البوابة نيوز:
2024-07-12@04:34:50 GMT

اقرأ غدا في "البوابة".. حرية بطعم الألم

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

تقرأ غدًا في العدد الجديد من جريدة "البوابة"، الصادر بتاريخ الاثنين 28 نوفمبر 2023، مجموعة من الموضوعات والانفرادات المهمة، ومنها:

حرية بطعم الألم
أسيرات محررات يتحدثن لـ "البوابة": فرحتنا منقوصة بسبب الشهداء.. التعذيب بشع.. والإهانة والضرب بشكل يومي
صامدون مثل أشجار الزيتون.. مزارعو فلسطين لـ "البوابة" إسرائيل تدمر الأشجار.

. والاحتلال يمنعنا من جني المحصول.. وهجمات المستوطنين لا تتوقف
متى يعلنون محاكمة “نتنياهو ؟”
3 منظمات حقوقية فلسطينية تطالب المحكمة الدولية التحقيق في ارتكاب إسرائيل جرائم ضد الإنسانية.. والمدعي العام لـ "الجنائية الدولية" ينذر تل أبيب: لا يوجد شيك على بياض
المصريون والاختيار التاريخي.. الانتخابات الرئاسية استحقاق تعددي ديمقراطي يؤكد استقرار الدولة المصرية
"نابليون" ما زال يثير الجدل

1

2 - 3

4

5

6

7

8

9

10

11

12


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين المستوطنين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

أكثر من 60 مؤسسة إعلامية تطالب إسرائيل بالسماح لها بدخول غزة

وقعت أكثر من 60 مؤسسة إعلامية، بينها بعض أكبر المؤسسات الإخبارية في العالم، رسالة مفتوحة اليوم الخميس 11 تموز 2024 ، تدعو إسرائيل إلى الإنهاء الفوري للقيود المفروضة على دخول وسائل الإعلام الدولية ل غزة وتقديم تقارير عنها.

وطالبت "سي إن إن"، و"بي بي سي"، ووكالة "فرانس برس"، ووكالة "أسوشييتد برس" من بين 64 مجموعة إعلامية بمزيد من الوصول إلى القطاع الذي يشهد حربا مدمرة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.

وجاء في الرسالة التي صاغتها لجنة حماية الصحافيين غير الحكومية "نحن الموقعين أدناه، نطالب السلطات الإسرائيلية بإنهاء القيود المفروضة على دخول وسائل الإعلام الأجنبية إلى غزة فورًا، ومنح حق الوصول المستقل لمؤسسات الأخبار الدولية التي تسعى إلى الوصول إلى القطاع".

وأضافت الرسالة "بعد تسعة أشهر من الحرب، لا يزال المراسلون الدوليون ممنوعين من الوصول إلى غزة باستثناء رحلات نادرة وبمرافقة ينظمها الجيش الإسرائيلي".

واعتبرت أن "الحظر الفعلي على التقارير الأجنبية وضع عبئا مستحيلا وغير معقول على المراسلين المحليين لتوثيق الحرب التي يعيشون فيها."

وأشارت الى أن أكثر من 100 صحافي قتلوا منذ بداية الحرب، وأن أولئك الذين ما زالوا يغطون الوضع على الأرض في غزة "يعملون في ظروف من الحرمان الشديد".

وبحسب الرسالة فإن "النتيجة أن الحصول على المعلومات من غزة أصبح أكثر صعوبة، وأن التقارير التي تصل تخضع لتساؤلات متكررة حول صحتها".

وتشمل المجموعات الإخبارية صحف "فايننشال تايمز"، و"ذي غارديان"، و"نيويورك تايمز"، و"واشنطن بوست"، وشبكات التلفزيون الأميركية "إيه بي سي" و "سي بي أس" و"إن بي سي" ووسائل اعلام في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا.

وأكدت وسائل الإعلام في الرسالة أنها "تفهم تماما المخاطر الكامنة في إعداد التقارير من مناطق الحرب"، وقد خاضت مثل هذه المخاطر لعقود "لتوثيق التطورات فور حدوثها".

وجاء أيضا في الرسالة أن "الصحافة الحرة والمستقلة هي حجر الزاوية في الديمقراطية".

وقال الموقعون "نطالب إسرائيل بالوفاء بالتزاماتها في ما يتعلق بحرية الصحافة عبر منح وسائل الإعلام الأجنبية إمكان الوصول الفوري والمستقل إلى غزة، وبأن تفي بالتزاماتها الدولية لجهة حماية الصحافيين كمدنيين".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • اقرأ غدا في "البوابة".. إيران تهدد بدخول ميادين الحرب في الشرق الأوسط
  • أكثر من 60 مؤسسة إعلامية تطالب إسرائيل بالسماح لها بدخول غزة
  • المقاطعة ضد الاحتلال تمتد إلى زوايا جديدة.. قلق إسرائيلي من العزلة الدولية
  • بطريقة سهلة وبسيطة.. خطوات عمل كيكة الشوكولاتة بطعم القهوة
  • إسرائيل والانزلاق الخطير نحو العزلة الدولية.. إصدار جديد
  • فان دايك.. «قمة الألم»
  • لماذا نصاب بالصداع النصفي؟ الأسباب والأعراض
  • اقرأ غدا في "البوابة".. الجوع القاتل.. خبراء الأمم المتحدة: إسرائيل تستخدم سلاح التجويع لإبادة الفلسطينيين
  • اقرأ غدا في "البوابة".. السيسي خلال لقائه رئيس الاستخبارات الأمريكية: يجب اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الحرب في غزة
  • الحكومة البريطانية الجديدة تخالف نهج سابقتها تجاه إسرائيل!