرلمانية والنيابية بالدولة، والسعي لخلق روابط قوية بين الهيئة والسادة أعضاء المجالس النيابية، والعمل سويا من أجل رفعة شأن مصر.

وشارك فى الزيارة الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، والدكتور محمد الوحش، وكيل اللجنة، والدكتور كريم بدر حلمي، أمين سر اللجنة، وأعضاء اللجنة، وذلك بحضور الدكتور، أيمن الخطيب، نائب رئيس الهيئة، والدكتور محمد الدمرداش، نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانوني للهيئة، والدكتورة رشا زيادة، مساعد رئيس الهيئة لشئون التطوير الفني وتنمية القدرات، وقيادات الهيئة، وذلك بمقر هيئة الدواء المصرية بالمنصورية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هیئة الدواء المصریة المستحضرات الطبیة رئیس الهیئة

إقرأ أيضاً:

انطلاقة قوية لـذي وايلد روبوت في شباك التذاكر الأميركي بـ35 مليون دولار

حقق فيلم "ذي وايلد روبوت" (The Wild Robot) إيرادات قوية في عطلة نهاية الأسبوع، متصدرًا شباك التذاكر في أميركا الشمالية بعد أن سيطر فيلم "بيتلجوس بيتلجوس" (Beetlejuice Beetlejuice) على القمة طوال 3 أسابيع.

ووفقًا لما ذكرته شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة، حقق الفيلم الذي أنتجته شركة "دريم ووركز" إيرادات بلغت 35 مليون دولار في كندا والولايات المتحدة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2فيلم "وحشتيني".. سيرة ذاتية تحمل بصمة يوسف شاهينlist 2 of 2فيلم "لا تتحدث بِشر" الوصفة السحرية لإعادة إنتاج فيلم ناجحend of list

ويحكي الفيلم التحريكي قصة الروبوت روز الذي يجد نفسه على جزيرة مهجورة بعد إعصار، ويكوّن صداقات مع الحيوانات في الغابة من أجل البقاء. وقد أدت صوت الروبوت الممثلة الحاصلة على جائزة الأوسكار لوبيتا نيونغو، ويتميز العمل بمناظره الطبيعية الخلابة، مع موسيقى تتفوق على الحوار.

المخرج كريس ساندرز وصف الفيلم خلال مهرجان تورنتو السينمائي بأنه "قصة خرافية استثنائية"، مشيرًا إلى الابتكار البصري الذي يجعله عملًا فريدًا.

أما فيلم "بيتلجوس بيتلجوس" (Beetlejuice Beetlejuice) للمخرج تيم بيرتون، فتراجع إلى المركز الثاني محققًا إيرادات قدرها 16 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته إلى 250 مليون دولار منذ بدء عرضه.

ويعيد الفيلم مايكل كيتون لتجسيد الشخصية الرئيسية بمشاركة ممثلين قدامى مثل وينونا رايدر وكاثرين أوهارا، إلى جانب وجوه جديدة مثل جينا أورتيغا وجاستن ثيرو ومونيكا بيلوتشي.

وفي المركز الثالث، جاء فيلم الرسوم المتحركة "المتحولون واحد" (Transformers One)، بإيرادات بلغت 9.3 ملايين دولار. الفيلم يعيد المخرج جوش كولي إلى عالم "سايبرترون"، بأحداث تدور قبل سلسلة "ترانسفورمرز" الشهيرة.

أما فيلم الحركة الهندي "ديفارا بارت 1" (Devara Part 1)، فحلّ في المرتبة الرابعة محققًا 5.6 ملايين دولار، بينما حلت النسخة الأميركية من الفيلم الدانماركي "لا تتحدث بالشر" (Speak No Evil) في المركز الخامس بعائدات بلغت 4.3 ملايين دولار.

أخيرًا، جاء فيلم "ميغالوبوليس" (Megalopolis)، من إخراج فرانسيس فورد كوبولا، في المرتبة السادسة بإيرادات بلغت 4 ملايين دولار. وعلى الرغم من ميزانيته الضخمة التي بلغت 120 مليون دولار، فإن العمل أثار انقسامًا كبيرًا بين النقاد خلال عرضه في مهرجان كان السينمائي.

وفي ما يلي ترتيب الأفلام العشرة الأولى:

"ذي وايلد روبوت" (The Wild Robot) – 35 مليون دولار. "بيتلجوس بيتلجوس" (Beetlejuice Beetlejuice) – 16 مليون دولار. "المتحولون واحد" (Transformers One) – 9.3 ملايين دولار. "ديفارا بارت 1" (Devara Part 1) – 5.6 ملايين دولار. "لا تتحدث بالشر" (Speak No Evil) – 4.3 ملايين دولار. "ميغالوبوليس" (Megalopolis) – 4 ملايين دولار. "ديدبول وولفرين" (Deadpool and Wolverine) – 2.7 مليون دولار. "جسمي الهالك" – 2.2 مليون دولار. "لا تتركني أرحل أبدًا" (Never Let Me Go) – 2.2 مليون دولار. "الجوهر" (The Substance) – 1.8 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • انطلاقة قوية لـذي وايلد روبوت في شباك التذاكر الأميركي بـ35 مليون دولار
  • مصادر: اجتماع لنائبي رئيس الوزراء مع الصحة العالمية بشأن هيئة الدواء
  • المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • خلال 6 أشهر.. صادرات إيران غير النفطية تصل إلى 25.8 مليار دولار
  • عضو بـ«الشيوخ»: خطة الوصول لـ100 مليار دولار صادرات تتطلب صناعة وطنية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية: استثمارات سوق الدواء العالمي تتجاوز 1.5 تريليون دولار
  • رئيس هيئة الدواء: أزمة نقص الدواء تنتهي خلال أسابيع وتتبنى استراتيجية للتسعيرة العادلة
  • أكثر من 70 مليون دولار استيرادات العراق للشاي الهندي