علقت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الاثنين، على اتفاقية تمديد الهدنة الإنسانية في غزة بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي لمدة يوميين إضافيين.

قالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان لها عبر صفحتها على تليجرام: "بعد مساع وجهود بذلها الوسطاء توصلنا إلى اتفاق يقضي بتمديد مدة الهدنة الإنسانية في قطاع غزة لمدة يومين إضافيين، وبذات الشروط التي تم الاتفاق عليها في صفقة تبادل الأسري".

أضافت الجهاد الإسلامي في بينها: "سعينا من وراء مشاركتنا في هذا التمديد إلى مراعاة مصلحة شعبنا الصامد في قطاع غزة وفتح المجال لدخول أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية إلى القطاع" .

وتابعت الحركة: "أننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين نتابع، مع كل قوى المقاومة، عن كثب سلوك العدو، وجاهزون لحماية مصالح شعبنا ودفع العدوان عنه بكل الأثمان".

وأعلنت قطر، اليوم الاثنين، التوصل إلى اتفاق لتجديد الهدنة الإنسانية بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي في غزة لمدة يومين إضافيين.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، أنه تم التوصل لاتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليومين إضافيين.

وكتب الأنصاري على منصة إكس: "تعلن دولة قطر أنه في إطار الوساطة المستمرة تم التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين في قطاع غزة".

وزير الدفاع الصهيوني المتطرف يتوعد غزة بعد انتهاء الهدنة بايدن: مازلت على اتصال مع قادة مصر وقطر بشأن اتفاق الهدنة في غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حركة الجهاد الإسلامي تمديد الهدنة غزة حماس الهدنة الإنسانية الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة صفقة تبادل الاسرى حرکة الجهاد الإسلامی الهدنة الإنسانیة فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن العثور على جثث مجهولة الهوية في قطاع غزة

قالت إسرائيل، الاثنين، إنها عثرت على عدد من الجثث في قطاع غزة أثناء القتال، وإن جيشها ينفذ عملية لاستخراجها، وتحديد هويتها.

وبينما أكدت أن عمليات الاستخراج ستستغرق عدة ساعات، طالبت  المواطنين بعدم نشر الشائعات، حول هوية الجثث.

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن "موظفيه على اتصال بالإسرائيليين، وأكدوا أنهم عثروا على جثث في غزة، لكنه لم يكن متأكدا من العدد الدقيق للجثث".

وأضاف أنه "لا يستطيع تحديد هوية الجثث في الوقت الحالي".

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة في بيان، أمس السبت، إن "40691 فلسطينيا، على الأقل قتلوا وأصيب 94060، منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر 2023".

واندلعت الحرب، عندما هاجمت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسرائيل، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز نحو 250 آخرين رهائن، بحسب الإحصاءات الإسرائيلية.

واندلعت أمس السبت، اشتباكات بين القوات الإسرائيلية ومقاتلين فلسطينيين في الضفة الغربية، في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل تنفيذ عملية عسكرية في مدينة جنين.

ونفذت مئات القوات الإسرائيلية، مداهمات منذ الأربعاء الماضي، في واحدة من أكبر عملياتها في الضفة الغربية منذ شهور.

وقال بايدن، في حديثه للصحفيين في ريهوبوث بيتش بولاية ديلاوير، إنه "لا يزال متفائلا، بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء الصراع".

وقال: "أعتقد أننا على وشك التوصل إلى اتفاق. حان الوقت لإنهاء هذه الحرب".

وأضاف: "نعتقد أننا قادرون على إتمام الاتفاق، لقد قالوا جميعا إنهم متفقون على المبادئ".

مقالات مشابهة

  • الجهاد الإسلامي: ضربات إيران للكيان بعض ما يستحقه والسبيل الوحيد لردعه
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من “الجثث المجهولة” في قطاع غزة
  • إسرائيل تعلن العثور على جثث مجهولة الهوية في قطاع غزة
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • جوتيريش: قلقون بشأن التبعات الإنسانية للأحداث في لبنان
  • زي النهاردة.. توقيع اتفاقية «فرنسية - إيطالية» بشأن احتلال تونس
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني السافر على ميناء الحديدة
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعي القائد فتح شريف وأسرته بعد غارة صهيونية على لبنان
  • مجلس النواب يصوّت بالإجماع على اتفاق المركزي