المناطق_متابعات

وقعت شركة “سويس بورت الدولية ايه جي” و”أسياد” اتفاقيات صفقة ملزمة لاستكشاف إمكانات النمو الهائلة لقطاع الخدمات الأرضية للطيران في المملكة العربية السعودية خلال السنوات المقبلة. وتتضمن الصفقة بيع “سويس بورت الدولية ايه جي” حصة قدرها 49% من “سويس بورت السعودية العربية” إلى “أسياد”، وهي مجموعة قابضة سعودية متنوعة ذات ملكية عائلية تزاول أعمالاً مهمة داخل وخارج المملكة عبر قطاعات متعددة تشمل الطيران والبنية التحتية.

وتؤكد الشراكة الإستراتيجية الجديدة التزام “سويس بورت” بدعم المملكة، وهي تهدف إلى تعزيز نمو الشركة في أكبر اقتصادات الشرق الأوسط. وتخطط “سويس بورت” لتوسيع حضورها في المملكة العربية السعودية ضمن مجال مناولة الشحن الجوي والخدمات الأرضية بالمطارات وفي مجال الضيافة في صالة المطار، ولا سيما مع شركات الطيران السعودية.

ويخضع إغلاق هذه الصفقة لاستكمال الإجراءات التنظيمية بالشكل المناسب في المملكة العربية السعودية.

أخبار قد تهمك ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء في نيوزيلندا بمناسبة تشكيل الحكومة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية 27 نوفمبر 2023 - 9:04 مساءً القبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود لمحاولتهم تهريب 33 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر 27 نوفمبر 2023 - 8:48 مساءً

وبهذه المناسبة قال وارويك برادي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “سويس بورت الدولية ايه جي”: “تمثل الشراكة مع ’أسياد‘ علامة فارقة في مسيرة ’سويس بورت‘ ضمن المملكة العربية السعودية. ونتوقع أن يثمر التعاون مع شريك وطني قوي عن تسريع وتيرة ازدهارنا في هذه السوق سريعة النمو. فهذا سيعزز مساهمتنا كشريكين في الإمكانات الهائلة للمملكة العربية السعودية. كما ستدعم هذه الشراكة سجلنا الحافل والناجح في المملكة والذي بدأ في عام 2016. وحتى في خضم التحديات الوجودية التي فرضتها جائحة كوفيد-19، حافظت ’سويس بورت‘ على ثباتها وواصلت تنفيذ أعمال قوية وناجحة في المنطقة. واليوم، نفخر بكوننا من بين الشركات الرائدة في قطاع خدمات الطيران السعودي”.

من جانبه قال أسامة السيد، رئيس مجلس إدارة “أسياد القابضة”: “تعتبر ’سويس بورت‘ خير شريك بالنسبة لنا. ولا شك أن هذا التعاون سيعزز قدرات ’سويس بورت السعودية العربية‘ ويرسخ مساهمتها القوية في دعم رؤية 2030، وتحقيق الجودة والكفاءة المطلوبة لبلوغ النمو المتوقع في قطاع الطيران السعودي”.

وتتواجد شركة “سويس بورت” في المملكة العربية السعودية منذ عام 2016، حيث استهلت عملياتها التشغيلية آنذاك في الرياض وجدة، لتنضم الدمام إلى شبكتها في العام ذاته. ومنذ ذلك الحين، طورت “سويس بورت” أعمالها تدريجياً من شركة ناشئة إلى مؤسسة معروفة تتمتع بقاعدة عملاء واسعة من شركات النقل الإقليمية والدولية. وحالياً، توفر “سويس بورت” خدمات الركاب وعمليات المناولة الأرضية في خمسة مطارات هي: مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة؛ ومطار الملك فهد الدولي بالدمام؛ ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة؛ ومطار الملك خالد الدولي بالرياض؛ ومطار الأمير نايف بن عبد العزيز الدولي ببريدة. وفي عام 2022، وفرت شركة “سويس بورت” في المملكة العربية السعودية خدماتها لـ 5.14 مليون مسافر وتعاملت مع 19.900 طائرة.

نجحت شركة “سويس بورت الدولية ايه جي” في عام 2022 بتقديم أفضل الخدمات الأرضية في المطارات لنحو 186 مليون مسافر (عام 2021: 97 مليون)، وتعاملت مع حوالي 4.8 مليون طن من الشحنات الجوية (عام 2021: 5.1 مليون) في 117 مركزاً للشحن الجوي حول العالم. وقد تم اعتماد العديد من مستودعاتها في مجال الخدمات اللوجستية الصيدلانية من CEIV Pharma التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) وكذلك من الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية البريطانية.

وفي نهاية يونيو 2023، أصبحت الشركة الرائدة عالمياً في مجال الخدمات الأرضية للمطارات ومناولة الشحن الجوي، والتي يعمل لديها اليوم حوالي 57000 موظف، عبر 294 مطاراً في 44 دولة ضمن ست قارات.

27 نوفمبر 2023 - 9:53 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 نوفمبر 2023 - 8:46 مساءًجامعة الحدود الشمالية تعلن إلغاء نظام الفصول الثلاثة والعودة إلى نظام الفصلين أبرز المواد27 نوفمبر 2023 - 8:28 مساءًالسديس يعلن صدور الموافقة السامية على إقامة ندوة «الفتوى في الحرمين وأثرها في التيسير على قاصديهما» أبرز المواد27 نوفمبر 2023 - 8:24 مساءً“شؤون الأسرى” لـ”القاهرة الإخبارية”: بايدن كاذب.. وقطاع غزة دُمر بسلاح أمريكي أبرز المواد27 نوفمبر 2023 - 8:13 مساءًمدير مؤسسة الدفاع عن الأطفال يشرح تأثير الحرب على أطفال غزة أهم الاخبار27 نوفمبر 2023 - 8:09 مساءًوصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ21 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة27 نوفمبر 2023 - 8:46 مساءًجامعة الحدود الشمالية تعلن إلغاء نظام الفصول الثلاثة والعودة إلى نظام الفصلين27 نوفمبر 2023 - 8:28 مساءًالسديس يعلن صدور الموافقة السامية على إقامة ندوة «الفتوى في الحرمين وأثرها في التيسير على قاصديهما»27 نوفمبر 2023 - 8:24 مساءً“شؤون الأسرى” لـ”القاهرة الإخبارية”: بايدن كاذب.. وقطاع غزة دُمر بسلاح أمريكي27 نوفمبر 2023 - 8:13 مساءًمدير مؤسسة الدفاع عن الأطفال يشرح تأثير الحرب على أطفال غزة27 نوفمبر 2023 - 8:09 مساءًوصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ21 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء في نيوزيلندا بمناسبة تشكيل الحكومة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: فی المملکة العربیة السعودیة أبرز المواد27 نوفمبر 2023 الخدمات الأرضیة

إقرأ أيضاً:

“الأحوال المتنقلة” تُقدم خدماتها في (36) موقعًا حول المملكة

الرياض : البلاد

 تُقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في (36) موقعًا حول المملكة، وذلك ضمن مبادرة “نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

 وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة القصيم بتقديم خدماتها اليوم للنساء في الثانوية الرابعة والمتوسطة السابعة، ويوم الاثنين في متوسطة الحادي عشر بمحافظة الرس، ومدرسة الثانوية الأولى بالخبراء وللرجال في ابتدائية علي بن ابي طالب ومتوسطة النسائي ببريدة، ويوم الثلاثاء في ابتدائية عمر بن سليم ومتوسطة عبدالله بن مسعود ببريدة، وللنساء في المتوسطة الثالثة بمحافظة البكيرية والثانوية الأولى بمحافظة الرس، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء في متوسطة وثانوية المناهل بمحافظة البكيرية ومدارس الفكر التربوية بمحافظة الرس، وللرجال في ابتدائية العلاء بن زياد ومتوسطة بلاط الشهداء ببريدة، ويوم الخميس في ابتدائية عقبة بن عامر ومتوسطة البصر ببريدة وللنساء في المتوسطة الرابعة في البكيرية لمدة يوم واحد لكل موقع.

 وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة الرياض خدماتها اليوم للرجال والنساء في مقر بنك التنمية الاجتماعية، ويوم الاثنين في هيئة الملكية الفكرية، وفي برنامج تطوير وزارة الداخلية لمدة يوم واحد لكل موقع، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء في هيئة الزكاة والضريبة والجمارك لمدة ثلاثة أيام.

 وتقوم الوحدات المتنقلة بمنطقة مكة المكرمة بتقديم خدماتها اليوم للنساء في محافظة الكامل لمدة أسبوع، وفي مركز شقصان التابع لمحافظة الطائف لمدة ثلاثة أيام، وفي جامعة الملك عبدالعزيز برابغ لمدة يومين، وللرجال في مركز قيا لمدة يوم واحد، فيما تقدم الخدمة يوم الاثنين في مركز أبو راكة لمدة يوم واحد، ويوم الثلاثاء في جامعة الملك عبدالعزيز لمدة ثلاثة أيام.

 وفي منطقة الجوف تقوم الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها يوم الاثنين للرجال في متوسطة أبو جعفر المنصور بمركز الرديفة، وللنساء في الابتدائية الخامسة للبنات بمحافظة دومة الجندل، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للرجال في متوسطة مركز أصفان، وللنساء في الابتدائية السادسة للبنات بمحافظة دومة الجندل لمدة يومين لكل موقع.

 وتقوم الوحدات المتنقلة في منطقة حائل بتقديم خدماتها اليوم للرجال والنساء في مركز جبة لمدة ثلاثة أيام، ويوم الثلاثاء تقدم الخدمة للرجال في متوسطة مركز الشيحية بمحافظة بقعاء لمدة يوم واحد.

 وتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها اليوم للرجال والنساء في مركز بئر الروحاء بمحافظ بدر بمنطقة المدينة المنورة لمدة أسبوع، والشؤون الصحية في منطقة نجران لمدة يومين، وفي المنطقة الشرقية تقدم الخدمة للنساء في جامعة الملك فيصل بالأحساء لمدة ثلاثة أيام، وللرجال في بلدية رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية لمدة يوم واحد.

 وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

 وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • صدمة نيتشر: غياب كامل للعقول العربية
  • الكاتب الأمريكي الشهير “والتر إيزاكسون”: السعودية تشهد ثورة تنموية في ابتكارات الطاقة المتجددة
  • سعدون جابر في “الرياض للكتاب”: التطور الأهم في المملكة هو بناء الفرد السعودي
  • “الأحوال المتنقلة” تُقدم خدماتها في (36) موقعًا حول المملكة
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”
  • السفير الصقر يزور وفد منتخب المملكة المشارك في البطولة العربية للجولف للسيدات والناشئين في العاصمة تونس
  • “السينما السعودية: المنجز والتطلع”.. في ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • خلال مؤتمر الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي.. البروفيسور “مارك بينينغا” يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع
  • الصحة السعودية: المملكة تستضيف مؤتمر مقاومة مضادات الميكروبات نوفمبر المقبل
  • المستشار “الفصيلي” يدشن ويوقع كتابه: “التطور التاريخي لأنظمة الترقيات في المملكة