قالت السفيرة وفاء بسيم، ممثل لجنة حقوق الإنسان المنبثقة عن العهد الدولي للحقوق المدنية التابعة للأمم المتحدة، إنه على الرغم من الاتفاق منذ ثلاث أيام على إدخال 200 شاحنة مساعدات إنسانية بشكل يومي إلى قطاع غزة، إلا أن إسرائيل رفضت اليوم ووضعت كمية غير عادية من العراقيل أمام دخول شاحنات اليوم. 

السفيرة وفاء بسيم تتحدث عن فلسطين 

وأضافت "بسيم"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج "الحياة اليوم" المذاع من خلال قناة "الحياة"، أن هناك جهد مصري غير طبيعي للحفاظ على المساعدات الإنسانية والغذائية والطعام والوقود والمياه في ضوء الأحوال الجوية السيئة في معبر رفح، فضلا عن العمل على ترك مطار العريش مفتوح لاستقبال الشحنات التي ترسلها الدول المختلفة، ألا أن كل تلك الشحنات تتكدس وتوضع العراقيل أمام إدخالها وتمريرها للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وتابعت، أن إسرائيل تضرب بكل النداءات عرض الحائط، حتى بعدما أعلن الرئيس الأمريكي قبول إسرائيل لمد الهدنة، لم يتحدث أحد بعد توقيت مد الهدنة، موضحا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي المتطرف تحدث أنه بعد انتهاء الهدنة وإخراج الرهائن الإسرائيلية ستعود إسرائيل للقتال كما كانت من جديد لتحقيق الأهداف الخاصة بهم. 

واستكملت أن أهداف إسرائيل مما يحدث في غزة لا أحد يعرفها، منها القضاء على حماس والأنفاق والبنية التحتية، وحتى الآن فشلوا في ذلك، ولم يتحدث عن مصير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والترحيل القسري من سكان الشمال إلى الجنوب، خاصة أن أغلب الطرق تم تدميرها من الشمال إلى الجنوب. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فلسطين لبني عسل برنامج الحياة اليوم الحياة

إقرأ أيضاً:

سفير خادم الحرمين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري

سلّم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن غير المقيم لدى دولة فلسطين القنصل العام في القدس نايف بن بندر السديري، بمقر السفارة اليوم، رئيس وزراء دولة فلسطين الدكتور محمد مصطفى، الدعم المالي الشهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها.


وقال رئيس الوزراء الفلسطيني”إن المملكة العربية السعودية بهذا الدعم تجدد التأكيد على الجهود الحثيثة التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده بالتواصل مع أعضاء المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين وإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، والحرص على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يمكن الشعب الفلسطيني من نيل كافة حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.
وشدد على أن المملكة تولي جل اهتمامها للقضية الفلسطينية، التي تعد قضيتها المركزية وذات الأولوية لها، لافتًا الانتباه الى أن المملكة بذلت منذ بداية الأزمة كل الجهود الممكنة لاحتواء الأزمة القائمة في قطاع غزة ومعالجة الوضع الإنساني الحرج، وتمكنت من توحيد الموقف العربي والإسلامي تجاه هذه الأزمة عبر ترؤسها اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، ومواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وكسر الحصار المفروض عليه، التي أثمرت عن اعتراف عدد من الدول الصديقة بدولة فلسطين، مطالبة بأن يتم قبول دولة فلسطين كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة.
يأتي هذا الدعم استمرارًا لما قدمته المملكة خلال السنوات الماضية من مساعدات إنسانية وإغاثية وتنموية للشعب الفلسطيني بمبلغ 5.3 مليار دولار للمساهمة في دعم فلسطين.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • "أوتشا": العوائق الإسرائيلية تعرقل استعداداتنا لموسم الأمطار بغزة
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • سفير خادم الحرمين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم النائب الأكاديمي وعمداء القطاعات السابقين بالجامعة الأهلية
  • مقتل 4 فلسطينيين بعد قصف إسرائيلي لقطاع غزة
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني