أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

مرة أخرى، يتحول نظام الكابرانات إلى "مسخرة" وأضحوكة بين شعوب العالم، بسبب إفراطه في الكذب "المفضوح" الذي يروم من خلاله انتزاع بطولات "وهمية" الهدف منها تغذية نفوس قطيعه التواق إلى أمجاد يتغنى بها، سيما أن تاريخ الجزائر، يبقى الأفقر بين دول القارة السمراء.

آخر أكاذيب هذا النظام المارق، توظيفه مقطع فيديو "قديم"، يعود تاريخه إلى أواخر شهر شتنبر من سنة 2021،  من أجل نسج قصة "وهمية" تتحدث عن غراب جزائري، تصدى لطائرة "درون" إسرائيلية، قال إعلام العار أن كانت بصدد التجسس على الجارة الشرقية.

والحال أن القصة الحقيقية لهذا الفيديو، يعرفها الصغير قبل الكبير في كل أرجاء العالم، بعد أن تناقلتها جل وسائل الإعلام الدولية، حيث قام غراب بأستراليا بمهاجمة "درون" يوظفها صاحب محل من أجل نقل طلبيات (القهوة) زبائنه.

في ذات السياق، تفاعل المحلل السياسي المغربي الدكتور "عبد الرحيم منار اسليمي" مع هذه "الرواية المفضوحة"، حيث نشر بالمناسبة تدوينة عبر حسابه الفيسبوكية، عنونها بـ "غراب مجاهد جديد في الجزائر بعد المجاهد الشهيد بلارج".

وجاء في "اسليمي" الساخر: "حادث الغراب والدرون وقع في أستراليا"، مشيرا إلى أن: "نظام الكابرانات روج في إعلامه العسكري أنه حدث في الجزائر".

وتابع ذات المتحدث قائلا: "لما يقول التلفزيون الرسمي للحظيرة أن غرابا جزائريا تصدى لطائرة درون إسرائيلية للتجسس، هناك فرضيتين، إما أن شنقريحة اشترى الغراب الأسترالي وضمه إلى قيادة الأركان للتصدي للدرون أو في فرضية ثانية، أن الغراب من سلالة المجاهد بلارج، وقد يكون صهره".

كما استغرب الأكاديمي المغربي قائلا: "إذا كان الغراب الأسترالي قد تم ضمه لجيش شنقريحة فما هو جواز السفر الذي وصل به إلى الجزائر، قد يكون استعمل جواز بن بطوش، وفي الفرضية الثانية، كيف عرف الإعلام الجزائري جنسية الغراب، قد يكون قادم من فرنسا أو من الجزائر الجنوبية".

يذكر أن "عبد المجيد شيخي"، مستشار الرئيس الجزائري "عبد المجيد تبون"، كان قد قص أمام برلمانيي الجارة الشرقية، رواية (كذبة سابقة) "لقلاق" أدين بـ"السجن المؤبد"، بعد إقدامه خلال فترة الاستعمار على تمزيق علم فرنسا، وهو أسلوب اعتاد نظام الكابرانات على استعماله بشكل متواصل، والهدف بطبيعة الحال، هو البحث عن بطولات وزعامات افتراضية، سرعان ما يفتضح بعد تدقيق بسيط في تفاصيله.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

عبدالله آل حامد: الإمارات ومصر يد واحدة لصالح شعوب المنطقة

أكد الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام ورئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، بالتزامن مع زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، اليوم الخميس، إلى مصر، أن الإمارات ومصر يد واحدة لصالح شعوب المنطقة.

وقال الشيخ عبدالله حامد، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "الإمارات ومصر.. حوار وتشاور وتفاهم.. جهود متضافرة لتحقيق السلام والأمن.. مشاورات ولقاءات ومواقف تسهم، بإذن الله، في تهيئة الأجواء للاستقرار والمفاوضات وإبعاد شبح الحرب الذي قد يطال الجميع.. لقاء أخوي يستند على المصالح المشتركة ووضوح الرؤى ونبل المقاصد والقدرة على الفعل والتأثير... الإمارات ومصر يد واحدة لصالح شعوب المنطقة".

الإمارات ومصر.. حوار وتشاور وتفاهم.. جهود متضافرة لتحقيق السلام والأمن.. مشاورات ولقاءات ومواقف تسهم، بإذن الله، في تهيئة الأجواء للاستقرار والمفاوضات وإبعاد شبح الحرب الذي قد يطال الجميع.. لقاء أخوي يستند على المصالح المشتركة ووضوح الرؤى ونبل المقاصد والقدرة على الفعل…

— Abdulla M Alhamed (@AMB_Alhamed) October 3, 2024 محمد بن زايد يصل القاهرة في زيارة عمل - موقع 24وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، اليوم الخميس، إلى القاهرة في زيارة عمل إلى مصر.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ???? فيديو بداية العبور الناجح والجريء لجسور الخرطوم التى وضعها وأشرف عليها الشهيد البطل العقيد إبراهيم حسين
  • الجيش يحبط 3 محاولات تهريب مخدرات بواسطة طائرات درون
  • د.حماد عبدالله يكتب: الغراب والقوة الشيطانية
  • مواصفات وأسعار جيلي‬⁩ مونجارو فل كامل 2024 .. فيديو
  • الرئيس السيسي يشهد عزف سلام الشهيد بحفل تخريج دفعة الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • عبدالله آل حامد: الإمارات ومصر يد واحدة لصالح شعوب المنطقة
  • السيسي يؤكد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي
  • بسبب دعم والدتها.. كذبة بيضا جعلت من منة شلبي «نوارة السينما»
  • أبرز مواصفات وسعر فورد تورس 2025 .. فيديو
  • وزير الثقافة يأمل تحول الصناعات الإبداعية بالمغرب إلى مصدر لفرص العمل