كشف عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة لأصحاب المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن تفاصيل طرح رغيف عيش بجنيه.

7ساعات بالمخبز للحصول على أرغفة عيش| مأساة مخيمات اللجوء جنوب غزة.. تفاصيل تحرير 209 مخالفات تموينية في المخابز والأسواق خلال 48 ساعة بالمنيا

وقال عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة لأصحاب المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "إنه اقترح على وزير التموين قيام المخابز التموينية بإنتاج رغيف عيش حر بسعر جنيه بجانب الرغيف المدعم، على أن يتم صرف هذا الخبز الجديد لغير حاملي البطاقات التموينية بسعر 1 جنيه".


وأكد عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة لأصحاب المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية: "أنه لا مساس برغيف العيش المدعم فهذا خط أحمر"، موضحا: "الرغيف الحر سيتم انتاجه من الدقيق الفاخر".

وأوضح عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة لأصحاب المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية،: "التموين تشرف على 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية"، متابعا: "أنه يتم إنتاج الخبر المدعم لـ65 مليون مواطن في مصر".

واسترسل: "طرح رغيف خبز لغير حاملي البطاقات التموينية سيكون من خلال المخابز البديلة المدعمة"، لافتا: إلى أنه يمكن صرف الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية من خلال كارت مسبق الدفع يحصل عليه المواطن من مكاتب البريد".

وأوضح أن "الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية سعره 1 جنيه وهو سعر التكلفة، وهو أقل من سعر الخبز الحر السياحي في الأسواق".

وأكمل  عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة لأصحاب المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية: " الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية سيكون بجودة أعلى من رغيف الخبز السياحي.. وتجربة الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية لا توجد بها أي سلبيات".

وأشار عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة لأصحاب المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية إلى أن الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية سيكون بنفس نوعية الدقيق، ومن الممكن أن يتسبب في انخفاض أسعار رغيف الخبز السياحي، موضحا أنه لا توجد أي مشكلات في حصص الدقيق وهو متوفر في كل مكان ولا توجد أي مشاكل والأمور مستقرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المخابز رغيف رغيف عيش الاتحاد العام للغرف التجارية البطاقات التموينية الإعلامي أحمد موسى اتحاد العام للغرف التجارية الشعبة العامة الرغيف المدعم

إقرأ أيضاً:

«التموين» تعلن رسميا تكلفة تصنيع الخبز للأفران البلدية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، رسميا تكلفة تصنيع الخبز بالنسبة للمخابز البلدية للقطاع العام والخاص، ووجهت الوزارة في نص التوجيه الوزاري رقم 22 لسنة 2024 الصادر بتاريخ اليوم السبت 29 يونيو 2024، تعليماتها لجميع المديريات التموينية بالمحافظات بشأن تكلفة إنتاج رغيف العيش.

«التموين» تحدد تكلفة تصنيع الخبز

ونص قرار وزارة التموين على أن تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بتسوية تكلفة إنتاج الخبز مع المخابز البلدية وفق الأسعار بيع الخبز الجديدة للمواطنين وتكلفة التصنيع بكل مخبز طبقا لنوع الخبر المنتج والوقود المستخدم في عملية الإنتاج وفقا للجدول الآتي:

كما أقر وزير التموين، أن تسدد الهيئة العامة للسلع التموينية فروق تكلفة تصنيع الخبز للمخابز المستحقة لذلك للمخابز التي تنتج الخبز (ماوطرى - ملدن - مجر) وتعمل بوقود (السولار) لسدادها لصاحب المخبز على حسابه المفتوح بأحد البنوك عن مبيعات كل رغيف على النظام.

ووجَّه القرار الوزاري أن تحدد شركة البطاقات الذكية (سمارت) إجمالي المبالغ المطلوب سدادها من قبل المخبز بالنسبة للمخابز التي تعمل بوقود (الغاز الطبيعي) يوميا لصالح الهيئة العامة اللسلع التموينية عن فروق تكلفة تصنيع الخبز الخاصة بكل رغيف ثم بيعه على النظام من قبل المخبز، وإظهارها على شاشة النظام بالهيئة العامة للسلع التموينية وماكينة صرف الخبز بكل مخبز تمويني.

ووجَّه أيضا القرار الوزاري أن تقوم المخابز التي تعمل بوقود (الغاز) بسداد فروق تكلفة تصنيع الخبر على رقم حساب الهيئة العامة للسلع التموينية بفروع بنك مصر على مدفوعة سداد تكلفة التصنيع، أو من خلال منظومة (ضامن للمدفوعات الإلكترونية) من خط ماكينة الصرف بالمخبز يومياً وبحد أقصى أسبوع من تاريخ المديونية.

مقالات مشابهة

  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • الشعبة تكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • عملهم رسالة.. عبد الله غراب ينفي غلق المخابز
  • رئيس شعبة المخابز: لا غلق ومعلومات توقف العمل غير صحيحة.. عملنا رسالة
  • رسميًا.. التموين تعلن قرارًا مهمًا بشأن سعر الخبز المدعم للقطاع العام والخاص
  • «التموين» تعلن رسميا تكلفة تصنيع الخبز للأفران البلدية
  • تحرير 5 محاضر لمخابز مخالفة بقرى وحدة زاوية البقلى بالمنوفية
  • رفع سعر الخبز بين رئيس نقابات العمال ومدير عام الاقتصاد