البلاد- الرياض تحتَ رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، انطلقت النسخةُ الثَّانيةُ من دورة الألعاب السعوديَّة 2023، خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتَّى 10 ديسمبر المقبل 2023، في العاصمة الرياض. ويتنافس الرياضيُّون في 53 رياضةً فرديَّةً وجماعيَّةً، تتضمَّن 6 ألعاب خُصِّصت للرَّياضات البارالمبيَّة، و4 رياضات استعراضيَّة، و12 رياضةً في بطولة الألعاب السعوديَّة للشباب.

ويتضمَّن حفل الافتتاح عروضًا متنوعة ومتميزة، منها العروض الفنية والرياضية، والعروض الضوئية التي تُشكِّل لوحة فنية في أرجاء استاد الملك فهد الدولي، إلى جانب مسيرة للرياضيين المشاركين في الدورة، وعروض الألعاب النارية، ثم إيقاد شعلة الدورة. وكان وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي، قال: إن الدعم السخي من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، واهتمام ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، أسهما بصورة كبرى في الارتقاء بالقطاع الرياضي. وتعكس إقامة دورة الألعاب السعودية للسنة الثانية على التوالي، مدى تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 في دعم أبنائها، والعمل على بناء جيل يرفع اسم المملكة عالياً في المحافل الدولية.

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: افتتاح الالعاب السعودية الرياض دورة الالعاب السعودية 2023 ملعب الملك فهد

إقرأ أيضاً:

الظل الوارف

في الوقت الذي تكثف فيه المملكة بقيادتها الرشيدة- حفظها الله- جهودها السياسية المكثفة؛ لتحقيق الاستقرار والسلام إقليميًا ودوليًا، ودعم المساعي القائمة في هذا الاتجاه، تواصل أيضًا حضورها الإنساني الرائد حول العالم، في استجابات سريعة بكافة الاحتياجات الإنسانية والإغاثية عبر المنظومة المؤسسية المتمثلة في مركز الملك سلمان، وكافة البرامج السعودية الداعمة لتطلعات الدول والشعوب في التنمية والاستقرار.

وفي هذا السياق الإنساني الناصع، تأتي زيارة معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، لمدينتي الريحانية وقرقخان بولاية هاتاي في تركيا؛ حيث تفقد البرامج المنفذة من المركز لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا، وتشمل الإمدادات الغذائية والإيوائية، ودورات التدريب ومركز الأطراف الصناعية، وبرنامج” سمع” السعودية التطوعي للتأهيل السمعي لزارعي القوقعة، وهو أحد المبادرات والبرامج الإنسانية عظيمة الأثر، ومن الثمار الطيبة للرعاية الكريمة والدعم المستمر من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظهما الله.

لقد عبر المستفيدون بلسان الصدق والتقدير، عن شكرهم وامتنانهم الكبيرين للمملكة حكومة وشعبًا، والتأكيد بأنها ستبقى الظل الوارف واليد الحانية، التي تتلمس جميع احتياجات المتضررين والمحتاجين حول العالم.

مقالات مشابهة

  • المملكة تنفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على غزة بالتعاون مع الأردن
  • لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”
  • الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • اليوم انطلاق دورة صناعة البودكاست:جمعية الإعلام الرياضي تختتم دورة المهارات الإعلامية
  • اختتام البرنامج الرياضي للاتحاد السعودي في مخيم الزعتري
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • الظل الوارف
  • بعد انطلاق كأس العالم.. المملكة الوجهة العالمية الأبرز للرياضات الإلكترونية
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين